حيرت الناس.. تغير لون مياه الشرب إلى الوردى فى مدينة صينية.. فيديو وصور

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 09:00 م
حيرت الناس.. تغير لون مياه الشرب إلى الوردى فى مدينة صينية.. فيديو وصور تغير لون المياه إلى الوردى
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب سكان مدينة بشمال الصين بالرعب لرؤية المياه تتدفق من الصنابير باللون الوردى فى مدينة شوزو بمقاطعة شانشي، حيث وثق العديد من السكان الحدث من خلال تسجيل مقاطع فيديو للمياه التي تملأ أحواضهم هذا الأسبوع، فيما تحقق السلطات المحلية في الأمر بعد انتشار اللقطات على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية.

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية أن السلطات الصينية المحلية تجرى تحقيقات حول أسباب تحول المياه إلى اللون الوردى، وصرح مسئول من إدارة مدينة شوزو، بأن نتائج التحقيق لم تظهر بعد، وأنه سيكون لديهم تفاصيل فى الأيام القليلة المقبلة.

تغير لون المياه إلى اللون الوردى بإحدى المدن الصينية (1)
 
وأفادت الصحيفة البريطانية أنه وقع حادث مماثل لسكان بلدة كندية في عام 2017، حيث شعرت بلدة أونواى بمقاطعة ألبرتا الكندية التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 1000 شخص، بالحيرة لرؤية المياه ذات اللون الوردي تتدفق من أحواضهم، لكن المسئولين أصروا على أن الماء الوردي، أحد الآثار الجانبية لمادة كيميائية شائعة لمعالجة المياه وآمنة للشرب.

تغير لون المياه إلى اللون الوردى بإحدى المدن الصينية (2)

وفي الشهر الماضى كان قد وجد سكان في مدينة صينية أخرى أن مياه الصنبور الخاصة بهم يمكن أن تشتعل عند اقتراب ولاعة أو أي مصدر آخر للنار وتظهر اللقطات الماء يتحول إلى نار بعد أن أشعله أحد الأفراد بولاعة، فيما أكدت سلطات مدينة بانجين الصينية أن الحادث كان نتيجة تسرب الغاز الطبيعي إلى المياه الجوفية، والتي تم إمداد القرية المحلية بها.

تغير لون المياه إلى اللون الوردى بإحدى المدن الصينية (3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة