استخدامات مختلفة لليمون مش بس فى الأكل والشرب.. معطر للجو وبيشيل البقع

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 04:00 ص
استخدامات مختلفة لليمون مش بس فى الأكل والشرب.. معطر للجو وبيشيل البقع استخدامات أخرى لليمون
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الليمون من الفواكه الحمضية التي تضاف إلى الكثير من الأكلات المحببة لدينا، ويتم عمله عصائر سواء بإضافته إلى الماء والسكر، وأحياناً بالحليب، ويمكن شربه أيضاً ساخناً، وذلك لكونه غنيًا بفيتامين سي، كما يستخدم في بعض الأحيان كفاتح للشهية، لكن يقتصر استخدامه لدى الكثير من الأشخاص على الأكل والشرب فقط، ويجهلون أن له استخدامات أخرى غيرهما.

الليمون
الليمون

اليوم نستعرض لكم استخدامات أخرى لليمون مفيدة وتسهل عليك الكثير من الأمور كما يلي.

أولاً للتلميع:

النحاس والفضة من المعادن التي قد تتعرض للانطفاء، ولكي تستعيدي تلك اللمعة مثلما شاهدتيه أول مرة فقط عليكِ باستخدام نصف ليمونة ودعك القطعة المراد تلميعها جيدًا، مع ربع معلقة كوربونات الصوديوم "كوربوناتو" ثم شطفها جيداً.

التلميع
التلميع

 

ثانياً إزالة البقع:
 

عند ظهور بقع صفراء على الملابس البيضاء قومي بعصر نصف ليمونة على البقعة واتركيها بعض الوقت، ثم قومي بعد ذلك بوضعها في الغسالة مع المسحوق وستشاهدين الفرق والبياض الناصع.

إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء
إزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء

 

ثالثاً لتفتيح البشرة:
 

يدخل الليمون كثيراً في الوصفات الطبيعية لتفتيح المناطق الداكنة من الجسم، بالإضافة لاستخدامه كـ مقشر للجلد الميت وتنظيف للبشرة "سكراب" بعد إضافته إلى ملعقة سكر، على ألا تكون البشرة حساسة.

عمل أسكراب للبشرة
عمل أسكراب للبشرة

 

إزالة الروائح الكريهة:
 

بعد عمل الأكلات ذات الرائحة النفاذة مثل الأسماك وحلويات اللحوم قد تصبح رائحة المنزل غير محببة، وللتخلص منها فقط ضعي شرائح الليمون في حلة تحتوي على ثلاثة أكواب من الماء، واتركيها حتى تصل لمرحلة الغليان مع إزالة غطائها، وترك بخار المياه بالليمون يقوم بالقضاء على تلك الروائح الكريهة، ويمكنك اعتباره معطر طبيعي للجو.

لإزالة الروائح الكريهة
لإزالة الروائح الكريهة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة