عطل يضرب ماسنجر.. والأهلى يستعد للدورى فى نشرة تليفزيون اليوم السابع

الخميس، 10 ديسمبر 2020 07:16 م
عطل يضرب ماسنجر.. والأهلى يستعد للدورى فى نشرة تليفزيون اليوم السابع تغطية اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون اليوم السابع فى نشرة الرابعة، عددا من الأخبار الهامة محليا وعالميا، والتى تناولت فى بدايتها تصريحات هامة لوزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى، حيث أكد أن الدولة المصرية قامت خلال الستة سنوات الماضية بإنفاق حوالى 345 مليار جنيه استثمارات على محافظات الصعيد العشرة.
 
وأشار إلى أن تلك الفترة شهدت اهتماماً كبيراً من رئيس الجمهورية بدعم محافظات الصعيد، جاء ذلك فى كلمة الوزير خلال مؤتمر إطلاق الاستراتيجية العامة للتنمية الاقتصادية المحلية لمحافظة بنى سويف، وأضاف شعراوى، أن تلك الاستثمارات فى محافظات الصعيد ساهمت فى خفض معدلات الفقر بصور كبيرة ، حيث تراجعت لأول مرة منذ عام 1999 ووصلت إلى حوالى 48% وفى الريف بمحافظات الوجه البحرى وصل إلى حوالى 24%.
 
 
وأشارت النشرة أيضا إلى ما قاله اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والذى أكد أن الفساد هو أهم التحديات التى تواجه خطة التنمية، مضيفا خلال المؤتمر الذى نظمته المحافظة فى إطار اليوم العالمى لمكافحة الفساد، أن خطة التحول الرقمى التى بدأ تطبيقها هى إحدى البدايات الصحيحة لمكافحة الفساد.
 
من جانبه، قال الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن الإسلام جرم كل صور الفساد وأمر بمواجهته، ومن أول وسائل مكافحة الفساد هو التوعية بخطورته وما يترتب عليه، مشددا على أنه ينبغى تطوير الخطاب الإعلامى على تناول هذه القضية. بينما أشارت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة إلى أن المرأة هى الأكثر تأثرا بنتائج الفساد.
 
أيضا تناولت النشرة تصريحات محمد فايق، رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان، إن الاحتفال هذا العام باليوم العالمي لحقوق الإنسان يأتى فى وقت يتعرض فيه أهم حق من حقوق الإنسان وهو الحق فى الحياة إلى مخاطر وانتهاكات بالغة الخطورة، وذلك بظهورفيروس كورونا الذى أصبح يهدد كل الناس أينما وجدوا.
 
وأضاف خلال كلمة له فى الندوة التى نظمها المجلس القومى لحقوق الانسان، ان هناك أعباء كثيرة تقع على عاتق الدولة وخاصةً وزارة الصحة، و جيشها من الأطباء و الممرضين الذين يستحقون التحية على ما يبذلونه من جهد و تضحيات، مؤكدا أن الحكومة المصرية نجحت فى مواجهة الأزمة حتى الآن.
 
كما تضمنت النشرة ما أعلنته وزارة الصحة عن إطلاق 5 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية ‫حياة كريمة‬ غدا وبعد غد السبت  للكشف والعلاج مجانًا في عدد من التخصصات بمحافظات جنو ب سيناء والوادي الجديد والغربية والدقهلية والجيزة.
 
وتأتى تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق المختلفة المحرومة من الخدمات الصحية.
 
وأشارت نشرة الرابعة أيضا إلى مشكلة واجهها مستخدمو تطبيق فيس بوك ماسنجر حيث انقطعت الخدمة منذ صباح اليوم، حيث توقف تطبيق الدردشة عن العمل، بداية من الساعة 10 صباحا بتوقيت جرينتش، تاركا الآلاف من المستخدمين الآن غير قادرين على استخدام هذه الخدمة ، بما في ذلك المستخدمين في مصر، وقد وصلت ذروة الشكاوى إلى 2400 شخص يشكون كل دقيقة من عدم تمكنهم من تسجيل الدخول أو إرسال رسائل نصية أو استقبال مكالمات إلى تطبيق المراسلة الشهير. 
 
أيضا تناولت النشرة خبر تشييع جثمان الأديب والروائى الدكتور نبيل فاروق، عقب صلاة الظهر من مسجد طلعت مصطفى بالرحاب، والذى رحل عن عالمنا مساء أمس، بعد تعرضه لأزمة قلبية.
 
ومن أخبار كورونا وتطورات لقاح الفيروس، أعلنتْ الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية اليوم، موافقتها على تسجيل لقاح "فايزر-بيونتيك" لفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، بعد أن تقدمت شركة "فايزر" لطلب الموافقة على تسجيله، لتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية في المملكة من استيراد اللقاح واستخدامه بحسب صحيفة الرياض السعودية.
وعقدت الهيئة اجتماعات عدة لدراسة البيانات التي قدمتها الشركة، إضافة إلى الاجتماع مع الشركة المُصنّعة وممثليها للإجابة على الاستفسارات التي قدمتها الهيئة، كما تم أخذ رأي الفريق العلمي الاستشاري للأمراض المعدية المُنبثق من اللجنة الاستشارية العلمية للدراسات السريرية.
 
أما عالميا تناولت النشرة آخر مفاوضات البريكست ، حيث وضعت المفوضية الأوروبية اليوم، خطط طوارئ لاحتمال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى "دون اتفاق" بنهاية العام وذلك للحد من تعطل حركة الطيران والسفر برا وبالسكك الحديدية بعد فشل المحادثات بين قادة لندن والاتحاد فى كسر الجمود.واقترحت المفوضية أيضا أن تواصل بريطانيا والتكتل عرض الوصول المتبادل إلى مياه الصيد الخاصة بهما لمدة تصل إلى عام، مما قد يخفف التوتر حول واحدة من أكثر نقاط الخلاف في المفاوضات التجارية
 
وعرضت النشرة من أخبار الرياضة، مفاضلة الجهاز الفني للأهلي، بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، بين الثنائى صلاح محسن وأحمد ياسر ريان ليقود أحدهما الهجوم الأحمر خلال مواجهة مصر المقاصة، المقرر إقامتها الأحد المقبل فى افتتاح مباريات الفريقين ببطولة الدورى العام.وقرر الجهاز الفنى عودة الثنائي صلاح محسن وأحمد ريان من الإعارة بعد تألقهما اللافت مع الفرق التى تم إعارتهما لها وهي سموحة والجونة. ويغيب مروان محسن مهاجم الأهلي الأساسي عن مواجهة الفريق الفيومي لإصابته.
 
وأيضا، اختتمت منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، أمس الأربعاء، وبعد انتهاء جولة الحسم، وقع اختيار الاتحاد الأوروبى لكرة القدم على 4 لاعبين لترشيحهم لجائزة لاعب الأسبوع.
 
ونشر الموقع الرسمي لبطولة دوري أبطال أوروبا، رابط التصويت للاعب الأسبوع، وضمت قائمة المرشحين للجائزة أربعة لاعبين هم "النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان، المغربى يوسف النصيرى مهاجم إشبيلية الإسبانى، الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسبانى، الأوكرانى أناتولي تروبين حارس مرمى شاختار دونستك".
 
واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجمعة، طقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد شبورة مائية صباحا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، وليلا يكون الطقس باردا على القاهرة والوجه البحرى، وباردا على السواحل الشمالية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة