خريجتان بجامعة بنها يطالبان بتعيينهما معيدتين بكلية التربية النوعية.. ويؤكدان: رئيس الجامعة أصدر قرارا بتكليف 9 معيدين.. وهيئة المستشارين عطلت قرارنا.. ورئيس الجامعة: لا مصلحة فى التعطيل ونفعل العدالة العمياء

السبت، 12 ديسمبر 2020 10:30 ص
خريجتان بجامعة بنها يطالبان بتعيينهما معيدتين بكلية التربية النوعية.. ويؤكدان: رئيس الجامعة أصدر قرارا بتكليف 9 معيدين.. وهيئة المستشارين عطلت قرارنا.. ورئيس الجامعة: لا مصلحة فى التعطيل ونفعل العدالة العمياء خريجتان بجامعة بنها يطالبان بتعيينهما معيدتين بكلية التربية النوعية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

روتين وتباطؤ فى الإجراءات حرم طالبتسن من أوائل خريجى كلية التربية النوعية بجامعة بنها، من التعيين فى وظيفة معيد بالكلية، بالمخالفة لقرار مجلس الكلية رقم 77 بتاريخ 21/ 9 / 2019، بالموافقة على تكليف الخريجتين فى وظيفة معيد بقسم العلوم التربوية والنفسية، والخطة الخمسية للكلية التى وافقت عليها الجامعة فى العام الجامعى الماضى.

الخريجة أسماء ناجى
الخريجة أسماء ناجى

تعود الواقعة إلى صدور قرار الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، رقم 89 لسنة 2020، بتكليف 9 معيدين من خريجى دفعتى 2018 و2019، بكلية التربية النوعية ببنها بأقسام الكلية المختلفة الموضحة بناء على قرار مجلس الكلية بتاريخ 21/ 9/ 2019، طبقا لترتيب كل منهم على الشعبة التى ينتمى إليها طبقا لتقديره العام فى تلك الشعبة للعام الجامعي 2019/2020، وذلك إلتزاما بالخطة الخمسية لتكليف المعيدين، اعتبارًا من العام الجامعي 2017/ 2018، حتى العام الجامعي 2021/ 2022، المعتمدة من مجلس الجامعة بتاريخ 31 /7/ 2016 بالجلسة رقم 138.

الطالبة إسراء حمد
الطالبة إسراء حمد

فى حين خالف نفس قرار رئيس الجامعة المشار إليه رقم 89 لسنة 2020، قرار مجلس الكلية والخطة الخمسية بتعيين الطالبتين المتضررتيين إسراء أحمد سمير أحمد، دفعة 2019، الحاصلة على الترتيب الثالث، بتقدير عام ممتاز بنسبة 94.22%، وأسماء ناجي مسعود خليفة، دفعة 2019، الحاصلة على الترتيب الرابع بتقدير عام ممتاز، بنسبة 93.92%، من قسم تكنولوجيا التعليم، للتكليف بقسم العلوم التربوية والنفسية، وفقا للخطة الخمسية المشار إليها، حيث تم إحالتهما إلى إدارة الفتوى المختصة بمجلس الدولة لإبداء الرأى القانونى القاطع فى شأنها.

الخطة الخمسية لتربية نوعية ببنها لتعيين المعيدين
الخطة الخمسية لتربية نوعية ببنها لتعيين المعيدين

وفى هذا السياق أكد ناجى مسعود خليفة والد الطالبة أسماء ناجى، أنه هناك خطابين موجهين من عميد الكلية الدكتور محمد إبراهيم عبدالحميد، يؤكدان أحقية الطالبتين في التعيين، وذلك بعد ما وصل إليه المستشار القانونى لرئيس الجامعة والقاضي بعدم جواز تكليف كلا الطالبتين، الأول بتاريخ 17 أغسطس الماضى، والثانى أول ديسمبر الماضى، يؤكدان أن "إسراء وأسماء"، صادر لهما تكليف من مجلس الكلية بالتعيين بوظيفة معيد بقسم العلوم التربوية والنفسية، وأنه وفقا لمتطلبات القسم وحاجته إلى تعيين "عدد 2 معيد"، وفقا للخطة الخمسية المعتمدة مسبقا لتعيين المعيدين.

الخطة الخمسية للجامعة
الخطة الخمسية للجامعة

وأوضح لـ "اليوم السابع"، أنه وفقا للقانون يرشح مجلس الكلية للتعيين وفق الخطة المعلنة لتعيين المعيدين، ويتم الإختيار وفق المعدل التراكمى الأعلى في الترتيب العام لنتائج الخريجين بالكلية، علما بأن قسم العلوم التربوية والنفسية من الأقسام الخدمية، ويبلغ عدد مقرراته باللائحة الطلابية 88 مقررا ما بين نظرى وعلمى بإجمالى 265 ساعة موزعة على كل الأقسام، ويعد القسم بدون طلاب، ويقوم بتدريس كل المواد التربوية والنفسية "أصول التربية ومناهج وطرق التدريس وعلم النفس بفروعه"، لكل التخصصات بالكلية وأقسامها "تكنولوجيا التعليم ورياض الأطفال والتربية الفنية والإقتصاد المنزلي والإعلام التربوي والتربية الموسيقية".

تعيين الدفعة التالية للمعيدتين
تعيين الدفعة التالية للمعيدتين

وأضاف، أن الخطاب أكد أنه إذا كان القسم ليس له طلاب، مع وجود حاجة لتعيين معيدين لخدمة كل أقسام الكلية، يتم ترشيح الثالث والرابع الأعلى فى المعدل الأكاديمى على مستوى الكلية، وذلك الأمر يتم بصفة دائمة، ولذا وبناء على ما تقدم ترى إدارة الكلية جواز تكليف كلا من إسراء أحمد سمير أحمد، وأسماء ناجي مسعود، بوظيفة معيد بقسم العلوم التربوية والنفسية.

خطة الجامعة لتعيين المعيدين وبها أسماء الطالبتين
خطة الجامعة لتعيين المعيدين وبها أسماء الطالبتين

وناشد "ناجى"، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتدخل ورفع الظلم الواقع عن ابنته وزميلتها بنفس الكلية، بعد أن تم تقديم كافة المستندات التى تثبت أحقية نجلته وزميلتها فى التعيين كمعيدتين بالكلية منذ عام مضى وحتى الآن لم يتم تنفيذ القرار، على الرغم من صدور قرار تعيين الدفعة التالية لهما.

شهادة التخرج لأسماء ناجى
شهادة التخرج لأسماء ناجى

ومن ناحيته أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، أن عملية التعيين للمعيدين بالجامعة تتم وفقا للقوانين والإجراءات، ويتم إحالتها لهيئة المستشارين بالجامعة، موضحا أن قرار تعيين الطالبتين تحديدا كان بحاجة لعرض القرار على إدارة الفتوى بالتعليم العالى، وبالفعل تم إحالة كافة المستندات للتعليم والعالى وحاليا فى انتظار الرأى الأخير.

شهادة تخرج الطالبة إسراء أحم
شهادة تخرج الطالبة إسراء أحمد

وأضاف "السعيد فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن الجامعة ليس لديها أى مصلحة فى تعطيل الإجراءات وكل فرد داخل الجامعة يحصل على حقوقه بالكامل، "ولا نرضى بظلم أحد، إحنا مش مع حد ضد حد، ومستشارى الجامعة أكدوا أن قرار تعيين الطالبتين فى حاجة إلى رأى الفتوى بالتعليم العالى".

قرار تعيين الدفعات للمعيدات
قرار تعيين الدفعات للمعيدات

وتابع، أن إدارة جامعة بنها تفعل سياسة العدالة العمياء التى تقوم على احترام القانون وتنفذه، وليس لديها علاقة بتعطيل إجراءات من أى جهة، وأنها تسعى لحصول صاحب الحق على حقوقه كاملة بشرط ألا يحصل على حق ليس حقه أو ملك غيره.

الخريجة إسراء أحمد
الخريجة إسراء أحمد

 

الطالبة أسماء ناجى
الطالبة أسماء ناجى

 

مذكرة الكلية لرئيس الجامعة لتعيين الطلبتين
مذكرة الكلية لرئيس الجامعة لتعيين الطلبتين

 

مستند من الخطة الخمسية للجامعة لتعيين المعيدين
مستند من الخطة الخمسية للجامعة لتعيين المعيدين
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة