أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. إسرائيل تعلن إقامة علاقات دبلوماسية مع مملكة بوتان.. الأمم المتحدة تدعو زعماء العالم لإعلان حالة الطوارئ المناخية..الشرطة الإسبانية تعتقل 3 أشخاص بعد العثور على 21 مهاجرا يعملون بالسخرة..صور

السبت، 12 ديسمبر 2020 10:06 م
العالم هذا المساء.. إسرائيل تعلن إقامة علاقات دبلوماسية مع مملكة بوتان.. الأمم المتحدة تدعو زعماء العالم لإعلان حالة الطوارئ المناخية..الشرطة الإسبانية تعتقل 3 أشخاص بعد العثور على 21 مهاجرا يعملون بالسخرة..صور التوقيع على اتفاق سلام بين إسرائيل وبوتان
إعداد – هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم اليوم  السبت ، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها دعوة الأمم المتحدة زعماء العالم لإعلان حالة الطوارئ المناخية، وكذلك الإعلان المفاجئ لإسرائيل بإقامة علاقات دبلوماسية مع مملكة بوتان ذات الأغلبية البوذية.

تل أبيب تعلن إقامة علاقات دبلوماسية مع مملكة بوتان
 

أعلنت زارة الخارجية الإسرائيلية إن إسرائيل أقامت اليوم السبت علاقات دبلوماسية مع مملكة بوتان المجاورة للهند والتي تقطنها أغلبية بوذية.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان إن الاتفاق على إقامة العلاقات الدبلوماسية يأتي بعد عدة سنوات من الاتصالات السرية بين إسرائيل وبوتان بهدف إقامة العلاقات.

ومن جانبه أكد، وزير خارجية إسرائيل جابي أشكنازي "دائرة الاعتراف بإسرائيل تنمو وتتسع. إقامة العلاقات بيننا وبين مملكة بوتان علامة على طريق تعميق علاقات إسرائيل في آسيا".

وأشارت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن حفل توقيع اتفاق إقامة العلاقات عُقد بين سفيري إسرائيل وبوتان في الهند اليوم السبت.

وأضافت أن البلدين اتفقا على وضع خطة مشتركة في مجالات إدارة المياه والزراعة والرعاية الصحية ومجالات أخرى.

ورحب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو بالاتفاق مضيفا "نحن على اتصال مع دول أخرى تريد الانضمام وإقامة علاقات معنا".

وتأتي هذه الخطوة بعد يومين من اتفاق إسرائيل والمغرب على تطبيع العلاقات في خطوة تمت بمساعدة أمريكية وهو ما جعل المغرب رابع دولة عربية تنهي حالة الحرب مع إسرائيل خلال الأربعة أشهر الماضية بعد الإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان.

العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل ومملكة بوتان
العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل ومملكة بوتان

 

 

بنيامين نتنياهو

 

جابى اشكنازى وزير خارجية إسرائيل 

 

الشرطة الإسبانية تعتقل 3 أشخاص بعد العثور على 21 مهاجرا يعملون لديهم بالسخرة
 

قالت الشرطة الإسبانية اليوم السبت إنه جرى العثور على 21 مهاجرا مختبئين في أحد المصانع المستغلة للعمال، حيث كانوا يجبرون على العمل لساعات طويلة في ظروف غير صحية مقابل 2 يورو في الساعة.

وأظهرت مقاطع فيديو التقطتها الشرطة أن العمال المهاجرين كانوا يختبئون خلف أكوام كبيرة من الملابس في المصنع الذي يقع في مورثيا جنوب شرق إسبانيا، وينتج الملابس لبيعها في دول أفريقية.

وألقي القبض على أب وابنيه، دون الإفصاح عن أسمائهم. ويبلغ معدل الأجور الشهرية في إسبانيا 1050 يورو.

وقالت الشرطة في بيان "المحتجزون الثلاثة استغلوا ضعف المهاجرين لإخضاعهم لظروف عمل صعبة، ومن ذلك تشغيلهم مقابل 2 يورو في الساعة بالإضافة إلى انعدام تام لظروف عمل صحية وآمنة، وسيمثل الثلاثة المشتبه بهم أمام المحكمة اليوم السبت.

 

الشرطة الاسبانية
الشرطة الاسبانية

 

الأمم المتحدة تدعو زعماء العالم لإعلان حالة الطوارئ المناخية
 

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في كلمة افتتاحية خلال قمة عن المناخ اليوم السبت إن على زعماء العالم إعلان حالة "الطوارئ المناخية" في بلدانهم لدفع الجهود لتجنب ارتفاع كارثي في درجة حرارة الأرض.

ويتحدث أكثر من 70 زعيما في القمة الافتراضية التي تستمر يوما واحدا وتستهدف حشد الجهود من أجل تخفيضات أكبر في الانبعاثات المسببة لارتفاع درجة الحرارة وذلك في الذكرى السنوية الخامسة لإعلان اتفاقية باريس للمناخ.

وقال جوتيريش في كلمة عبر الاتصال المرئي "هل يمكن لأحد أن ينكر أننا نواجه وضعا طارئا للغاية...لذلك أدعو اليوم كل الزعماء في أنحاء العالم إلى إعلان حالة طوارئ مناخية في بلدانهم حتى نصل إلى الحياد الكربوني".

 

 

 

 

والدة ملكة جمال سورية تنقذ 3500 كلب ضال
 

ترعى آنى أورفلى والدة ملكة جمال سورية أنجيلا مراد، أكثر من 3500 كلب فى مأوى على مساحة 2500 متر مربع بعد أن أنقذتها من الشوارع ووفرت لها المأوى والمأكل وقدمت مشاعر الحب.

 

فى طفولتها، كانت أورفلى ترقب والديها وهما يقدمان الرعاية للكلاب الضالة وينقذانها من الشوارع وينقلانها إلى مزارع. وعندما كبرت تعهدت بأن تكمل المسيرة.

 

قالت: "كبرت وصرت أجمع الحيوانات بمزارع مأجورة بعدين كتروا كتير وأنا تعبت. استأجرت هذه الأرض وعمرتها وجبتهم لهون وجبت غيرهم".

 

وباعت أورفلى منزلها واستثمرت كل مدخراتها، وتقدر بنحو مئة ألف دولار، فى بناء المأوى على أرض مستأجرة.

 

تمضى أورفلى أيامها فى إطعام الكلاب وإخصائها وتقديم الرعاية الصحية لها، لكن مع تفشى جائحة فيروس كورونا فى البلاد قالت إنها تواجه تحديات فى الحصول على مستلزمات الكلاب.

 

وأضافت "عنا كتير عمليات مؤجلة مثل عمليات السرطان، عمليات فتق... عمليات نزع عيون قطط عمياء، نحن مأجلين تلك العمليات".

 

ومضت تقول: "عمليات تعقيم، نحن كنا نعقم كل يوم قبل الكورونا حوالى 50 كلبا، الآن ما عم نعقم كلبين أو كلب بسبب قلة الموارد. يعنى فقط عم نطعمها هون بالملجأ يوم آه يوم لأ، ويوم ما نطعمها بالملجأ ما نروح نطعم كلاب الشارع".

 

وأضافت: "البنى آدم مستحيل ياكل بقايا الدجاج يلى نحن نكبهم، أرجل الدجاج والعضم... هيك شغلات ما بياكلوها البنى آدمين. يعنى (الكلاب) لهم حق الحياة متلنا متلهم بدهم ياكلوا".

 

وتعمل أورفلى مع 12 موظفا فى الملجأ يقومون بإطعام ورعاية الحيوانات الموجودة بالمأوى وكذلك إطعام الكلاب الضالة فى الشوارع.

 
مأوى الكلاب فى سوريا (3)
 آني أورفلي عاشقة الحيوانات فى سورية
 
مأوى الكلاب فى سوريا (4)
أنقذت 3500 كلب ضال
 
مأوى الكلاب فى سوريا (5)
إطعام الكلاب الضالة فى مزرعتها
 
مأوى الكلاب فى سوريا (6)
مآوى الكلاب الضالة فى سورية
 
مأوى الكلاب فى سوريا (7)
الرفق بالحيوان خلق علاقة وطيدة بينها وبين الكلاب
 
مأوى الكلاب فى سوريا (8)
مأوى الكلاب فى سورية
 
مأوى الكلاب فى سوريا (2)

إطعام الكلاب

مأوى الكلاب فى سوريا (1)

اللعب مع الكلاب والترويح النفسى لهم

يعرف عن كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، إعادة تدويرها لملابسها وإكسسواراتها، حيث شوهدت خلال جولتها الملكية الأخيرة مع زوجها الأمير ويليام ببريطانيا،  بمعاطف أعادت تدويرها مرة أخرى، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " insider ".

 

كيت ميدلتون بمعطف أخضر
 

فى ظهورها الرسمى الأخير وصلت كيت ميدلتون إلى محطة قطار لندن يوستون  مرتدية معطفًا أخضر داكنًا من ألكسندر ماكوين، مع حذاء من جلد الغزال من رالف لورين ، ووشاح من الترتان، وقفازات كورنيليا جيمس ، وأقراط متدلية من حبل اللؤلؤ سعرها 6 دولارات، يذكر إنها ارتدت نفس المعطف مع نفس الحذاء خلال جولتها الملكية في أيرلندا.

كيت بمعطف أخضر
كيت بمعطف أخضر
 
معطف كيت ميدلتون خلال زيارة أيرلندا
معطف كيت ميدلتون خلال زيارة أيرلندا

 

ميدلتون بمعطف أزرق
 

وشوهدت كيت ميدلتون بقطار إدنبرة مرتدية معطفًا أزرق فاتح كإشارة إلى علم اسكتلندا، وعندما وصلت دوقة كامبريدج كانت مرتدية معطف كاثرين ووكر الذي ارتدته آخر مرة خلال جولة ملكية في اسكندنافيا في عام 2018.

معطف أزرق
معطف أزرق

وارتدت معه وقتها غطاء رأس من الفرو وأساور متطابقة اللون،  وقناع للوجه من أمايا، وأقراط من الياقوت كانت ملكًا للأميرة ديانا.

 

كيت ميدلتون فى 2018
كيت ميدلتون فى 2018

 

المعطف الأزرق حين ارتدته للمرة الأولى
المعطف الأزرق حين ارتدته للمرة الأولى

 

كيت ميدلتون بمعطف أسود

زارت ميدلتون مركز مجتمع باتلي مرتدية معطف هوبز، بسعر 420 دولارًا وحذاء إيمي لندن بقيمة 490 دولار. 

معطف أسود
معطف أسود
 
وكانت ارتدت نفس المعطف لأول مرة في فبراير خلال زيارتها الماضية لويلز، مع فستان أحمر وحذاء أسود يصل إلى الركبة، بالإضافة إلى وشاح مطبوع على شكل قلب من" Beulah London".
 
ظهورها بالمعطف فى فبراير
ظهورها بالمعطف فى فبراير

 

ميدلتون بمعطف أحمر
 

لفتت ميدلتون الأنظار عندما ارتدت معطفًا أحمر فاتحًا من ألكسندر ماكوين ووشاحًا من الترتان عند زيارتها إلى ويلز، مع حذاء من جلد الغزال من رالف لورين ووشاح من الترتان وحقيبة يد من" Grace Han "وأقراط "Spell of Love" بسعر 83 دولارًا.

وعندما ارتدت ميدلتون هذا المعطف لأول مرة كان فى أكتوبر الماضى، حيث ارتدت معه نفس حقيبة يد جريس هان ، وأقراط دانييلا درابر ، وقناع الوجه من أمايا.

معطف أحمر
معطف أحمر
إطلالتها الأولى بالمعطف الأحمر
إطلالتها الأولى بالمعطف الأحمر

 

ميدلتون بمعطف أخضر زمردي
 

وارتدت ميدلتون معطف أخضر زمردى من كاثرين ووكر لأول مرة عندما وصلت في جولتها الملكية في أيرلندا في مارس الماضى مع فستان من أليساندرا ريتش وحذاء كعب عالي من إيمي لندن.

كيت
كيت

 

وعند زيارتها لقلعة وندسور، أضافت طوق فرو أسود من تروي لندن، كما ارتدت حذاء من جلد الغزال من رالف لورين وقفازات سوداء وحقيبة كلاتش من ألكسندر ماكوين.

المعطف الأخضر بدون الفرو
المعطف الأخضر بدون الفرو

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة