توقعات باستدعاء جونسون للبرلمان خلال عطلة الكريسماس بسبب بريكست

الخميس، 17 ديسمبر 2020 11:34 ص
توقعات باستدعاء جونسون للبرلمان خلال عطلة الكريسماس بسبب بريكست بوريس جونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال داونينج ستريت، إن بوريس جونسون مستعد لاستدعاء البرلمان فى عطلة الكريسماس، إذا تم الاتفاق على اتفاق تجارى مع الاتحاد الأوروبى، وفقا لصحيفة فاينانشيال تايمز.

على عكس التوقعات في وستمنستر ، قرر رئيس الوزراء إرسال النواب إلى بيوتهم، مع تحذير من إمكانية استدعائهم في أي وقت خلال الأسبوعين المقبلين للإسراع في التصديق على التشريع، وقال مصدر إنه من المتوقع أن تستمر المحادثات في بروكسل "خلال الأيام المقبلة"، ويمكن أن يتم الاستدعاء "في أقرب وقت الأسبوع المقبل".

وتشير الأمور الواردة من بروكسل إلى أن الجانبين يتجهان ببطء نحو اتفاق، مع بقاء أكثر من أسبوعين بقليل قبل الموعد النهائي في 31 ديسمبر لتجنب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة.

سيؤدي رحيل النواب، إلى تكثيف الضغط للتوصل إلى اتفاق سريع، من خلال إضافة تأخيرات محتملة في العملية التشريعية اللازمة لكي تصبح أي صفقة قانونًا بحلول نهاية عام 2020، حيث كان النواب يستعدون للانتظار حتى يوم الثلاثاء على الأقل لبدء عطلتهم الاحتفالية، في حالة التوصل إلى اتفاق خلال الأيام المقبلة لكن إعلان داونينج ستريت ، المقرر الموافقة عليه في مجلس العموم، أوضح أن المفاوضين الرئيسيين ، ديفيد فروست وميشيل بارنييه ، بحاجة إلى مزيد من الوقت لإجراء محادثات في بروكسل.

قدمت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين ، أكثر تقييماتها تفاؤلاً حتى الآن بشأن فرص التوصل إلى اتفاق ، وقالت لأعضاء البرلمان الأوروبي إن هناك الآن "طريقًا إلى اتفاق" بعد تنازلات من المملكة المتحدة بشأن القضية الشائكة المتعلقة بالمعايير المشتركة.

كان رئيس الوزراء بوريس جونسون قد أشار في وقت سابق إلى أن المسؤولية تقع على عاتق الاتحاد الأوروبي لتقديم أي تنازلات، وأخبر مجلس العموم أن الصفقة تعتمد على بروكسل "لرؤية منطقية" بشأن مطالب المملكة المتحدة للسيطرة على قوانينها الخاصة ومياه الصيد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة