الصحة العالمية تحذر من زيادة تفشى كورونا فى أوروبا بداية 2021

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 02:33 م
الصحة العالمية تحذر من زيادة تفشى كورونا فى أوروبا بداية 2021 منظمة الصحة العالمية - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت منظمة الصحة العالمية من زيادة تفشى كورونا فى أوروبا مع بداية العام الجديد، بحسب ما ذكرت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية فى نبأ عاجل منذ قليل.

ومن جانب أخر، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إن "المفوضية الأوروبية وبنك الاستثمار الأوروبي من أقوى الداعمين لـ "كوفاكس"، وهي آلية عالمية لضمان الوصول العادل والشامل إلى لقاحات كوفيد 19، فالفريق الأوروبي، بالتعاون مع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، خصص حتى الآن أكثر من 850 مليون يورو لـ "كوفاكس" مما يجعل من الاتحاد الأوروبي أكبر مانح لهذه الآلية".

وسيضمن تمويل الاتحاد الأوروبي الجديد لـ مبادرة "كوفاكس" الوصول إلى لقاحات آمنة وفعالة لكوفيد 19 للسكان الأكثر عرضة للمخاطر، إلى جانب العاملين في الصفوف الأمامية بالمجال الصحي في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل، في نفس الوقت الذي يتم فيه شراء اللقاحات للاقتصادات ذاتية التمويل، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي.
يشار إلى أن الدعم الأوروبي الجديد، بمبلغ 500 مليون يورو، لآلية covax amc سيساعد "كوفاكس" على حفظ وتسريع الجرعات لـ 92 من الاقتصادات منخفضة ومتوسطة الدخل، حيث أن الاتفاقات بين الاتحاد الأوروبي والدول الشريكة في جميع أنحاء أفريقيا وآسيا ومنطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادي، وكذلك دول الجوار الشرقي والجنوبي، موجودة بالفعل في إطار الصندوق الأوروبي للتنمية المستدامة.
وستقوم اليونيسف ومنظمة الصحة للدول الأمريكية (PAHO) بشراء اللقاحات وتسليمها نيابة عن مرفق كوفاكس.

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة