أكرم القصاص - علا الشافعي

موسيمانى عن الخماسية: الأهلى ما ذاكرش كويس"خد التمساح برة المية واغلبه"

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 12:45 ص
موسيمانى عن الخماسية: الأهلى ما ذاكرش كويس"خد التمساح برة المية واغلبه" موسيمانى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للنادى الأهلى، عن كواليس الفوز على النادى الأهلى بخماسية نظيفة، عندما كان مديراً فنياً لفريق صن داونز، فى دورى أبطال أفريقيا الموسم قبل الماضى.

وقال موسميانى فى تصريحات لبرنامج "صاحبة السعادة" مع الإعلامية إسعاد يونس: لا أريد الحديث كثيراً عن مباراة 5/0 والفوز على الأهلى، لأن "بادج" الأهلى أصبح على صدرى، ولكن أعتقد أن الأهلى لم يكن مستعد بشكل كافى للمباراة، وعندما سألت اللاعبين هل كنتم تعرفوا معلومات عنا، قالو أنهم لم يعرفوا عنا معلومات كافية، وهذا ما قلته لهم قبل مواجهة الوداد، أننى سأجمع مباريات الوداد وأدرسها وبعدها يتابعها اللاعبين.

أضاف: هذا ما حدث أن الأهلى لم يذاكر الفريق بشكل جيد، والتحضير هو أهم شئ الخسارة لم تكن بسبب أن الفريق ضعيف وكنا متفاجئين لما غلبناهم، ولكننا كنا نعرف قوتهم، ولاعبنا الأهلى على طريقة خد التمساح برة المياة واغلبه، لأن قوتهم على أرضهم، ونفس الأمر فعلناه مع الزمالك.

كما كشف  بيتسو موسيمانى، عن كواليس الجلسة الأولى مع لاعبى النادى الأهلى بعد توليه مسئولية تدريب الفريق، وقال: فى الواقع أنا كنت أعرف لاعبى الأهلى لأنى لعبت ضدهم، وعندما قدمنى الخطيب للاعبين كنت أعرفهم بالأسم ومراكزهم وأرقام التيشرتات بتاعتهم، لأنى بعمل الأبحاث بتاعتى عنهم وقت ما كنت بلعب ضدهم، وهما كانوا متفاجئين بالأمر، وبعض اللاعبين كانوا يعرفونى ويعرفون طريقة لعبى، وحصل انسجام سهل وسريع، وكانوا عارفين أنى هنا عشان نكسب البطولة الأفريقية.

أضاف: كل اللى كان فى دماغى فى الوقت ده كان اللى فى دماغهم وتابعت أخر 3 مباريات ليهم وانا فى الطائرة، وماعرفتش أنام طول السفر، لأنى كنت عايز أعرف كل حاجة عشان عندى ماتش بمجرد تولى المسئولية.

واصل: ما كنتش بنام بسهولة فى الواقع لأن ده الأهلى مش فريق صغير، ولما عملت أبحاث عرفت ان المدربين ما بيستمروش معاه لفترة طويلة فقط مانويل جوزية، لكن فى مكسب البطولات والكئوس، أنا أيضاً معتاد على ذلك مع صن داونز وأعلم أن معى فريق كبير، وطالما أنهم فازوا على صن داونز فهم فريق جيد.

اختتم: قلت لهم تعالوا نجرب طريقتى عشان إحنا بقالنا 7 سنين ما كسبناش، ما غيرتش حاجة فى طريقة لعبهم، ولكن وضعت اللاعبين فى المراكز المناسبة وغيرت طريقة اللعب فقط، وحطيت فى دماغهم أفكار جديدة، وهذا الفريق كسب الدورى، وأقصى صن داونز من دورى الأبطال بالفعل هم فريق قوى لكن بحاجة لتغيير التفكير، على طول بشوف الأهلى بيكسب الدورى، وقولتلهم عايزكم تستغلوا المباريات المتبقية للاستعداد لدورى الأبطال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة