هل توقفت إصدارات قصور الثقافة فى 2020 بسبب كورونا؟.. الهيئة تجيب

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 11:00 م
هل توقفت إصدارات قصور الثقافة فى 2020 بسبب كورونا؟.. الهيئة تجيب قصور الثقافة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسببت أزمة كورونا التى ضربت العالم نهاية العام الماضى، وانتشرت كالنار فى الهشيم مطلع العام الحالى فى تعطل الحياة تماما فى أوقات كثيرة، وتسببت الإجراءات الاحترازية التى وضعتها المنظمات الصحية والحكومات فى تعطل بعض المؤسسات ومن بينها بالتأكيد الهيئات الثقافية.
 
وفى مصر، تم على سبيل المثال وقف كل الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية، فى الفترة من مارس وحتى مطلع يوليو الماضى، وتسببت الجائحة فى تعطل سير العمل بشكل شبه كامل فى عدد من الهيئات، فهل توقف قطاع النشر، وهو واحد من أكبر القطاعات داخل وزارة الثقافة، وبالتحديد داخل الهيئة العامة لقصور الثقافة؟.
 
وقال جرجس شكرى أمين عام النشر، بالهيئة العامة لقصور الثقافة، إن مشروع النشر فى الهيئة لم يتوقف رغم أزمة كورونا، وإأنه وقت تفشى أزمة الجائحة، كانت الإدارة تستعد لختام خطة النشر للسنة المالية 2019 – 2020، موضحا أن الخطة حتى مارس الماضى، كانت تسير كما خططت الهيئة، وحتى بعد ذلك الوقت، تم إنجاز نحو 90% من الخطة المتبقية حتى يونيو الماضى، والأعمال التى لم تنشر كانت ضيئلة تماما من حيث عددها.
 
وأضاف شكرى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه بعد عودة العمل إلى حد كبير خاصة فى المطابع مع بداية السنة المالية فى يوليو الماضى، قام مشروع النشر بطبيعة عدد كبير من الأعمال الموجودة بالخطة، فضلا عن الأعمال القليلة المتبقية من الخطة الماضية، وقامت بتسريع وتيرة العمل، وذلك حتى يتم الانتهاء من الخطة فى وقت مناسب، وذلك تفاديا للخوف من الموجة الثانية من جائحة كورونا.
 
وأتم أمين عام النشر بقصور الثقافة أن مشروع النشر يعمل فى الخطة كما خطط، وحتى الآن تسير الأمور بشكل طبيعى، وهناك عشرات العناوين التى صدرت من خلال السلاسل المختلفة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة