أفضل مداخلة.. تغطية خاصة تليفزيون اليوم السابع حول وفاة 6 فى تجارب لقاح فايزر

الخميس، 10 ديسمبر 2020 02:00 ص
أفضل مداخلة.. تغطية خاصة تليفزيون اليوم السابع حول وفاة 6 فى تجارب لقاح فايزر جانب من المداخلة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، المعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة:"هل نقلق من لقاح كورونا بعد وفاة6 في تجارب فايزر؟..الرد بتليفزيون اليوم السابع".

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن هناك مدارس مختلفة لإنتاج لقاح كورونا. وأضاف في مداخلة هاتفية مع تليفزيون اليوم السابع تعليقاً على إعلان شركة فايزر، وفاة 6 أشخاص خلال تجارب لقاح كورونا الخاص بها، أن كل النتائج الخاصة باللقاحات يتم تسجيلها ويتم تسجيل أي آثار خلال التجارب الطبية بشكل عام على المتطوعين.

وأشار إلى أنه يتم تسجيل الآثار الإيجابية الذي لم يتم تسجيلها من بداية التجارب والتي تظهر فجأة أيضاً. وحول تأثر المرحلة العمرية على فرص نجاح تلقى اللقاح قال : كلما زادت المرحلة العمرية كانت هناك أمراض مصاحبة في الغالب كذلك قد تضعف المناعة.

وحول تأثير أعداد الوفيات الناتجة عن التجارب على مبيعات اللقاح، قال إن هذا جانب تدرسه الدول بالطبع بجانب إجراءات أخرى تأخذ وقتاً في البحث للتعرف على تدابير الأمان للقاح المستخدم.

 

وأشار إلى أن الأبحاث تستمر على اللقاحات حتى ما بعد الإنتاج والتسويق ويتم فحص المتلقين للقاحات عل المستوي والقريب والبعيد، مشددا على أهمية وجود دراسات للتعرف كل الآثار الجانبية للقاحات.

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة