السعودية تنهى ملف استضافة كأس آسيا 2027

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 11:45 ص
السعودية تنهى ملف استضافة كأس آسيا 2027 الهلال السعودى
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى الاتحاد السعودي لكرة القدم كافة الضمانات الحكومية الخاصة بملف الترشح لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027، تمهيدًا لتقديمه إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ضمن المرحلة الثالثة من ملف الترشح للدول الخمس المتنافسة للاستضافة.

وكشف الاتحاد الأسيوى لكرة القدم، فى بيان رسمى، عن تقدم 5 دول لاستضافة منافسات بطولة كأس آسيا 2027، وهى السعودية وإيران الهند قطر وأوزبكستان، وأكد مصدر بالاتحاد الآسيوي أن الدول الخمسة تقدمت بشكل رسمى بطلب الاستضافة.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن الضمانات تشمل تسهيلات الجهات الحكومية الصحية والخدمية والفنادق والطيران وغيرها، لدعم البطولة، كما أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن أنه سوف يقوم بتسليم الملف في المدة المحددة لتقديم الملفات، التي حددها الاتحاد القاري في الـ 18 من ديسمبر الجاري.

ويتضمن ملف المرحلة الثالثة تحديد المدن التي ستجرى عليها مباريات البطولة وملاعب المباريات والتدريبات، وسيتم إعلان الدولة المضيفة للنسخة الـ 19 من كأس آسيا خلال عام 2021. من جهتهم، احتفى القائمون على ملف ترشح السعودية لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027 أمس الأول على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وكافة المساهمين في إعداد ملف الاستضافة، تقديرًا للجهود المبذولة، منذ إعلان السعودية ترشحها رسميًّا لاستضافة كأس آسيا.

اشارت الصحيفة إلى أن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، قدم الشكر الجزيل لكل من ساهم في إعداد ملف ترشح السعودية، لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027 منذ مطلع العام الجاري، متمنيًا أن تكلل الجهود بإعلان فوز السعودية بشرف استضافة نهائيات كأس آسيا 2027.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة