قضايا على طاولة التوك شو.. حرب السوشيال ميديا واللقاح الصينى وتطوير المستشفيات

الأحد، 13 ديسمبر 2020 05:00 ص
قضايا على طاولة التوك شو.. حرب السوشيال ميديا واللقاح الصينى وتطوير المستشفيات
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التي تخص الشأن الداخلي والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج مساء السبت.

عوض تاج الدين: لا يمكن تقديم لقاح للمواطن إلا بعد التأكد من الفاعلية والآمان

أكد الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أنه لا يمكن تقديم لقاح للمواطنين إلا بعد التأكد منه، وحتى هذه اللحظة هذه اللقاحات آمنة، مشيرا إلى أنه سيبدأ استخدام لقاح فايزر بدءا من الغد، ومصر منذ فترة طويلة على تواصل وتم توقيع عقد مع هيئة جافى المنوط بها توفير اللقاحات لكل دول العالم وتضمن أمانها ونحن نتعامل معها فى لقاحات كثيرة جدا وثبت فاعليتها ومن حقنا أن نقول إيه اللقاح اللى نجيبه وإيه ما نجيبوش؟.

وأضاف تاج الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج كلمة أخيرة المذاع على قناة أون، أن هناك جدولا لوصول اللقاح، والحكومة تعلن عن الفئات التي تبدأ بتطعيمها وهذا عن طريق الللجنة العليا في مجلس الوزراء، ومشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية لا تقول أسماء شركات ولكنها تجيز لقاحات ومعظمها تم إيجازها من مراكز علمية ثم تأخذها شركات، فالأبحاث تضعها مراكز علمية والشركات هي التى تقوم بالإنتاج.

وأشار مستشار الرئيس للشئون الصحية، إلى أنه بحكم عملنا كأطباء نقلق على مرضانا وعقلنا معهم وهذا التطعيم لنا ولأولادنا وأحفادنا ولن يتم إلا بعد الاطمئنان جميعا وهذا لا ينطبق على هذا اللقاح فقط ولكن على أى دواء أو لقاح ولن يقر أى لقاح إلا بعد دراسته والتطعيمات تعطى حاجة من اثنتين إمنا مناعة دائمة أو مناعة لفترة.

محافظ الفيوم: بدء العمل فى تطوير مستشفيات المحافظة خلال أيام

قال الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، إنه مع بداية أزمة كورونا كان هناك توجيهات برفع مستوى المستشفيات ورفع كفاءتها، بالإضافة إلى رفع كفاءة شبكة الغاز الخاصة بها.

وتابع الأنصارى، خلال مداخلة هاتفية في برنامج مساء dmc الذى تقدمه الإعلامية سارة حازم، أن المحافظة بها حوالى 9 مستشفيات، جزء منها لا يحتاج إلى رفع كفاءة شبكات الغاز بها، وهناك 6 مستشفيات تحتاج إلى التطوير، وسيبدأ العمل  خلال أسابيع بتكلفة 28 مليون جنيه من خلال مبادرة البنك المركزى، وبدء العمل في تطوير مستشفيات المحافظة خلال الأيام المقبلة، وخلال شهر سيشعر المواطن بالتحسن، مشيرا إلى أنه تتم متابعة المستشفيات خاصة مستشفيات الغزال بصفة دورية.

من جانب آخر، كان الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، وجه مديرية التضامن الاجتماعي، بتوفير كافة سبل الرعاية اللازمة لحالتين إنسانيتين وتوقيع الكشف الطبى عليهما، وكذلك توفير طرف صناعى للطفل "زياد" الذى فقد يده بسبب ماكينة طحين القمح.

وأوضح الدكتور محمد التونى، المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، أن توجيهات المحافظ جاءت استجابة سريعة لما نُشر على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن الحالات الثلاثة، حيث انتشرت صور وفيديو لرجل مسن، ضرير، ولا يستطيع الحركة، ويحتاج الى دار رعاية، مشيراً أن فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعى قد توجه للحالة وأجروا له دراسة حالة، وتبين أن اسمه أحمد محمود سعيد، يبلغ من العمر 87 سنة ويقيم بقرية العجميين التابعة لمركز أبشواي، كما أنه ضرير، ويعانى من مشاكل صحية ولا يستطيع الحركة.

أحمد أيوب : حرب السوشيال ميديا هدفها بث الشك فى مؤسسات الدولة

قال الكاتب الصحفى أحمد أيوب رئيس تحرير مجلة المصور، إن حرب السوشيال ميديا هدفها بث الشك فى مؤسسات الدولة ، مؤكدا أن بناء الوعى يجب أن يبدأ من الاهتمام بالطفل.

وأضاف أحمد أيوب ، خلال لقائه مع الإعلامية رانيا هاشم عبر برنامجها مانشيت ، المذاع على قناة اكسترا نيوز، يجب الاهتمام بالإعلام التقليدى فى معاجلة التصدى لسلبيات السوشيال ميديا، لافتا إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، للكلية الحربية ، اليوم السبت ، جزء من صناعة الوعى للأجيال الجديدة.

وأشار أحمد أيوب ، الى أن الإعلام رسالة ومسئولية وعلى من يتحملها أن يكون على قدرها، مضيفا أنه لن تتحقق المسئولية ولن تصل الرسالة إلا إذا كان هناك من يعى ويدرك قيمتها، ويعرف خطورة كل كلمة أو عمل درامى أو برامجى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة