أكرم القصاص - علا الشافعي

المجمع الانتخابى يثبت فوز بايدن فى إلينوى ونيفادا ونيوهامشير وديلاوير

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 07:46 م
المجمع الانتخابى يثبت فوز بايدن فى إلينوى ونيفادا ونيوهامشير وديلاوير بايدن
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل، أن المجمع الانتخابى أثبت فوز بايدن في إلينوي ونيفادا ونيوهامشير وديلاوير. وصوت المجمع الانتخابي لترامب في إنديانا وأيوا ومسيسبي وأركنساس بـ56 صوتا.

واجتمع أعضاء المجمع الانتخابى فى الولايات المتحدة اليوم الاثنين، للإدلاء بأصواتهم رسميا واختيار الرئيس الأمريكى الجديد والذى يتسلم مهامه اعتبارا من 20 يناير، وهو التصويت الإجرائى الذى لا يغير من واقع النتائج فى شيء، والتى كشفت عن فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، على حساب الرئيس الحالى دونالد ترامب.

وقالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن جو بايدن فاز بالرئاسة منذ يوم الانتخابات فى 3 ‏نوفمبر، وصدقت جميع الولايات الخمسين ومقاطعة كولومبيا على أصواتها وتعيين قوائم ‏الناخبين وبحسب الدستور سيجتمع أعضاء المجمع الانتخابى يوم الاثنين للإدلاء بأصواتهم ‏رسميًا لمنصب الرئيس ونائب الرئيس وهى الخطوة التالية فى عملية الانتهاء انتصار ‏بايدن.‏

وتعتبر مسألة قانونية أن يجتمع الناخبون فى أول يوم اثنين بعد الأربعاء الثانى من شهر ‏ديسمبر. ويتيح ذلك للولايات الحصول على وقت كافٍ بعد يوم الانتخابات، وهو أول ثلاثاء ‏بعد أول يوم اثنين من شهر نوفمبر، لتسوية الخلافات حول النتائج.

وهذه طريقة معقدة لوضع العملية المكونة من خطوتين للانتخابات الرئاسية الأمريكية، ‏العامة والانتخابية، فى أوائل نوفمبر وديسمبر، على التوالى، وإعطاء الرؤساء الجدد ‏الوقت الكافى للوصول إلى واشنطن لتنصيبهم فى يناير.‏










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة