موريتانيا تترأس مبادرة "5+5" يناير القادم لبحث تأمين المراقبة الجوية ومكافحة الإرهاب

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 11:32 م
موريتانيا تترأس مبادرة "5+5" يناير القادم لبحث تأمين المراقبة الجوية ومكافحة الإرهاب علم موريتانيا-
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق محمد ولد مكت، قائد الأركان العامة للجيوش فى موريتانيا، إن بلاده لن تألو جهدا في رئاستها للمجموعة في تعزيز التعاون في فضاء مبادرة "5+5"، وأضاف الفريق، في كلمة اليوم، الاثنين، خلال مشاركته عبر تقنية الفيديو كونفرانس في الاجتماع الدوري الثاني عشر لقادة أركان جيوش الدول الأعضاء في مبادرة 5+5، أن موريتانيا تعول على جميع البلدان الأعضاء فى مكافحة الإرهاب بطريقة ناجعة من خلال نشاطات ملموسة تتجسد فى ميادين التكوين والاستعلامات.
 
ويهدف الاجتماع إلى تعزيز التعاون في مجالات المراقبة الجوية وأمن الملاحة الجوية ومساهمة القوات المسلحة في التسيير المدني للأزمات والتكوين والبحث، بين الدول الأعضاء.
 
وكشف الفريق أن بلاده التي ستترأس مبادرة 5+5 ابتداء من يناير 2021، معربا عن فخرها بمواصلة مشروع التعاون للأمن المشترك والاستقرار لصالح جيوش وشعوب الدول الأعضاء في المبادرة.
 
وشدد الفريق محمد ولد مكت على أهمية التعاون القائم بين دول المجموعة،والذى عزز تبادل التجارب والمعلومات في كافة المجالات ذات الصلة بأمن المجموعة، مشيدا في هذا الصدد بالجهود الكبيرة التي بذلت من أجل مشاركة الضباط في مختلف التدريبات المنظمة في مراكز الامتياز لبلدان المجموعة، مما مكّن من نقل الخبرات وتبادل التجارب بين الأطر العسكريين في دول المجموعة.
 
وقال إن "تنوع وتعقد التحديات الراهنة يتطلب منا جميعا مستوى عال من الفاعلية العملياتية والتنسيق وتوحيد القوات"، مؤكدا مضي موريتانيا قدما في مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله والجريمة بكافة أنواعها وتنفيذ مقاربة أمنية شاملة ترتكز حول تحديد قدراتها وإعادة هيكلة القوات المسلحة وقوات الأمن لتساير المتطلبات الأمنية الجديدة في المنطقة.
 
وتضم مجموعة 5+5 ، موريتانيا والجزائر وليبيا وتونس والمغرب وفرنسا ومالطا وايطاليا واسبانيا والبرتغال. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة