العالم هذا المساء.. الشيخ محمد بن زايد يحتفى بلقاء الرئيس فى القاهرة.. ألمانيا تزين محطات الطاقة احتفالا بالكريسماس.. إضاءة شوارع كوسوفو بأشجار عيد الميلاد ..مصور إماراتى ينشر التسامح عبر عدسته ..صور

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 10:00 م
العالم هذا المساء.. الشيخ محمد بن زايد يحتفى بلقاء الرئيس فى القاهرة.. ألمانيا تزين محطات الطاقة احتفالا بالكريسماس..  إضاءة شوارع كوسوفو بأشجار عيد الميلاد ..مصور إماراتى ينشر التسامح عبر عدسته ..صور
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث الهامة، أهمها الاستعداد لموسم الكريسماس، حيث تزينت محطات الطاقة فى ألمانيا، وذلك بالرغم من المخاوف المرتبطة بتفشى فيروس كورونا، الشيخ محمد بن زايد يحتفى بلقاء الرئيس فى القاهرة، إضاءة شوارع كوسوفو بأشجار عيد الميلاد، مصور إماراتى ينشر التسامح عبر عدسته.. 

ألمانيا تزين محطات الطاقة احتفالا بالكريسماس

زينت العاصمة الألمانية برلين محطات الطاقة القديمة بأضواء عيد الميلاد لاستقبال العالم الجديد، وتحولت محطة الطاقة النووية القديمة الألمانية إلى مهرجان وسوق عيد الميلاد، يمكن للضيوف الدخول إلى موقع محطة الطاقة النووية السابقة في كالكار غربي ألمانيا، للاستمتاع بـ "أرض العجائب الشتوية" المزينة والمضيئة، وذلك حسب الصور التي نشرتها وكالة الأنباء الروسية سبوتنك.

 
وتم تزيين 300 شجرة عيد ميلاد، ووضع ثلج اصطناعي على ساحات محطة الطاقة السابقة الواسعة، وتحولت محطة الطاقة النووية القديمة الألمانية إلى مهرجان وسوق عيد الميلاد.
 
 
ونظراً لتفشي وباء "كوفيد-19"، لم يُسمح بفتح معظم مهرجانات وأسواق عيد الميلاد التقليدية في ألمانيا، وكان على المنظمين الابتكار والإبداع حتى يتمكنوا من الترحيب بالجمهور في ظل الإجراءات الاحترازية الصارمة.
مهرجان عيد الميلاد النووى (1)
مبنى التبريد عند الدخول إلى سوق عيد الميلاد في محطة الطاقة النووية القديمة
 
مهرجان عيد الميلاد النووى (2)
بابا نويل يرحب بالزوار عند الدخول إلى سوق عيد الميلاد في محطة الطاقة النووية 
 
مهرجان عيد الميلاد النووى (3)
صورة من الجو لسوق عيد الميلاد في موقع محطة الطاقة النووية القديمة 
 
مهرجان عيد الميلاد النووى (4)
مهرجان عيد الميلاد في موقع محطة الطاقة النووية القديمة 
 
مهرجان عيد الميلاد النووى (5)
سوق عيد الميلاد في موقع محطة الطاقة النووية القديمة
 
 
مهرجان عيد الميلاد النووى (6)
بابا نويل يرتدي كمامة ويرحب بالزوار عند الدخول إلى سوق عيد الميلاد
 
مهرجان عيد الميلاد النووى (7)
عيد الميلاد في موقع محطة الطاقة النووية القديمة
 
 
مهرجان عيد الميلاد النووى (8)
مهرجان عيد الميلاد في موقع محطة الطاقة النووية 
 
مهرجان عيد الميلاد النووى (9)
صورة من الجو لسوق عيد الميلاد في موقع محطة الطاقة النووية 

 

 

سكان كوسوفو يزينون الشوارع بإضاءة شجر عيد الميلاد رغم إغلاق كورونا

أصر سكان كوسوفو على إحياء استعدادات الاحتفال بعيد الميلاد واستقبال رأس السنة الجديدة التى يقومون بإحيائها كل عام، وشهدت شوارع بريشتينا، عاصمة كوسوفو، تزيين الشوارع بشجر عيد الميلاد وإضاءته وتزيينه بالأضواء وانتشرت وانتشرت زينة عيد الميلاد فى شوارع بريشتينا وسط تواجد من رجال الشرطة لمتابعة إجراءات كورونا.وفى إطار استعدادات احتفالات عيد الميلاد فى أوروبا، أعلنت وزارة الداخلية النمساوية الثلاثاء، عن عدد من الضوابط الجديدة للدخول إلى البلاد خلال فترة احتفالات عيد الميلاد على أن يبدأ التطبيق يوم السبت المقبل.

وذكر بيان للوزارة أنه حتى الآن لا توجد قيود على دخول المسافرين القادمين من أستراليا وفنلندا وإيرلندا وأيسلندا واليابان ونيوزيلندا والنرويج وكوريا الجنوبية وأوروجواى والفاتيكان بشرط أن يكون المسافرون قد أقاموا فى هذه البلدان أو فى النمسا خلال الأيام العشرة الماضية.

وأضاف البيان أنه بالنسبة لجميع البلدان الأخرى هناك حجر صحى إلزامى لمدة 10 أيام، مشيرا إلى أنه اعتبارا من اليوم الخامس يمكن أن يجرى الشخص اختبار كورونا مجانًا وفى حال كون النتيجة سلبية يمكنه مغادرة البلاد قبل انتهاء الحجر الصحي.

وأوضح البيان أنه تم منح استثناءات لبعض الفئات بحيث لا يتعين على الأشخاص من هذه الفئات الدخول فى الحجر الصحى إذا كان بإمكانهم إظهار شهادة طبية عند الدخول تؤكد عدم الإصابة بكورونا على ألا تكون الشهادة قد مضى على صدورها أكثر من 72 ساعة.

 

تزين الشوارع بشجر الكريسماس

تزين الشوارع بشجر الكريسماس

وعرضت شبكة "يورو نيوز"، فيديو لخروج المواطنين إلى الشوارع للاستمتاع بأجواء الأعياد بالرغم من حظر التجول الذي فرضته السلطات لمواجهة فيروس كورونا والذى يبدأ عند السابعة مساء، فيما ظهر عناصر من الشرطة وهو يراقبون إجراءات التباعد خلال تجهيز احتفالات عيد الميلاد فى كوسوفو.

الشرطة تراقب اجراءات كورونا
الشرطة تراقب إجراءات كورونا

وغطت الأضواء الملونة معظم الأشجار فى شارع الأم تيريزا، كما وضعت الحانات والمتاجر الموجودة على طول الشارع زينة الميلاد لمحاولة تعويض جانبى من الاحتفالات التى أفسدتها إجراءات الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

تزين الشوارع بشجر عيد الميلاد
تزين الشوارع بشجر عيد الميلاد

 

عبدالله الجنيبى مصور إماراتى ينشر التسامح

استطاع المصور الإماراتى عبدالله الجنيبى أن يحرك مشاعر الآلاف بلمساته الفنية التى أسرت القلوب، حيث تعود قصته مع التصوير إلى 17 عامًا مضت عندما تأجج لديه شغف التصوير، فأخذ فى العمل على اكتساب مهارات التصوير والمونتاج والإخراج ذاتيًا، وبحث عن الأدوات المختلفة المستخدمة من أجل الحصول على لقطات فنية رائعة، ولأنه حريص على استكشاف الأدوات الفنية أولًا بأول، أصبح من أوائل الخبراء فى التصوير بـ"الدرونز" فى الإمارات.

6
 

ووصف عبدالله الجنيبي المصور الخاص للشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، في حديثه مع موقع الرؤية الإماراتى، التصوير بـ"أداته لنشر السلام والتسامح بين شعوب العالم ولتبادل الخبرات ونقل المعرفة، معتبراً إياه من أدوات القوة الناعمة التي تداعب الروح وتحرك المشاعر."

وقال الجنيبي "تعلمت العديد من القيم ودروس الحياة من خلال سفري وترحالي ومن شغفي بالتصوير، كان أبرزها، الصبر والعزيمة والاعتماد على النفس."

5
 

ولعل أهم ما يميز الصور التي قدمها الجنيبى ارتباط الكثير منها بالقضايا التي تشغل الرأي العام، فحرص على السفر إلى القدس، بعد اتفاق السلام الذى أبرمته الإمارات مع إسرائيل، ليرصد السلام الذى تزخر به المدينة المقدسة، لتضفى على رسالته بعدا دبلوماسيا يضاف إلى أبعادها الفنية، من خلال تقديم صورة جديدة للرسالة التي قدمتها بلاده إلى العالم عبر دبلوماسيتها، وهى رسالة السلام

13
 

من جانبه، يعتبر الجنيبى زيارته للقدس، بعد عقد اتفاقية السلام التاريخية بين دولة الإمارات وإسرائيل، واحدة من أهم تجاربه الفنية خلال الفترة الأخيرة، حيث رصد حالة من السلام التي تسود بين أرجائها، وهو ما حاول نقله إلى العالم بدءاً من الإمارات وطن ومنبع السلام.

14
 

الطبيعة المبهرة كانت أهم المواد التي سعى الجنيبى إلى تقديمها عبر الكاميرا، حيث لم تقتصر أعماله على تصوير الإمارات، وامتداداتها الداخلية والخارجية، وإنما اتجه نحو كل ما هو جميل، في المناطق النائية، لتقديم أعمال استثنائية، حظت بإعجاب الملايين من متابعية.

10
 

يقول الفنان الإماراتى "خضت الكثير من التجارب الصعبة والجميلة في الوقت ذاته، إذ سافرت إلى بعض المناطق النائية في العالم والتي كانت تخلو من شبكات الاتصال، وذهبت إلى أم الدنيا (مصر) لأتعرف على معالمها العريقة، وخطفتني الطبيعة المبهرة في المغرب وصربيا ورومانيا وأمستردام والنرويج وزيورخ وآيسلاند وجمهورية الجبل الأسود (مونتينيجرو) وغيرها من دول العالم."

وتعد مواقع التواصل الاجتماعى أحد أبرز الأدوات التي استخدمها الفنان الإماراتى لتحقيق شهرته، فبدونها ربما لم تكن ترى أعماله النور، في انعكاس صريح لأهمية الإعلام البديل، فى الترويج للأعمال المميزة.

4
 

ويرى الجنيبي أن وسائل التواصل الاجتماعي لها الفضل الأكبر في انتشار لقطاته على مساحات واسعة من العالم، إلا أنه حذر من استخدامها بطريقة غير مدروسة.

وحصد العديد منها نسب مشاهدة عالية، خاصة تلك التي التقطها في الإمارات، سواء التي تعكس الجمال المبهر للأبراج الشاهقة أو لصحرائها وأحوالها الجوية الصيفية والشتوية والأحداث الفلكية التي تمر في سمائها.

2

وأشار إلى أن بعض المشاهد الفنية التي التقطها بعدسته احتاجت منه لأيام وبعضها أسابيع أو أشهر، مستشهداً على ذلك بقضائه نحو أسبوعين كاملين ليرصد تحركات طيور الحبارى وعنايتها ببيضها، كما انتظر قرابة شهر ونصف ليرصد أمواج الضباب على صحراء ليوا في مشهد مبهر ومؤثر لا يمكنه نسيانه.

11
 

ودعا الجنيبي الموهوبين في مجال التصوير إلى الصبر والبحث جيداً واستشارة الآخرين وتقبل نقدهم والاستفادة من أوقات الأزمات، الأمر الذي يسهم في تعزيز خبراتهم الفنية.

 

16

 

كما دعا إلى تعاون الجهات المعنية المحلية مع العالمية من أجل تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص اللازمة من أجل التصوير سواء في الإمارات أو عند السفر إلى الخارج.

وشدد الجنيبي على ضرورة التزام المصورين بالقوانين المتعلقة بالتصوير والحقوق الفكرية، فضلاً عن أهمية الحصول على التصاريح اللازمة بالتصوير بـ"الدرونز" قبل الخوض في أي تجربة جديدة.

12

 

 

كورونا يهدد سوق مبيعات الكريسماس 
 

أيام قليلة وتبدأ الاحتفالات بأعياد الكريسماس وذلك فى ظل المتغيرات الطارئة بسبب أزمة كورونا، حيث انخفضت نسبة المعروض بسبب خروج الكثيرين من العارضين وايضا انخفاض نسبة الواردات من هدايا الكريسماس ، حيث تأثرت حركة المبيعات بسبب أزمة كورونا
 
 

أزمة كورونا أثرت بشكل كبير على موسم هدايا الكريسماس لهذا العام وذلك بسبب انخفاض الاحتفالات بأعياد الكريسماس وذلك التزاما بالإجراءات الاحترازية المتبعة، وبالتالى فإن الطلب على تراجع على هدايا الكريسماس مقارنة بالأعوام السابقة

 

 

 
 

النجم العالمي سايمون كويل يقود دراجة مائية وسط البحر برفقه زوجته 
 

التقطت عدسات المصورين، النجم العالمي سايمون كويل، وهو يقود دراجة مائية وسط البحر برفقه زوجته لورين سيلفرمان، وابنائه إريك وباربادوس، في جولة عائلية جديدة على شواطئ ميامي الأمريكية، بعد مرور أربعة أشهر على إصابته بكسر في الظهر بسبب سقوطه من أعلى دراجة بخارية كان يقودها في أغسطس الماضي.

وظهر قطب الموسيقي الأمريكي، صاحب الـ 61 عاماً، وهو يقود الدراجة المائية وخلفه زوجته سيلفرمان، صاحبة الـ 43 عاماً، في ظهور جديد لهما، وهو ما يعد تعافي سريعاً وعودة الى الحياة الطبيعية بعد ممارسته للأنشطة الرياضية بعد أربعة أشهر فقط وقبل إتمام فترة التعافي التي كانت ستتراوح حتى ستة أشهر.

36913836-9059311-Mending_He_s_been_continuing_to_recover_from_surgery_on_his_brok-a-20_1608126509517
 
36913844-9059311-Break_from_his_diet_The_former_singer_also_recently_told_how_Sim-a-19_1608126509500
 
ويدرس النجم العالمي سايمون كويل، رفع دعوى قضائية ضد شركة تصنيع الدراجات الكهربائية، بعد تعرضه لكسر في الظهر اثناء سيره منذ عدة أشهر، ما أجبره على الانتقال إلى المستشفي وإجراء بعض العمليات الجراحية، والخضوع للكثير من التدريبات من أجل العودة مرة أخرى لممارسة حياته الطبيعية.
 
ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن النجم العالمي صاحب ال 61 عاماً، يقترب من رفع دعاوي قضائية ضد شركة تصنيع الدراجات البخارية، ويتشاور حالياً مع أحد المحامين، الذين أكدوا أن الدعوى القضائية يمكن أن تجعل سايمون يحصل على ما يصل إلى 10 ملايين جنيه إسترليني للفواتير الطبية وخسارته لفترة العمل.
36913814-9059311-image-a-248_1608122711352
 

ونقل التقرير ادعاءات من قبل موظفي شركة تصنيع الدراجات، الذي أكدوا أن راكب الدراجةSwind EB-01 ، التي يمكن أن تصل سرعتها إلى 60 ميلاً في الساعة، لا ينبغي استخدامها بدون تدريب متخصص، وكان قد كسر ظهرسايمون في أغسطس بعد سقوطه من دراجته، مما اضطره للخضوع لعملية جراحية لمدة ست ساعات لمحاولة إصلاح الإصابات.

 
36913776-9059311-image-a-271_1608122984945

الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي يحتفى بلقاء الرئيس في القاهرة

 

أبرز الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، زيارته إلى القاهرة ولقاءه بالرئيس عبدالفتاح السيسي على حسابه الرسمى على موقع التواصل الادجتماعى تويتر.
 
مباحثات-الرئيس-السيسي-والشيخ-محمد-بن-زايد
 
وكتب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: سعدت بلقاء أخي الرئيس عبدالفتاح السيسي في القاهرة .. بحثنا تعزيز علاقاتنا الأخوية وتطوير مجالات التعاون بين بلدينا، والتنسيق والتشاور في القضايا الإقليمية والدولية التي تهم أمن المنطقة واستقرارها"
 
 
 
وكان استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بعد وصوله القاهرة صباح اليوم الأربعاء.
 
الرئيس-السيسي-والشيخ-محمد-بن-زايد
 
 
الرئيس-السيسي-يستقبل-الشيخ-محمد-بن-زايد
 
الرئيس-السيسي-والشيخ-محمد-بن-زايد-(2)
 

جولة فى حساب النجمة الإسكتلندية ليلى أسبيل مع طرح الجزء الجديد من فيلمها Wonder Woman 1984
 

 

تجولت صحيفة ديلي ميل البريطانية، في حساب النجمة الإسكتلندية ليلى أسبيل، تزامنًا مع طرح الجزء الجديد من فيلمها Wonder Woman 1984، المقرر له اليوم في بعض دور العرض السينمائي، والتي تجسد النسخة الصغيرة من النجمة العالمية جال جادوت.

وأبرز التقرير الذي نشرته الصحيفة البريطانية، بعض من منشورات النجمة الأسكتلندية، صاحبة الـ 13 عامًا، التي تؤدي جميع حركاتها المثيرة والفروسية المتحمسة التي أعدت للدور من خلال التدريب على السيف وتقلبات لوح التجديف والقفز الاستعراضي.

36916972-9059841-image-a-101_1608130513605
 
36918886-9059841-Getting_along_nicely_Lilly_pictured_with_Gal_s_stuntwoman_on_set-a-147_1608132233906
 
36918392-9059841-Fast_as_you_can_A_still_from_the_WW84_trailer_shows_Lilly_outrun-a-104_1608130713785

الممثلة الأسكتلندية ليلي، تلعب دور ديانا الشابة، التي أصبحت فيما بعد امرأة رائعة، تلعب دورها جال جادوت، صاحبة الـ 35 عامًا.

وفى تصريحات نقلتها الصحيفة البريطانية عن جادون، التي تحدثت فيها عن أسبيل، في مقابلة مع جراهام نورتون: "جاء منسق الحركات إلينا وقال يمكنها أن تخدع نفسها، لا يمكننا العثور على أي شخص في مهاراتها"، حيث وصفتها بأنها "الصفقة الحقيقية".

36918394-9059841-image-a-133_1608131716708
 
36916968-9059841-Ready_to_race_In_her_own_time_Lilly_loves_a_bit_of_all_terrain_m-a-116_1608131178013
 
36916982-9059841-Health_and_safety_Lilly_also_shared_this_picture_of_herself_bein-a-109_1608131119531
 

وكانت قد كشفت شركة Warner Bros. Pictures، عن دقيقة تشويقية جديدة لـ فيلم Wonder Woman 1984، الذى يدور حول تقدم سريعًا إلى الثمانينيات حيث تجدها مغامرة الشاشة الكبيرة التالية لـ Wonder Woman تواجه اثنين من الأعداء الجدد: Max Lord و The Cheetah.الفيلم بطولة جال جادوت وكريس باين بطل سلسلة Star Trek، وروبن رايت الحاصلة على جائزة جولدن جلوب كأفضل ممثلة فى المسلسل التليفزيونىHouse of Cards، ودانى هوستون و الفيلم سيناريو وحوار ألان هاينبرج، وإخراج باتى جينكينز المرشحة لجائزة برايم لأفضل مخرجة عن مسلسل The Killing.


سكان كوسوفو يضيئون الشوارع بأشجار الكريسماس احتفالا بعيد الميلاد 

 

أصر سكان كوسوفو على إحياء استعدادات الاحتفال بعيد الميلاد واستقبال رأس السنة الجديدة التى يقومون بإحيائها كل عام، وشهدت شوارع بريشتينا، عاصمة كوسوفو، تزيين الشوارع بشجر عيد الميلاد وإضاءته وتزيينه بالأضواء وانتشرت وانتشرت زينة عيد الميلاد فى شوارع بريشتينا وسط تواجد من رجال الشرطة لمتابعة إجراءات كورونا.

تزين الشوارع بشجر الكريسماس
تزين الشوارع بشجر الكريسماس

وعرضت شبكة "يورو نيوز"، فيديو لخروج المواطنين إلى الشوارع للاستمتاع بأجواء الأعياد بالرغم من حظر التجول الذي فرضته السلطات لمواجهة فيروس كورونا والذى يبدأ عند السابعة مساء، فيما ظهر عناصر من الشرطة وهو يراقبون إجراءات التباعد خلال تجهيز احتفالات عيد الميلاد فى كوسوفو.

الشرطة تراقب اجراءات كورونا
الشرطة تراقب إجراءات كورونا

وغطت الأضواء الملونة معظم الأشجار فى شارع الأم تيريزا، كما وضعت الحانات والمتاجر الموجودة على طول الشارع زينة الميلاد لمحاولة تعويض جانبى من الاحتفالات التى أفسدتها إجراءات الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

تزين الشوارع بشجر عيد الميلاد
تزين الشوارع بشجر عيد الميلاد

 

العاملون بالرعاية الصحية فى المقدمة ..اللقاح بداية طريق القضاء على كورونا فى أمريكا 
 

الإدارة الأمريكية وصلت إلى بداية طريق القضاء على فيروس كورونا ولكن ما زال العمل مستمر من أجل الاستخدام الفعال للقاحات فى الولايات المختلفة، هذا ما جاء على الحساب الرسمى للبيت الأبيض على "تويتر": "لقد وصلنا إلى بداية نهاية جائحة فيروس كورونا فى أمريكا. لكن لدينا طرقًا لنقطعها - والاستخدام الفعال للعلاجات لا يقل أهمية عن أى وقت مضى". 
 
خطة الولايات المتحدة فى توزيع لقاحات كورونا ستضع كبار السن والمرضى وعاملى الرعاية الصحية فى مقدمة الحاصلين على التطعيم، وقال الحساب الرسمى للبيت الأبيض على "تويتر" : "فى حين أن القرار النهائى يقع على عاتق الحكام، فإن خطتنا لتوزيع اللقاحات تضع كبار السن الأمريكيين والمرضى الذين يعانون من حالات مرضية وعاملى الرعاية الصحية فى المقام الأول.
 
2020-12-16T174918Z_830344620_RC2HOK9SVHO1_RTRMADP_3_HEALTH-CORONAVIRUS-VACCINES
كايلا جونسون ممرضة في مركز بوسطن الطبي تقدم لقاح كورونا
 
 
بينما قالت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ومستشارته، أن الأمريكيين يحتاجون إلى مزيد من المساعدة، مشيرة إلى أن الكونجرس يجب أن يقدمها، قائلا: "بفضل الرئيس دونالد ترامب حصلنا على لقاح، ومازلنا نحتاج المال لتوزيعه، ويجب الاستمرار فى تقديم الاستغاثة للأمريكيين الذين تم تسريحهم".
 
 
 
2020-12-16T170130Z_1513965789_RC2HOK9PWA57_RTRMADP_3_HEALTH-CORONAVIRUS-VACCINE-INDIANA
 
وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ، قال إنه سيتم توفير 100 مليون جرعة لقاح قبل نهاية العام، موضحا أن هناك آلاف الأطباء يعملون على تطوير اللقاح في أمريكا، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل. 
 
 
2020-12-16T170754Z_1130895935_RC2HOK9CM74Z_RTRMADP_3_HEALTH-CORONAVIRUS-FDA-TESTING
 
 
بينما يعتزم الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، تلقي اللقاح المضاد لفيروس (كورونا) المستجد خلال وقت قريب، وأوضح ريك برايت، عضور الهيئة الاستشارية لمكافحة فيروس (كورونا) التي شكلها بايدن أن بايدن "لا يرغب في تقديمه عن البقية بالضرورة .. إنما يرغب في التأكد من أن الجرعات المحدودة للقاح متاحة لجميع الأشخاص الذين في أمس الحاجة إليه".
 
2020-12-16T170904Z_654992862_RC2HOK9GLLZX_RTRMADP_3_HEALTH-CORONAVIRUS-FDA-TESTING
 
يأتي هذا فيما تستعد شركة مودرنا الأمريكية لتقديم جرعة لقاح فيروس كورونا الخاصة بها للمشاركين في التجربة الذين تلقوا علاجًا وهميًا في المرحلة النهائية من الدراسة بمجرد اعتماد اللقاح للاستخدام في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة.
 
2020-12-16T170928Z_805095138_RC2HOK91P15B_RTRMADP_3_HEALTH-CORONAVIRUS-FDA-TESTING
 
 
 كما كشف الرئيس التنفيذي لـ شركة فايزر العالمية ألبرت بورلا، عن سبب عدم تلقيه لقاح شركته المضاد لفيروس كورونا، قائلاً: "لم أتلقه بعد، لدينا لجنة أخلاقيات تتعامل مع مسألة من سيتلقى اللقاح"، مشيرًا إلى أن مراكز السيطرة الأمريكية على الأمراض حددت ترتيب التطعيم دون تدخل منا".  
 
2020-12-16T174518Z_1036912782_RC2HOK921R1P_RTRMADP_3_HEALTH-CORONAVIRUS-VACCINES
تقديم لقاحات COVID-19 فى مركز بوسطن الطبي في بوسطن
 
 
بينما أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحليلاً مفصلاً للقاح كورونا من شركة الأدوية مودرنا Moderna ، والذي يدعم ترخيص لقاح الشركة للاستخدام في حالات الطوارئ، وتم نشر وثيقة الإحاطة الصادرة عن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مع وثيقة من مودرنا قبل يومين من اجتماع مجموعة من الخبراء لتقديم المشورة للوكالة حول ما إذا كانت ستمنح تصريح الطوارئ للقاح للاستخدام أثناء الوباء.
 
2020-12-16T171705Z_277584748_RC2HOK9PH7PZ_RTRMADP_3_HEALTH-CORONAVIRUS-VACCINES
تقديم لقاحات كورونا في مركز بوسطن الطبى فى بوسطن
 
 
وخلص تحليل الوكالة إلى أن اللقاح له "ملف تعريف أمان ملائم" وأنه "لا توجد مخاوف محددة تتعلق بالسلامة والتي من شأنها أن تحول دون إصدار تصريح الاستخدام الطارئ". 
 
 
2020-12-16T172016Z_857628982_RC2HOK92X3EC_RTRMADP_3_HEALTH-CORONAVIRUS-VACCINES
 
 
2020-12-16T175632Z_846297729_RC2HOK9UY7L2_RTRMADP_3_HEALTH-CORONAVIRUS-VACCINES
كايلا جونسون ممرضة مسجلة في مركز بوسطن الطبي تقدم لقاح مرض فيروس كورونا
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة