أمير المصرى: مهما حصلت على جوائز من الخارج لا تضاهى لحظة دعم من بلدى

الجمعة، 11 ديسمبر 2020 11:25 م
أمير المصرى: مهما حصلت على جوائز من الخارج لا تضاهى لحظة دعم من بلدى أمير المصرى مع على الكشوطى
كتبت شيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان العالمى أمير المصرى، خلال لقائه تليفزيون اليوم السابع مع الزميل على الكشوطى، عقب إعلان جوائز فيلم limbo بحفل ختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى أمس: "لم أصدق نفسى وشعرت أن جسمى كالثلج، فبالفعل لقد تعبت جدا كى أصل لهذه المرحلة وأكون بطلا لفيلم بيريطانى، وهو مكان صعب ونادر أن يحصل شخص شبهى على هذه الفرصة، فتكريمى بين أهلى وناسى قد فاق كل المشاعر وشعرت حينها أننى أصبت بالقشعريرة، وتماسكت فى هذه اللحظة كى لا أبكى فمهما حصلت على جوائز فى الخارج لا تضاهى لحظة حصولى على دعم من بلدى مصر".

يذكر أن فيلم limbo عرض للمرة الأولى بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى مهرجان القاهرة، وتدور أحداثه حول "عمــر" عــازف شــاب وواعــد، أجبرتــه الظــروف عــلى الابتعــاد عــن أسرتــه الســورية، وهــو الآن معــزول فى قريــة أســكتلندية بعيــدة ينتظــر البت فى طلب اللجــوء السياسى الــذى قدمه، ومعه مجموعــة ممــن ينتظرون الأمـل مثلـه.

ورغــم جديــة موضوعــه وتناولــه قضيتــه بعمــق، لا يخلــو هــذا الفيلــم البديــع والمختلــف مــن لمحــات كوميديــة ســاخرة تفجــر الضحــكات فى الوقــت الــذى يثــير وضــع هــؤلاء اللاجئــين التعاطــف والشــفقة وأحيانــا الدمــوع.

ترأس لجنة تحكيم المسابقة الدولية المخرج والسيناريست الروسى الكبير ألكسندر سوكوروف، الذى يعد أحد أبرز المخرجين المعاصرين فى روسيا. فيما شارك فى عضويتها المخرج والكاتب البرازيلى كريم إينوز، والمخرج الألمانى برهان قربانى، والمنتج السينمائى المصرى جابى خورى، والممثلة المصرية لبلبة، والكاتبة والممثلة المكسيكية نايان جونزاليز نورفيند، والمخرجة والمؤلفة والمنتجة الفلسطينية نجوى نجار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة