طقس سيئ يضرب مصر بداية من الغد.. الأرصاد لتليفزيون اليوم السابع: أمطار غزيرة على الأسكندرية وأغلب المحافظات.. درجات الحرارة تنخفض إلى 20 درجة بالقاهرة نهاراً.. وذروة الموجة الباردة الثلاثاء والأربعاء المقبلين

السبت، 12 ديسمبر 2020 12:00 م
طقس سيئ يضرب مصر بداية من الغد.. الأرصاد لتليفزيون اليوم السابع: أمطار غزيرة على الأسكندرية وأغلب المحافظات.. درجات الحرارة تنخفض إلى 20 درجة بالقاهرة نهاراً.. وذروة الموجة الباردة الثلاثاء والأربعاء المقبلين تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع حول حالة الطقس
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقلبات جوية تشهدها مصر مع في الفترة بين فصلي الخريف والشتاء كل عام تتراوح بين أمطار غزيرة وشبورة مائية كثيفة ونشاط للرياح وغيرها، حيث من المتوقع أن تبدأ خلال الأيام القادمة موجة جديدة من تلك التقلبات، الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قال إنه من المتوقع  أن تشهد حالة الطقس تقلبات جوية بداية من غد مع طقس سيئ على كثير من المناطق.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع تليفزيون اليوم السابع، في تغطية خاصة أعدها محمد محسوب، وقدمتها رغدة بكر، أن درجات الحرارة سترتفع بقيم تتراوح تصل لـ3 درجات، ونشاط للرياح بشكل كبير، وكلك هطول للأمطار على سواحل مصر تمتد إلى الوجه البحري والقاهرة.

وشدد على أن هذا الأسبوع سيشهد تقلبات جوية مختلفة ما بين ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة، حيث سيكون هناك فارق فى درجات الحرارة ما بين بداية الأسبوع وآخره.

كما شدد على أن الامطار ستكون غزيرة على السواحل الشمالية خاصة السواحل الشمالية الغربية رشيد والسلوم وبلطيم والإسكندرية، وستصل إلى أمطار رعدية.

وأكد على أن باقي المحافظات ستكون الأمطار متوسطة أو خفيفة إلى متوسطة، موضحاً أن الرياح ستنشط بشكل كبير.

وأوضح أن درجات الحرارة ستنخفض في توقيتات معينة وتصل إلى 20 درجة في القاهرة.

وشدد على أن سقوط الأمطار يبلغ حدته يومى الثلاثاء والأربعاء.

وأكد على أهمية أن يحرص المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة وعدم الاغترار بارتفاعها وقت الظهيرة، وتجنب الخروج في فترة نشاط الأتربة ، كذلك القيادة بهدوء وحرص خلال فترة الشبورة المائية في الساعات المبكرة من اليوم وفي الساعات المتأخرة.

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت فهى كالتالي القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 11 درجة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة