إخصائية مناعة إيطالية تؤكد صعوبة تطعيم لقاح كورونا للجميع يونيو المقبل

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 08:49 ص
إخصائية مناعة إيطالية تؤكد صعوبة تطعيم لقاح كورونا للجميع يونيو المقبل ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رأت أخصائية المناعة في جامعة بادوفا الإيطالية أنتونيلا فيولا،، أن الأمور تتعقد أمام أفق تلقيح جميع سكان البلاد حتى يونيو المقبل،حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

ووفقًا لأخصائية المناعة فـ"هل سيتم تلقيح الجميع في إيطاليا بحلول شهر يونيو؟ فمع توقف أبحاث شركة (سانوفي) الفرنسية للأدوية ومشاكل لقاح (أسترازينيكا)، ستصبح الأمور معقدة بالنسبة لنا أيضاً".

وكتبت فيولا في تغريدة على تويتر ، أنه "لن تتمكن شركة (فايزر) وحدها من تغطية احتياجاتنا من جرعات اللقاح بالسرعة المطلوبة". واختتم بالقول "أملنا في لقاح (J&J) وفي اللقاحات الصينية".

وفى السياق نفسه، قال مستشار شؤون الصحة في مقاطعة لاتسيو أليسيو داماتو في مقابلة مع صحيفة "ميساجيرو"،  "نحن نخاطر بشكل كبير، ما نفعله بشكل خاطئ اليوم، سنجده أمامنا مرة أخرى خلال أسبوعين، فالتبضع المحموم للغاية في هذه الساعات سيؤدي إلى زيادة إصابات كوفيد 19 في تلك الأيام، مما سيدفعنا لتبني إجراءات تقييدية إضافية".

ودعا داماتو الى “التسوق بذكاء، مما يعني عدم تقديم فوائد للجائحة، لافتا الى أنه "ننسى دائما أن تقييد حركة المرور تتناسب دائمًا مع تطورات وضع الوباء. لقد دافعنا حتى الآن عن روما ومنعنا العاصمة من العودة إلى حالى الإغلاق كالمدن الأوروبية الكبيرة الأخرى. لكن "مع زيادة الإصابات يجب أن نتخذ الإجراءات المناسبة للحد منها".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة