الكهرباء تنتهى فى يناير المقبل من المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى.. وإتمام قاعدة البيانات المطلوبة لتقييم التجربة تمهيدا لتعميمها.. الوزارة: سهولة التواصل بين شركات التوزيع والمشترك أهم مميزاته

الخميس، 10 ديسمبر 2020 12:00 ص
الكهرباء تنتهى فى يناير المقبل من المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى.. وإتمام قاعدة البيانات المطلوبة لتقييم التجربة تمهيدا لتعميمها.. الوزارة: سهولة التواصل بين شركات التوزيع والمشترك أهم مميزاته الكهرباء تنتهى من المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتهى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من تركيب 250 ألف عداد ذكى فى إطار المشروع التجريبى الذى تنفذه الوزارة فى نطاق 6 شركات لتوزيع الكهرباء كمرحلة أولى، علاوة على الانتهاء من إنشاء قاعدة بيانات لمستخدمى العدادات الذكية يناير المقبل، تمهيدا لتعميم التجربة بعد التأكد من نجاحها.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى يتم تنفيذه فى نطاق 6 شركات لتوزيع الكهرباء كمرحلة أولى، حيث يتم التنفيذ بشركة توزيع كهرباء شركة شمال القاهرة بمنطقتى (العبور- مدينة نصر) بإجمالى عدد حوالى 53 ألف عداد، وبشركة جنوب القاهرة بمنطقتى " 6أكتوبر- الشيخ زايد" بإجمالى عدد حوالى 50 ألف عداد، وشركة الاسكندريــة بمنطقتى (وسط الاسكندرية – برج العرب) بإجمالى عدد حوالى 39 ألف عداد، وشركة القناة بمنطقة (العاشر من رمضان) بإجمالى عدد 50 ألف عداد، وشـركـة جنـوب الدلتـا بمنطقة "طنطا" بإجمالى عدد 30 ألف عداد، وشركة مصر الوسطى بمنطقتى "المنيا- أسيوط" بإجمالى عدد حوالى 28 ألف عداد.

أوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك تنسيق مستمر بين شركة وادى النيل والشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى بهدف إجراء فحص فنى بكافة العدادات التى تم تركيبها للتأكد من تسجيل استهلاك فعلى للمشترك علاوة على التأكد من سلامة البرنامج الذى وضعته الشركة المصنعة لهذه العدادات.

وقال المصدر أنه جار الانتهاء من تركيب 250 ألف عداد ذكى يناير المقبل كمشروع تجريبي على الشبكة القومية للكهرباء بالإضافة إلى الانتهاء من إنشاء قاعدة بيانات لسهولة التواصل بين شركات توزيع الكهرباء وبين المشتركين.

ومن جانبه أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من المشروع التجريبى لتركيب 250 ألف عداد ذكى بمختلف أنحاء الجمهورية بنسبة تجاوزت 95%، موكدًا أنه سيم الانتهاء من تركيب 25 ألف عداد ذكى بنهاية شهر أبريل المقبل.

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أجمالى عدد العدادات الذكية الموجودة على الشبكة القومية للكهرباء يبلغ حالياً ما يقرب من 200  ألف عداد ذكى، موضحاً أن شركات توزيع الكهرباء بدأت فى المرحلة الثالثة.

وأشار حمزة إلى أن العداد الذكى يتميز بأنه يمكن المستهلك الحصول على عدد من البيانات تظهر على الشاشة باستخدام الزر الضاغط مثل "الرصيد المتبقى مع تسجيل التاريخ و الوقت، استهلاك الشهر الحالي بالكيلو وات ساعة، أقصي حمل بالامبير و الكيلو وات ، استهلاك الشهر السابق و12 شهر سابق، الاستهلاك الكلي التراكمى من وقت التركيب، التاريخ باليوم و الشهر و السنة و الوقت ، إظهار آخر حالة عبث و تلاعب بالوقت و التاريخ ،رسائل نصية من شركة الكهرباء علي الشاشة مثل قبول الكارت و زيادة حمل المشترك عن التيار المبرمج للعداد".

وقال حمزة، إن الوزارة تدرس تحويل العدادات مسبوقة الدفع التى توجد على الشبكة القومية للكهرباء حاليا و يبلغ عددها ما يقرب من 10 مليون عداد إلى عدادات ذكية لمواكبة التطور التكنولوجي بالقطاع ، لافتا إلى أن الهدف من تحويل العدادات مسبوقة الدفع الذكية هو تقليل الأعباء على المواطنين بدلا من تغير العدادات بالكامل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة