"مصر فى عيون العالم - النصف الأول 2020".. تحتل الثانى عربيا والـ36 عالميًا فى قوتها الاستراتيجية والسياسية.. ضمن الدول الأقل بنسب التسرب من التعليم.. والقاهرة بالمركز الـ28 فى تصنيف المدن الأفضل للأعمال الحرة

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 02:26 م
"مصر فى عيون العالم - النصف الأول 2020".. تحتل الثانى عربيا والـ36 عالميًا فى قوتها الاستراتيجية والسياسية.. ضمن الدول الأقل بنسب التسرب من التعليم.. والقاهرة بالمركز الـ28 فى تصنيف المدن الأفضل للأعمال الحرة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء الجزء الثانى من إصدارة "مصر فى عيون العالم – النصف الأول 2020" من خلال فيديو على الصفحة الرسمية للمركز على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.

 

حيث يسلط الفيديو الضوء على أبرز المؤشرات التى حققت فيها مصر تقدمًا ملحوظًا.

 

وأوضح "تقرير مصر فى عيون العالم" أن مصر قد احتلت المركز الثانى عربيًّا، والـ 36 عالميًّا فى 2019، بناءً على قوتها الاستراتيجية والسياسية والثقافية وقدرتها على مواكبة التغيير ودفع عجلة التنمية وذلك وفقًا لـ " مؤشر أفضل الدول 2020".

 

كما جاءت مصر فى المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمركز الـ 14 عالميًّا فى خدمات التعهيد فى مؤشر "جاذبية الدول لتقديم خدمات التعهيد العالمية 2019" واعتبرها المؤشر من أهم الوجهات جذبًا للشركات متعددة الجنسيات.

 

وقد سلط التقرير كذلك الضوء على "مؤشر معدل إنتاجية العامل فى إفريقيا 2020" الصادر عن مجموعة البنك الإفريقى للتنمية، حيث اعتبر مصر ضمن الدول الأقل فى نسب التسرب من التعليم فى إفريقيا فضلًا عن احتلال الشباب المصرى المركز الأول فى معدل إنتاجية العامل.

 

كما ركز التقرير على شغل القاهرة المركز الـ 28 فى مؤشر" المدن الأفضل للأعمال الحرة"، والمركز الـ 4 فى تكلفة المعيشة ومتوسط أسعار أماكن المعيشة، والمركز الـ 8 فى أماكن العمل المشتركة فى المؤشر الصادر عن كارفون ويرهاوس فى أبريل 2020

.

أما فى مجال الطاقة فقد صنف مؤشر "التحول فى مجال الطاقة 2020"- الصادر عن المنتدى الاقتصادى العالمي- مصر فى المركز الـ 84 بمجموع نقاط 49.1% فى 2020، حيث يقيم المؤشر أداء الدول طبقًا لمحورين؛ محور أداء نظام الدولة ومحور الاستعداد للتحول.

 

وأوضح التقرير أن الشباب المصرى يعتبر الأول فى إفريقيا فى معدل إنتاجية العامل، كما جاءت مصر ضمن الدول الأقل فى نسب التسرب من التعليم، وأن مصر قفزت 6 مراكز فى مؤشر مرونة العمل العالمى 2020 مقارنة بـ2015، كما تعتبر مصر ضمن أعلى 5 دول عالميا قدرة على تحسين السياسات .

 

وأشار التقرير، إلى أن مصر فى المركز الـ9 عربيا فى مؤشر نضوج ريادة الأعمال، وأن القاهرة تحتل المركز الـ28 فى تصنيف المدن الأفضل للأعمال الحرة والمركز الـ4 فى تكلفة المعيشة ومتوسط أسعار أماكن المعيشة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة