نصائح للتعامل مع الزوج العصبى لتجنب "الخناقات".. كفاية كلام عن المشاكل

الخميس، 10 ديسمبر 2020 06:05 ص
نصائح للتعامل مع الزوج العصبى لتجنب "الخناقات".. كفاية كلام عن المشاكل طرق التعامل مع الزوج العصبى
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتأثر نفسية الزوج بالمتاعب والمشاكل التى يعانى منها فى عمله طوال اليوم والتى تؤثر على نفسيته بشكل سلبى، وتحوله لشخص عصبى، طوال الوقت، مع أولاده وزوجته، مما ينتج عنه الكثير من المشاكل والخلافات بينهما، ولتجنب حدوث ذلك، نتعرف على بعض النصائح للتعامل مع الزوج العصبى، وفقاً لما ذكره موقع " psychcentral ".

نصائح للتعامل مع الزوج العصبى

تجنب عرض المشاكل على الزوج

يجب على الزوجة، أن تتجنب عرض المشاكل الخاصة بالأولاد أو بالمصاريف على الزوج العصبى، حتى لا تتسبب في حدوث خلاف مع الزوج والذى يتطور إلى شجار.

التحدث مع الزوج

يجب على الزوجة أن تتحدث مع الزوج عن سبب غضبه وتفكر معه فى إيجاد حلول للمشاكل التى يعانى منها، مما يخفف عليه من الضغط العصبى الذى يعانى منه.

نصائح للتعامل مع الزوج العصبى
نصائح للتعامل مع الزوج العصبى

التخفيف عنه

يجب على الزوجة أن تحاول التخفيف عن الزوج، بطرق مختلفة سواء ترفيهية مثل اللعب أو مشاهدة فيلم كوميدى، أو تذكر مواقف كوميدية، أو تحضير وجبته المفضلة، مما يساعد على تخفيف غضبه.

طرق التعامل مع الزوج العصبى
طرق التعامل مع الزوج العصبى

السفر أو التنزه مع الزوج

يفضل أيضاً أن تقترح الزوجة على زوجها بالسفر لأحد الأماكن المفضلة لقضاء بعض الوقت للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والابتعاد عن جميع الأسباب التى تؤدى لغضبه، أو التنزه مع الزوج سواء بالذهاب لإحدى الحدائق، أو المطاعم أو أى مكان ترفيهى.

التعامل مع الزوج العصبى
التعامل مع الزوج العصبى

توجيه نصائح للزوج

يمكن أن تتحدث الزوجة مع زوجها العصبى، عن الأسباب التى تثير غضبه، مع تذكيره بأن كل مشكلة ولها حل، ويجب أن يأخذ الأمور بمنتهى البساطة، حتى لا يؤثر ذلك بشكل سلبى على نفسيته ويصاب بمشاكل صحية، مما يجعله يعيد التفكير فى طريقة تعامله مع المشاكل اليومية ومن ناحية أخرى يشعر باهتمام الزوجة به فتقوى علاقته بشريكته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة