نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. الرئيس السيسى يحصل على أرفع وسام فى فرنسا.. وزيرة الصحة: لدينا سلاسل تبريد لحفظ 110 ملايين جرعة من لقاح كورونا.. والأرصاد تتوقع شبورة مائية على السواحل الشمالية.. فيديو

السبت، 12 ديسمبر 2020 12:50 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. الرئيس السيسى يحصل على أرفع وسام فى فرنسا.. وزيرة الصحة: لدينا سلاسل تبريد لحفظ 110 ملايين جرعة من لقاح كورونا.. والأرصاد تتوقع شبورة مائية على السواحل الشمالية.. فيديو نشرة الحصاد من تلفزيون اليوم السابع
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة الحصاد لأهم وآخرِ الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة، من إعداد أحمد حسنى وتقديم هشام عبد التواب وشروق وجدى، وجاء على رأس نشرة الحصاد حصول الرئيس عبد الفتاح السيسى على وسام جُوقة الشرف، أرفع وسام فى الجمهورية الفَرنسية.

وكان الرئيس، اختتم زيارة ناجحة إلى فرنسا، الأربعاء الماضي، التقى خلالهَا الرئيس الفَرنسى إيمانويل ماكرون وكِبار المسئولين الفَرنسيين.

03
 

وفى لافتة إنسانية من الرئيس عبد الفتاح السيسى لمناشدات ممثلى المجتمع المدنى بتوفير وحدة سكنية للشابة السيناوية ميزار عبد الله المقيمة بمدينة العريش بشمال سيناء وهى من ذوى القدرات الخاصة وتعانى من إعاقة بصرية.

وعلى الفور وجه الرئيس السيسى بتوفير وحدة سكنية للشابة، حيث قامت وزارة التضامن الاجتماعى بإجراء بحث اجتماعى لدراسة الحالة وثبت استحقاقها الحصول على الوحدة السكنية.

04
 

وتضمنت النشرة تعليق الدكتورة هالة زايد، وزيرةُ الصحةِ والسكان، على حصولِ مِصر على لَقاحِ سينو-فارم الصيني، المضاد لفيروس كورونا، قائلةً: "مِصر تستحق أن تكونَ الأولى بجدارة فى كلِ شىء، وحصلنا على اللَقَاح لإعطائِهِ للمصريين من أجلِ الوقاية من كورونا".

وأشارت وزيرةُ الصحة، إلى أن الدولةَ لديها سلاسل تبريد قادرة على حفظِ مليون جُرعة من لَقَاحِ كورونا.

وسجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية هزة أرضية بقوة 3.2 ريختر على بعد 19 كم غرب مدينة 6 أكتوبر.

وأوضح الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية، فى تصريحات له، أن الهزة كانت فى تمام الساعة الخامسة و48 دقيقة مساء بالتوقيت المحلى للقاهرة، موضحا أن الهزة شعر بها بعض المواطنين.

06
 

أما عن الشأنِ العالمي، قالت وكالةُ بلومبرج الأمريكية، إن الرئيس دونالد ترامب، وقعَ على حِزمةٍ من الإجراءات التى أوصى بها وزير الخارجية مايك بوم -بيو، بشأنِ التعامل مع ترُكيا.

ولم تحددُ الشبكة تفاصيل تلك الإجراءات، ولكنها أشارت إلى أنه سيتمُ فرضُ عقوباتٍ... حَسبَ قانون مُكافحة أعداء أمريكا.

05
 

وفنياً علق المطرب طارق الشيخ على أدائه أغنية "القاضية ممكن"، الأمر الذى أغضب عددا كبيرا من مشجعى الزمالك.

وأوضح طارق الشيخ، إنه أخذ الموضوع بطريقة الفكاهة ولم يقصد الإهانة لجمهور الزمالك، مشيرا إلى أن ما حدث كان ضمن برنامج بطابع فكاهى وسخرية.

أما عن الرياضة المصرية، تَغلبَ فريق سيراميكا كليوباترا على الإنتاجِ الحربي، بثنائيةٍ نظيفة سجلَهَا شريف دابو ومحمود نبيل، فى المباراة التى جمعت بينهُما مساءَ اليوم، الجُمعة على ستادِ الاهلى والسلام... ضمنَ مُنافسات الجولة الاولى لمسابقةِ الدورى الممتاز.

ويُعدُ هدف شريف دابو الهدف الأول لسيراميكا كليوباترا فى "الدورى المصرى الممتاز", الذى صَعدَ إليه لأولِ مرة فى تاريخِهِ هذا المَوُسِم، ليُصبحَ أولَ لاعبٍ يُسجلُ للنادي بالدورى الممتاز.

07
 

أما عن الرياضة العالمية، أعلن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، الجمعة، عن القائمة النهائية، لجائزة أفضل لاعب فى العالم 2020 "ذا بيست"، بتواجد 3 نجوم، وهم كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، ليونيل ميسى نجم برشلونة وروبرت ليفاندوفسكى نجم بايرن ميونخ.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن اللاعب الفائز يوم 17 ديسمبر خلال حفل الاتحاد الدولى.

01
 

وعن  أخبارِ الطقس، تتوقعُ هيئةُ الأرصاد الجوية أن يشهدَ اليوم السبت، شبورة مائية صباحاً، وطقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة.

وبالنسبة لدرجاتِ الحرارة غداً السبت: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 12، الإسكندرية العظمى 21 والصغرى 14 وأسوان العظمى 31 والصغرى 11 درجة.

02
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة