100 وش.. هبة تحول وجهها للوحات فنية مرعبة وكرتونية بالفرشاة والمكياج

الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 02:00 م
100 وش.. هبة تحول وجهها للوحات فنية مرعبة وكرتونية بالفرشاة والمكياج هبة عادل
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتهى عمل "الميكب ارتيست" عند الانتهاء من تجميل المرأة، بوضع أحمر الشفاه ورسم العين بالكحل وغيرها من أدوات التجميل التقليدية، لكن هبة عادل، ساعدتها موهبتها فى الرسم وحبها لـ"الميكب" إلى الرسم على الوجوه أشكال مختلفة منها شخصيات كرتونية، أو أشخاص حقيقيين، ورسم ديكورات أعياد الميلاد بل ومناقشة قضايا مثل التنمر على مرضى البهاق والعنف ضد المرأة، وغيرها من القضايا المختلفة باستخدام أدوات المكياج فقط.

الرسم على الوجه
الرسم على الوجه
العنف ضد المرأة
العنف ضد المرأة

تحدثت هبة عادل، عن موهبتها الفنية، لـ"اليوم السابع"، قائلة":" أنا بشتغل ميكب أرتيست من أكتر من 10 سنين، لكن مع أواخر السنة اللى فاتت، اتجهت لشغل الفانتزيا، ولأني بحب الرسم بجانب حبي الشديد للميك آب، قدرت أجسد بأدوات التجميل العديد من الوجوه واللوحات الفنية".

رسم أبراج فلكية
رسم أبراج فلكية
رسم شجرة كريسماس
رسم شجرة كريسماس

وعن الطرق التى تعلمت منها هبة، فن الرسم على الوجه، بأدوات "الميكب"، قالت :" أنا ماحدش علمني إزاى أرسم، لأنى علمت نفسى وقدرت أطور من رسمى، وقدرت أنواع من الوجوه اللى برسمها، وصورنى أنزل الصورة على السوشيال ميديا، والحمد لله كانت بتجيب تفاعل كتير والناس بتشجعنى إنى استمر".

رسم شخصية كرتونية
رسم شخصية كرتونية
رسم كارت تهنئة
رسم كارت تهنئة

تفضل هبة اختيار الشخصيات المليئة بالتفاصيل الفنية، لرسمها على وجهها، حيث قالت :"مافيش شخصية معينة بتكون فى دماغي عشان أرسمها، لكن أنا بحب جداً اللوكات المليانة بالتفاصيل الفنية، وأقدر أجمع فيها بين الميك آب العادي و المؤثرات، بحيث أطلع فى النهاية، لوحة فنية مميزة".

تلقت هبة فى البداية العديد من الانتقادات، لكنها لم تتراجع عن شغفها الفنى، حيث قالت :" الأول كانت ناس كتير بتنتقدنى لأن النوع ده من الفن مكنش منتشر وقتها، لكن لما بدأ ينتشر فى الفترة الأخيرة، وخاصة وقت الحظر بسبب كورونا، الناس بدأت تتفاعل مع شغلى، وناس كتير بدأت تحب الاتجاه ده من الفن، وبيطلب منى دلوقتى رسم شخصيات واكتر حاجة بتطلب منى شخصيات كرتونية ".

شخصية المهرج
شخصية المهرج

وأشارت هبة إلى إنها تواجه بعض الصعوبات فى عملها، منها استخدامها لأدوات" الميكب "، والتى تصعب عليها عملها، حيث قالت :"الصعوبات اللي بتواجهني إني بستخدم أدوات الميكب العادية، اللى مش بتسهل من شغلى، عشان كده بحاول أطور من أدواتى والخامات اللى بستخدمها عشان أطلع أفضل حاجة".

شخصية كرتونية
شخصية كرتونية

تمتلك هبة العديد من الأفكار التى ترغب فى تنفيذها خلال الفترة القادمة، حيث قالت :" بحلم أطور شغلى بحيث أقدر أناقش قضية معينة من خلال رسم لوحات فنية مسلسلة، وأنفذ كتير من الأفكار ".

شخصية مرعبة
شخصية مرعبة
شمعة تحترق
شمعة تحترق
مساندة مرضى البهاق
مساندة مرضى البهاق
هبة عادل
هبة عادل

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة