الصحافة العربية اليوم.. السعودية تحارب الفساد بضراوة.. تعاون فى مجال البترول والغاز الطبيعى بين الإمارات وإسرائيل.. الحكومة الكويتية الجديدة تؤدى اليمين الاثنين.. إشادات شعبية بالبحرين بتوفير لقاح كورونا مجانا

السبت، 12 ديسمبر 2020 01:58 م
الصحافة العربية اليوم.. السعودية تحارب الفساد بضراوة.. تعاون فى مجال البترول والغاز الطبيعى بين الإمارات وإسرائيل.. الحكومة الكويتية الجديدة تؤدى اليمين الاثنين.. إشادات شعبية بالبحرين بتوفير لقاح كورونا مجانا
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحافة العربية الصادرة اليوم، السبت، أبرز الموضوعات المحلية والدولية، ففى السعودية شددت تقارير على أن المملكة تحارب الفساد بضراوة، والامارات وإسرائيل تجريان تعاونا فى مجال البترول والغاز الطبيعي، وإلى أبرز ما طالعتنا به صحف العرب.

 

صحف السعودية

السعودية تحارب الفساد بضراوة

أكدت صحيفة الرياض أن المملكة تحارب الفساد بضراوة، وكتبت فى تقريرها اليوم "لا يساور المجتمع السعودي ولا الدولي أي شك في جدّية وصرامة القيادة السعودية لمحاربة الفساد وملاحقة المفسدين مهما كانت صفاتهم الاعتبارية ومواقعهم القيادية، وتلكم القناعة تولدت عن رصد دقيق لما أسفرت عنه الحملة ضد الفساد منذ اللحظة الأولى التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتسلم قيادتها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع فقد خلقت محاربة الفساد أرضية صلدة للاستثمار الأجنبي وتدفق الرساميل الأجنبية إلى البلاد بما وفرته من بيئة اقتصادية سليمة للاستثمار الآمن، كما استردت ووفرت مئات المليارات من الريالات إلى خزينة الدولة لتساهم في بناء وطن متين اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً، فرفعت القيادة شعاراً واضحاً لا لبس فيه: إنه لامكان للفساد والمفسدين، وكأنها بذلك تقول: "لقد حصحص الحق".

 

page0001 (1)
page0001 (1)

 

 

صحف الامارات

التعاون في مجال البترول والغاز الطبيعي بين الإمارات وإسرائيل

قالت صحيفة الوطن الإماراتية، إن وزارة الطاقة و البنية التحتية الاماراتية عقدت اجتماعا تنسيقيا مع وزارة الطاقة الإسرائيلية تم خلاله مناقشة ملف التعاون المشترك بين الجانبين في مجال البترول و الغاز الطبيعي وخطط العمل الطموحة القادرة على مواصلة مسيرة الإنجازات والرؤى المستقبلية لهذا القطاع الحيوي الذي يمثل داعما رئيسا للاقتصادات الوطنية.

الاجتماع وهو الأول بناء على الاتفاق الإبراهيمي للسلام التاريخي الذي وقعته دولة الإمارات ودولة إسرائيل في سبتمبر الماضي و يتيح للطرفين تعزيز ودفع عجلة التنمية الشاملة لا سيما في مجال البترول والغاز الطبيعي وتحقيق الرؤية المستقبلية الموضوعة من قبل حكومتي البلدين.

جرى خلال اللقاء – الذي حضره من جانب الدولة ممثلون عن وزارة الطاقة و البنية التحتية و شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” و من الجانب الإسرائيلي ممثلون عن وزارة الطاقة – بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ومستقبل التعاون المشترك في مجالات الطاقة والبترول والغاز الطبيعي .

و تطرق الجانبان إلى أبرز الإنجازات و التطورات الحاصلة في قطاع الطاقة خلال السنوات العشر الماضية في كلتا الدولتين والإحصائيات الحالية لكل دولة في مجالات البترول والغاز الطبيعي، واستعرضا أهم المشاريع البترولية وحقول الغاز التي يعمل عليها البلدان في الوقت الحالي وحجم المخزون وكمية الإنتاج والحقول الرقمية.

 

Capture
Capture

 

 

صحف الكويت

الأنباء: الحكومة الكويتية الجديد ستؤدى اليمين الاثنين ولا استبعاد للمرأة

قالت صحيفة الأنباء الكويتية، أن الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة الشيخ صباح الخالد ستؤدي اليمين الدستورية أمام الأمير الشيخ نواف الأحمد صباح الاثنين المقبل.

ووفقا لمصادر،  تستمر مشاورات التشكيل اليوم السبت ليتم عرض أسماء الوزراء المرشحين الجدد على القيادة السياسية في المقابلات الرسمية صباح الأحد.

وعلمت الصحيفة الكويتية، أنه قد يتم إعلان بعض أسماء الوزراء الأحد عصرا، أو ينتظر لحين إعلان المرسوم كاملا صباح الاثنين.

وبحسب المؤشرات، فإنه لن يتم استبعاد المرأة من حكومة رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد وأن وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية الكويتية، مريم العقيل وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د ..رنا الفارس عائدتان في التشكيل الجديد الذي سيستمر في تطبيق استراتيجية التعامل مع الفيروس لمدة سنة، لذلك فإن التعديل لن يكون جذريا وسيشمل الوزراء المعتذرين.

وأكدت الصيحفة أن الحكومة الجديدة تقسم اليمين الأحد أو الإثنين، وأنه تأكد أنها ستضم وزراء عائدين من الحكومة المستقيلة، وهم الوزراء الشيوخ: أحمد المنصور، ود.أحمد ناصر المحمد، ود.باسل الصباح، والمستشار د.فهد العفاسي، ومريم العقيل، ود.رنا الفارس، وخالد الروضان ومبارك الحريص، وم.وليد الجاسم، وخالد الفاضل إضافة الى النائب المحلل مع احتمال تعديل في بعض الحقائب حسب المصلحة العامة.

 

787
787

 

 

صحف البحرين

إشادات شعبية بالبحرين بتوفير لقاح كورونا مجانا

حظيت توجيهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين بتوفير اللقاح الآمن لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» وإتاحته مجانا لجميع المواطنين والمقيمين بإشادة واسعة على المستويين الشعبي والرسمي.

 

وبحسب صحيفة أخبار الخليج، أكد نواب وشوريون وحقوقيون ومواطنون ومقيمون أن هذه التوجيهات الملكية بتوفير اللقاح تعزز من خطط الأمن الصحي في مواجهة فيروس كورونا، وتأتي هذه الخطوة الإنسانية استكمالا للإجراءات الاستباقية التي نفذتها البحرين بقيادة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء لمواجهة الجائحة والتي جنبت البحرين الكثير من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية.

 

وأضافوا أن هذه المبادرات تعكس النهج الإنساني لجلالة الملك وحرصه الدائم على تعزيز القيم الإنسانية النبيلة التي تتمتع بها مملكة البحرين، وهي لفتة ليست غريبة على الملك إذ كان لتوجيهاته بإطلاق الحزمة المالية والاقتصادية منذ بداية أزمة كورونا أثر واضح في دعم الحركة الاقتصادية وجاءت المبادرات لصالح المواطنين وعدم تضررهم جراء الجائحة وما تبعته من خطوات داعمة بتقديم التسهيلات وإيقاف سداد القروض الشخصية ودعم الكهرباء بشكل داعم ومتواصل للمحافظة على سلامة الجميع وعدم تضررهم جراء هذه الجائحة الصحية والخروج بنجاحات متواصلة لتحقيق الخطط الرامية إلى تكامل الجهود والتغلب على الظروف الصحية التي تمر بها البحرين ودول العالم.

 

وأشاروا إلى أن التوجيهات الملكية تمهد الطريق لإنهاء الجائحة وعودة الحياة الطبيعية وانتعاش الحركة الاقتصادية والمالية بسرعة أكبر، وأوضحوا أن الجهود المتواصلة التي يبذلها الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء وقيادته فريق البحرين شكلت خطوات ناجحة في التصدي لجائحة فيروس كورونا، والاستعدادات قبل الجائحة أسهمت بشكل فعال في انخفاض أعداد المصابين بالفيروس.

 

وأكدوا أن التوجيه الملكي بمجانية اللقاح يؤكد أن البحرين تتعامل بإنسانية من دون أي معيار آخر في مواجهة الجائحة، ويثبت أن الملك هو ملك الإنسانية وشغله الشاغل مصلحة المواطن والمقيم.

fsf
fsf

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة