سكان كوسوفو يزينون الشوارع بإضاءة شجر عيد الميلاد رغم إغلاق كورونا.. صور

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 05:39 م
سكان كوسوفو يزينون الشوارع بإضاءة شجر عيد الميلاد رغم إغلاق كورونا.. صور تزيين الشوارع بشجر عيد الميلاد
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصر سكان كوسوفو على إحياء استعدادات الاحتفال بعيد الميلاد واستقبال رأس السنة الجديدة التى يقومون بإحيائها كل عام، وشهدت شوارع بريشتينا، عاصمة كوسوفو، تزيين الشوارع بشجر عيد الميلاد وإضاءته وتزيينه بالأضواء وانتشرت وانتشرت زينة عيد الميلاد فى شوارع بريشتينا وسط تواجد من رجال الشرطة لمتابعة إجراءات كورونا.

تزين الشوارع بشجر الكريسماس
تزين الشوارع بشجر الكريسماس

وعرضت شبكة "يورو نيوز"، فيديو لخروج المواطنين إلى الشوارع للاستمتاع بأجواء الأعياد بالرغم من حظر التجول الذي فرضته السلطات لمواجهة فيروس كورونا والذى يبدأ عند السابعة مساء، فيما ظهر عناصر من الشرطة وهو يراقبون إجراءات التباعد خلال تجهيز احتفالات عيد الميلاد فى كوسوفو.

الشرطة تراقب اجراءات كورونا
الشرطة تراقب إجراءات كورونا

وغطت الأضواء الملونة معظم الأشجار فى شارع الأم تيريزا، كما وضعت الحانات والمتاجر الموجودة على طول الشارع زينة الميلاد لمحاولة تعويض جانبى من الاحتفالات التى أفسدتها إجراءات الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

تزين الشوارع بشجر عيد الميلاد
تزين الشوارع بشجر عيد الميلاد

وفى إطار استعدادات احتفالات عيد الميلاد فى أوروبا، أعلنت وزارة الداخلية النمساوية الثلاثاء، عن عدد من الضوابط الجديدة للدخول إلى البلاد خلال فترة احتفالات عيد الميلاد على أن يبدأ التطبيق يوم السبت المقبل.

وذكر بيان للوزارة أنه حتى الآن لا توجد قيود على دخول المسافرين القادمين من أستراليا وفنلندا وإيرلندا وأيسلندا واليابان ونيوزيلندا والنرويج وكوريا الجنوبية وأوروجواى والفاتيكان بشرط أن يكون المسافرون قد أقاموا فى هذه البلدان أو فى النمسا خلال الأيام العشرة الماضية.

وأضاف البيان أنه بالنسبة لجميع البلدان الأخرى هناك حجر صحى إلزامى لمدة 10 أيام، مشيرا إلى أنه اعتبارا من اليوم الخامس يمكن أن يجرى الشخص اختبار كورونا مجانًا وفى حال كون النتيجة سلبية يمكنه مغادرة البلاد قبل انتهاء الحجر الصحي.

وأوضح البيان أنه تم منح استثناءات لبعض الفئات بحيث لا يتعين على الأشخاص من هذه الفئات الدخول فى الحجر الصحى إذا كان بإمكانهم إظهار شهادة طبية عند الدخول تؤكد عدم الإصابة بكورونا على ألا تكون الشهادة قد مضى على صدورها أكثر من 72 ساعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة