برج خليفة يتزين بشعار برنامج الأغذية العالمى بعد تسلمه جائزة نوبل.. فيديو

الخميس، 10 ديسمبر 2020 07:37 م
برج خليفة يتزين بشعار برنامج الأغذية العالمى بعد تسلمه جائزة نوبل.. فيديو برج خليفة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزين برج خليفة بمدينة دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة، بشعار برنامج الأغذية العالمى، حيث تسلم البرنامج جائزة نوبل للسلام فى مقره بالعاصمة الإيطالية روما، اليوم الخميس، بسبب الإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا. 

ونشر برج خليفة، عبر حسابه بموقع تويتر فيديو، وعلق قائلاً:" برج خليفة يهنئ برنامج الأغذية العالمي بمناسبة حصولهم على جائزة نوبل للسلام لعام 2020، لجهودهم لمكافحة الجوع حول العالم".

برج خليفة
برج خليفة

وذكرت الأكاديمية السويدية، عبر حسابها بموقع تويتر، أنه تم تسليم اليوم برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة جائزة نوبل لجهوده في مكافحة الجوع في العالم وتبلغ قيمة الجائزة عشرة ملايين كرونة سويدية أو نحو 1.1 مليون دولار.

يشار إلى أن ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة تسلم الجائزة في مقر برنامج الأغذية العالمي في روما وقال في كلمة بعد تلقي جائزة نوبل "بسبب وجود العديد من الحروب والتغير المناخي وانتشار واسع لاستخدام التجويع كسلاح سياسي وعسكري والجائحة العالمية التي فاقمت أثر كل ذلك، يتجه 270 مليون نسمة في العالم صوب المجاعة.

وتابع قائلا "الإخفاق في تلبية احتياجات هؤلاء سيتسبب في جائحة جوع يتضاءل أمامها أثر كوفيد. وكأن هذا ليس سيئا بما يكفي، هناك 30 مليونا من هؤلاء يعتمدون علينا كليا من أجل البقاء".

يشار إلى أنه من إقامة المراسم المعتادة في أوسلو، بقي مسؤولو البرنامج في روما بسبب جائحة كورونا، ومن المتوقع أن يسافروا في وقت لاحق لأوسلو لإلقاء محاضرة متعارف عليها للفائزين بالجائزة كما ستقام مراسم تسليم باقي جوائز نوبل في الطب والفيزياء والكيمياء والأدب والاقتصاد، والتي كانت عادة تقام في ستوكهولم، عبر الإنترنت أيضا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة