موجز أخبار مصر.. غرة شهر جمادى الأولى 1442هـ فلكيا الأربعاء المقبل

الأحد، 13 ديسمبر 2020 01:00 م
موجز أخبار مصر.. غرة شهر جمادى الأولى 1442هـ فلكيا الأربعاء المقبل هلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها ما كشفه الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأنه طبقا للحسابات الفلكية التى يقوم بها المعهد سوف يولد هلال شهر جمادى الأولى مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة السادسة والدقيقة 17 مساءً بتوقيت القاهرة المحلى يوم الإثنيـن 29 من ربيع الآخر1442هـ الموافق 14/12/2020م (يوم الرؤية).

 

وأضاف الدكتور أسامة رحومة، رئيس معمل أبحاث الشمس بالمعهد، بأنه سوف يلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد عند غروب شمس فى جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية ماعد داكار بالسنغال، نواكشوط بموريتانيا، مراكش وفاس بالمغرب، ولاجوس بنيجريا.. وفيما يلى موجز أخبار مصر.

 

 

البحوث الفلكية: غرة شهر جمادى الأولى 1442هـ فلكيا الأربعاء المقبل

كشف الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بأنه طبقا للحسابات الفلكية التى يقوم بها المعهد سوف يولد هلال شهر جمادى الأولى مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة السادسة والدقيقة 17 مساءً بتوقيت القاهرة المحلى يوم الإثنيـــن 29 من ربيــع الآخــر1442هـ الموافق 14/12/2020م (يوم الرؤية)

وأضاف الدكتور أسامة رحومة، رئيس معمل أبحاث الشمس بالمعهد، بأنه سوف يلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد عند غروب شمس فى جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية ماعد داكار بالسنغال، نواكشوط بموريتانيا، مراكش وفاس بالمغرب، ولاجوس بنيجريا

 

 

فاركو: تصنيع لقاح كورونا الروسى على مرحلتين لتوفيره محليا

أكد الدكتور شيرين حلمى، رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية، أنه سيتم البدء فى تصنيع لقاح كورونا الروسى قريبا، مضيفاً أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة "بايوجينيركس" إحدى شركات مجموعة فاركو الدوائية وصندوق الاستثمار الروسى على أن يتم التعاقد على الإنتاج فى القريب العاجل.

وقال رئيس شركة فاركو لـ" اليوم السابع"، ستتم عملية تصنيع لقاح كورونا الروسى فى مصر على مرحلتين المرحلة الأولى استيراد اللقاح وتعبئته فى مصر والمرحلة الثانية البدء فى نقل التكنولوجيا والتصنيع الفعلى بالمصانع فى الشركة تمهيدا لتوفيره فى مصر وافريقيا حتى تصبح مصر مركزا لتصنيع لقاحات كورونا فى افريقيا.

 

حالة عدم استقرار الطقس تبدأ اليوم حتى الأربعاء.. رياح مثيرة للرمال وأمطار

تشهد البلاد، بدء من اليوم الأحد 13 ديسمبر 2020 وحتى الأربعاء 16 ديسمبر 2020، حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية .

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من اليوم الأحد الموافق 13 ديسمبر وحتى الأربعاء الموافق 16 ديسمبر حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية طبقا للآتی:

الأحد 13 ديسمبر : 

ارتفاع فى درجات الحرارة على معظم الأنحاء لتكون أعلى من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح من 3-4 درجات مئوية .

 

الحكومة تنفى نقص الكميات المعروضة من الأرز بالمنافذ التموينية

كشف المركز الإعلامى لمجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تم تداوله من أنباء بشأن نقص الكميات المعروضة من الأرز بالمنافذ التموينية، تواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لنقص الكميات المعروضة من الأرز بالمنافذ التموينية بأي محافظة من محافظات الجمهورية، مُوضحةً انتظام ضخ كميات وفيرة من كافة السلع التموينية بما فيها الأرز بجميع فروع المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين وفروع مشروع جمعيتي، وأن المخزون الاستراتيجي من الأرز آمن ويكفي حاجة المستهلكين لعدة أشهر مقبلة، مُشددةً على شن حملات تفتيش يومية على موزعي التموين لمنع التلاعب في السلع أو احتكارها.

 

الجمعيات الأهلية: مولود جديد كل 13.5 ثانية والزيادة السكانية تهدد أمن الوطن

أكد طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، أن القضية السكانية يتم تناولها منذ أكثر من 60 عاما وهى خلل بين معدل النمو الاقتصادى والنمو السكانى، مؤكدا على ضرورة أن يكون معدل النمو الاقتصادى 3 أضعاف النمو السكانى لحد هذه القضية بعدما أصبح كل 13.5 ثانية مولود جديد والزيادة السكانية قضية أصبحت تهدد أمن وسلامة الوطن كما أن هناك عدده أسباب لهذه لتفشى هذه المشكلة من أسباب اقتصادية وإحساس الأسرة بالعزوة وكذلك أسباب ذكورية بجانب أيضًا زيادة الأمية وأيضا البطالة.

 

كيف تعرف نتيجة كلية الشرطة 2020 ..اعرف التفاصيل

يترقب عدد من طلاب الثانوية العامة وخريجي الجامعات الذين أجروا اختبارات بأكاديمية الشرطة، خلال هذه الأيام، النتيجة النهائية، أملًا في الالتحاق بمصنع الرجال، حيث أنه من المقرر ظهورها خلال هذه الأيام.

ومن المتعارف عليه، أنه يتم إعلان الطلاب المقبولين عن طريق الاتصال بهم، أو تلقيهم رسائل نصية تؤكد نجاحهم والتحاقهم بكلية الشرطة "مصنع الرجال".

 

شركة سينوفارم الصينية تؤكد فاعلية لقاح سينوفاك وخلق أجسام مضادة بنسبة 97%

كشف موقع بلومبرج، عن أن متحدث باسم شركة سينوفارم أعلن أن لقاح فيروس كورونا الصينى والذى تم تصنيعه من قبل المصنعة للقاح Sinovac Biotech Ltd ، "سينوفاك" أثبت أنه قادر على خلق أجسام مضادة بنسبة 97% ممن تم إعطاؤهم اللقاح فى المرحلة النهائية من تجربة فى إندونيسيا.

جاء التوضيح بعد أن قال PT Bio Farma، شريك سينوفاك الإندونيسي، إن اللقاح أثبت فاعليته بنسبة 97% فى التجارب السريرية المبكرة هناك، موضحا، إن معدل الفعالية النهائى لن ينتهى إلا فى يناير. بعد اعلان نتائج المرحلة الثالثة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة