الصحافة العربية اليوم.. السعودية تواصل مكتسبات رؤية 2030.. وإقامة صلاة الاستسقاء فى جميع مساجد الإمارات الجمعة.. وتحديات أمام الحكومة الكويتية تستدعى برنامجا إصلاحيا شاملا.. والبحرين تحتفل بعيدها الوطنى

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 02:22 م
الصحافة العربية اليوم.. السعودية تواصل مكتسبات رؤية 2030.. وإقامة صلاة الاستسقاء فى جميع مساجد الإمارات الجمعة.. وتحديات أمام الحكومة الكويتية تستدعى برنامجا إصلاحيا شاملا.. والبحرين تحتفل بعيدها الوطنى الصحف العربية اليوم
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحافة العربية الصادرة اليوم، الأربعاء، أبرز التقارير المحلية والدولية، فى مقدمتها مواصلة المملكة العربية السعودية تحقيق رؤية 2030، وفى الإمارات تفتح مساجد الدولة أبوابها الجمعة لصلاة الاستسقاء، والبحرين تحتفى اليوم بعيدها الوطنى الـ49.. وإلى أبرز ما طالعتنا به صحف العرب.

صحف سعودية

ولى العهد السعودى: مواصلة مكتسبات رؤية 2030

أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بمناسبة إقرار ميزانية العام 2021م، مواصلة تعزيز المكتسبات التى تحققت منذ إقرار رؤية المملكة 2030، والانطلاق نحو مزيد من التطور والتقدم فى مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية.

 

وأوضح أن العام 2020م كان عامًا صعبًا على دول العالم أجمع جراء تفشى جائحة كورونا، إلا أن اقتصاد المملكة أثبت قدرته فى مواجهة تداعيات الجائحة، حيث تمكنت المملكة - بفضل الله - من اتخاذ تدابير صحية ووقائية هدفت فى المقام الأول إلى حماية صحة الإنسان من خلال الحد من تفشى الوباء، وتوفير العلاج المجانى للحالات المصابة.

 

وأشار إلى أنه بتوجيه مباشر ومتواصل من مقام خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - تم العمل على اتخاذ تدابير مالية واقتصادية هدفت إلى الحد من تداعيات الجائحة على الأنشطة الاقتصادية، حيث أديرت الأزمة بعناية فائقة وبشكل فعّال قاد إلى التخفيف من الآثار السلبية على الاقتصاد السعودى، التى كان متوقعا فى وقت سابق أن تكون أقوى، حيث تمت الموازنة بين الإجراءات الاحترازية وتوقيت عودة الأنشطة الاقتصادية تدريجيًا بوتيرة جيدة.

 

ولفت إلى أنه تم إقرار عدد من المبادرات والإجراءات لمساندة منشآت القطاع الخاص أثناء الجائحة والمحافظة على الوظائف والعاملين فى القطاع الخاص، وقد ساعدت هذه الإجراءات على الحد من تداعيات الجائحة على الاقتصاد، كما أسهمت فى المحافظة على الاستقرار المالى، وستتم مواصلة اتخاذ كل ما من شأنه تعزيز النمو الاقتصادى المستدام، كما أن من أولويات الميزانية مواصلة العمل من أجل تحجيم آثار الجائحة وتحسين التعامل معها.

 

 

page0001
 



صحف الإمارات

الإمارات توجيه بإقامة صلاة الاستسقاء فى جميع المساجد الجمعة

 

وجه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بإقامة صلاة الاستسقاء فى جميع مساجد ومصليات الدولة وذلك قبل أذان صلاة يوم الجمعة المقبل الموافق الـ18 من ديسمبر الجارى بعشر دقائق، وذلك تيمنا بسنة النبى محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء طلبا لنزول الغيث.

 

وبحسب صيحفة الوطن الإماراتية دعا إلى الابتهال للمولى عز وجل ليعم الغيث وينشر رحمته وعطاءه وخيره على العباد والبلاد.

 

dsad
 


صحف الكويت

القبس: تحديات أمام الحكومة الكويتية تستدعى برنامج إصلاحى شامل

شدّد أمیر الكويت على أن « مسیرة وطننا العزیز تعانى مشكلات جسیمة وتواجه تحدیات كبیرة، الأمر الذى یستوجب وعلى جناح السرعة وضع برنامج إصلاحى شامل یؤتى الحلول الناجعة لها حتى تستقیم الأمور وتنطلق المسیرة وصولًا إلى التنمیة المستدامة»، مؤكدًا أنه «لم یعد هناك متّسع لهدر المزید من الجهد والوقت والإمكانات فى ترف الصراعات وتصفیة الحسابات وافتعال الأزمات، التى أصبحت محل استیاء وإحباط المواطنین، وعقبة أمام أى إنجاز».

 

وقال فى كلمته بجلسة افتتاح دور الانعقاد العادى الأول للفصل التشریعى السادس عشر لمجلس الأمة أمس: «إن نجاح برنامج الإصلاح الشامل یتطلب وعیًا مسؤولًا، وتعاونًا فعّالًا بین المجلس والحكومة، وحزمًا فى تطبیق القانون، وتغلیب الحوار الإیجابى المسؤول، الذى یوحّد ویجمّع، ویتجنّب الفرقة والانقسام، ویحقّق المصلحة الوطنیة المشتركة».

 

وأضاف: «هى دعوة صادقة ونصیحة مخلصة: احرصوا على أن تكون ممارسات قاعة عبدالله السالم ومداولاتها مدرسة لأبنائنا وأجیالنا القادمة، وساحة للإنجاز»، مذكرًا النواب بقسَمهم الدستورى «وإنّه لقسم لو تعلمون عظیم، وبشهادة شعب كریم وضع ثقته بكم، وهى أمانة ثقیلة فى أعناقكم».

 

 

القبس
القبس



صحف البحرين

البحرين تحتفل بعيدها الوطنى

تحتفل البحرين بالعيد الوطنى الـ49 للمملكة والذكرى الـ21 لتسلم الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم فى البلاد، تلك المناسبة التى تتجسد من خلالها مسيرة حافلة بالإنجازات الكبيرة التى يفتخر بها شعب مملكة البحرين على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتنمية البشرية التى أسس لها المشروع الإصلاحى الذى أطلقه صاحب الجلالة، وحققت البحرين خلاله نهضة شاملة بفضل رؤية ثاقبة من قائد يملك مقومات القيادة والتى جعلته يقدم النموذج والقدوة لاكتساب ثقة الشعب وولائه.

 

ونجح فى تحقيق الإنجازات وتحدى الصعاب فى المهام كافة التى تولى مسؤولياتها، وقد استطاع بفكره الثاقب ورؤيته المستنيرة أن يرسى دعائم الإصلاحات والديمقراطية فى مناحى الحياة كافة فى المملكة.

 

فقد تحولت البحرين إلى مملكة ناهضة يشار إليها بالبنان تمتلك برلمانًا قويًا أتيحت له جميع الصلاحيات التشريعية والرقابية من أجل أن يكون شريكًا فى العمل الوطنى، ينتخب من جميع المواطنين رجالا ونساءً بعد أن تم فتح الباب للمرأة للترشح والانتخاب، وتكونت الجمعيات السياسية، كما نشأ مجتمع مدنى قوى وناشط فى مختلف التوجهات الاجتماعية والاقتصادية والحقوقية، وتكونت النقابات التى تمثل العاملين وتعبر عن رؤيتهم وتسعى لنيل حقوقهم.

 

اخبار الخليج

 

اخبار الخليج

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة