أكرم القصاص

دونالد ترامب عن حضوره حفل تنصيب جو بايدن : لا أريد الحديث عن ذلك

الإثنين، 14 ديسمبر 2020 10:57 ص
دونالد ترامب عن حضوره حفل تنصيب جو بايدن : لا أريد الحديث عن ذلك دونالد ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض الرئيس دونالد ترامب استبعاد احتمال مناقشة ما إن كان سيحضر حفل تنصيب خليفته جو بايدن في يناير المقبل خلال مقابلة على قناة فوكس نيوز، وفي حديثه لم يرد الرئيس عندما سئل مباشرة من قبل عما إذا كان سيحضر حفل تنصيب الرئيس المنتخب  قائلا: "لا أريد أن أتحدث عن ذلك".

 

وأضاف ترامب: "أريد أن أتحدث عن هذا، لقد قمنا بعمل رائع، حصلت على أصوات أكثر من أي رئيس في تاريخ بلدنا. في تاريخ بلدنا ، أليس كذلك؟ ليست قريبة - 75 مليون أكثر بكثير من أوباما ، أكثر بكثير من أي شخص آخر. ويقولون إننا خسرنا الانتخابات. لم نخسر. إذا حصلت على 10 ملايين صوت أقل، فإنهم يقولون إنني لم أكن لأخسر".

 

عندما سُئل عما إذا كان قلقًا بشأن ما سيحدث إذا لم يتنازل بحلول وقت تنصيب بايدن، قال ترامب إنه يعتقد أن بايدن سيكون رئيسًا "غير شرعي".

 

أنا قلق من وجود رئيس غير شرعي للبلد. قال ترامب "هذا ما يقلقني. رئيس خسر وخسر بشدة. لم تكن هذه انتخابات متقاربة. أنت تنظر إلى جورجيا. لقد فزنا بجورجيا. لقد فزنا بنسلفانيا كبيرة. لقد فزنا بولاية ويسكونسن الكبرى. لقد فزنا بها كبيرة ".

 

وتأتي تصريحاته بعد هزيمتين أمام المحكمة العليا هذا الأسبوع ، إحداهما تتعلق بقضية رفعت في ولاية بنسلفانيا على أمل قلب نتائج تلك الولاية ، والأخرى قدمها المدعي العام في تكساس كين باكستون (يمين) ، الذي سعى دون جدوى لإبطال النتائج في أربعة دول ساحة المعركة فاز بايدن.

 

كما يحدث رفض الرئيس المستمر للتنازل قبل أيام فقط من تعيين أعضاء الهيئة الانتخابية للتصديق رسميًا على هزيمته ، وهو حدث سيتم تمييزه بخطاب بايدن في وقت الذروة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة