عميد طب عين شمس يشيد بمبادرة الرئيس بتزويد كليات الطب بمعامل المهارات

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 11:35 م
عميد طب عين شمس يشيد بمبادرة الرئيس بتزويد كليات الطب بمعامل المهارات اعمال صندوق تحيا مصر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب بجامعة عين شمس ، بالمبادرات التى وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتفعيلها من خلال صندوق تحيا مصر ، والتى يأتى من ضمنها تزويد جامعات كل من القاهرة وعين شمس والإسكندرية بمعامل المهارات الخاصة بكليات الطب لدعم العملية التعليمية والتى سوف يستفيد منها 3 آلاف طالب.
 
وأكد عميد كلية الطب بجامعة عين شمس ، فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، تزويد جامعات كل من القاهرة وعين شمس والإسكندرية بمعامل المهارات الخاصة بكليات الطب لدعم العملية التعليمية، يمثل إضافة لكليات الطب.
 
وأشار عميد كلية الطب بجامعة عين شمس ، إلى أن معامل المهارات الخاصة هى عبارة عن معامل لتدريب الأطباء ، وتكون بمثابة محاكاة لتدريب الأطباء إكساب الطلاب والخريجين مهارات خاصة .
 
وأوضح عميد كلية الطب بجامعة عين شمس ، أن المعامل يتم من خلالها تدريب الطلاب فى مرحلة البكالوريوس والطلاب بعد التخرج ، من خلال أنظمة محاكاة لحالات طبية صعبة يتعامل معها المتدرب من خلال أنظمة تكنولوجية على أعلى مستوى هدفها تقليل الأخطاء الطبية واحترام آدمية المريض .
 
 
 
وكان الرئيس السيسى وجه بالبدء فى تفعيل وإطلاق عدد من المبادرات من خلال صندوق تحيا مصر وبقيمة إجمالية مليار جنيه لتشمل، تنظيم أكبر قافلة إنسانية تتضمن مواد غذائية متنوعة، وملابس، وتجهيزات استعدادًا لفصل الشتاء وذلك لصالح مليون مواطن.
 
 
 
كما تتضمن مساعدة ودعم عدد 2000 من الفتيات اليتيمات والأكثر احتياجًا لتجهيز كافة مستلزمات الزواج لهن من أجهزة كهربائية وادوات منزلية وغيرها، وتنظيم قوافل طبية بمراكز المحافظات لتوزيع 1500 جهاز غسيل كلوى لخدمة 120 ألف مريض، بالإضافة إلى توزيع 1000 كرسى متحرك للمعاقين، وتوفير 500 حضانة أطفال حديثة بكافة المستلزمات والتجهيزات لتستوعب 18 ألف طفل على مدار العام. 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة