بوريس جونسون متحدثا لرئيس الاتحاد الأوروبى: أوروبا تحتاج لتغيير موقفها بشكل جذرى

الخميس، 17 ديسمبر 2020 11:59 م
بوريس جونسون متحدثا لرئيس الاتحاد الأوروبى: أوروبا تحتاج لتغيير موقفها بشكل جذرى بوريس جونسون
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد بوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا، أنه تحدث إلى أورسولا فون دير لاين، رئيس الاتحاد الأوروبى، حول المفاوضات الأوروبية البريطانية، حول بريكست، قائلا :"أوروبا تحتاج لتغيير موقفها بشكل جوهرى".

وقال جونسون فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"لقد تحدثت إلى أورسولا فون دير لاين، هذا المساء بشأن المفاوضات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، أكدت أن الوقت قصير وأن موقف الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى تغيير جوهرى".

بوريس جونسون
بوريس جونسون

 

وفى سياق آخر أخبر ميشيل بارنييه، أعضاء البرلمان الأوروبي، أن إبرام اتفاق التجارة والأمن بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى بحلول يوم الجمعة "صعب ولكنه ممكن"، حيث قال البرلمان الأوروبي، إنه يحتاج إلى اتفاق بحلول منتصف ليل الأحد المقبل لإجراء تصويت بالموافقة هذا العام، وفقا للجارديان.

خلال إيجاز مع قادة المجموعات السياسية في البرلمان، حذر كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي من تحديد موعد نهائي لا يمكن الوفاء به بعد أن قال مانفريد ويبر، رئيس حزب الشعب الأوروبي من يمين الوسط، يوم الجمعة يجب أن تكون النقطة الفاصلة، وقال بارنييه إنه يمكن أن ينقل هذه الرسالة إلى المفاوضين البريطانيين، لكنه اقترح أن تأجيل الموعد النهائي للبرلمان إلى نهاية عطلة نهاية الأسبوع سيكون أكثر حكمة، بالنظر إلى الصعوبات المتبقية في المحادثات بشأن وصول الاتحاد الأوروبي إلى مياه الصيد البريطانية.

 

في بيان لاحق، قال قادة البرلمان، إنهم سيجرون تصويتًا في 28 ديسمبر إذا كان هناك اتفاقا بحلول منتصف ليل الأحد 21 ديسمبر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة