سقوط مروحية روسية فى أرمينيا.. وزارة الدفاع الروسية تعلن مقتل اثنين وإصابة آخر من طاقم المروحية.. وتؤكد: نتيجة سقوط الصاروخ فقدت المروحية السيطرة.. نحقق لمعرفة المسئول عن الواقعة

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 07:35 م
سقوط مروحية روسية فى أرمينيا.. وزارة الدفاع الروسية تعلن مقتل اثنين وإصابة آخر من طاقم المروحية.. وتؤكد: نتيجة سقوط الصاروخ فقدت المروحية السيطرة.. نحقق لمعرفة المسئول عن الواقعة أذربيجان وأرمينيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتأزم الاشتباكات بين أرمينيا وأذربيجان، خاصة بعدما أعلنت أرمينيا عن سقوط مروحية روسية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية. من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل 2 وإصابة ثالث في إسقاط مروحية تابعة لنا في أرمينيا، وقالت وزارة الدفاع الروسية: "نحقق لمعرفة المسئول عن إسقاط مروحية تابعة لنا في أرمينيا، كما أعلنت روسيا أنه تم إسقاط المروحية فى أراضى أرمينيا بنيران قادمة من أذربيجان.

ووفقا لوكالة سبوتنيك الروسية أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن سقوط مروحية تابعة للقوات العسكرية الروسية فوق الأراضي الأرمينية، وقالت وزارة الدفاع الروسية إن مروحية روسية أسقطت فى أرمينيا من نوع "مي-24"، بعد تعرضها لنيران من منظومات الدفاع الجوى المحمولة.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أنه قتل اثنين وأصيب آخر من طاقم المروحية الروسية التى أسقطت فى أرمينيا ويجرى تحديد الجهة التي أطلقت النار عليها من قبل قيادة القاعدة العسكرية الروسية، متابعة: "نتيجة سقوط الصاروخ، فقدت المروحية السيطرة وسقطت في منطقة جبلية بأراضي أرمينيا.. قتل اثنين من أفراد الطاقم، وتم إجلاء أحدهم إلى قاعدة المطار بعد أن لحقت به إصابات متوسطة الخطورة".

وفى ذات السياق، أوضح الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، الميجور جنرال إيجور كوناشينكوف، أن المروحية "مي-24" تم ضربها في الجو وأسقطت فوق الأراضي الأرمينية وخارج منطقة القتال".

وتجددت فى 27 سبتمبر الماضي اشتباكات مسلحة على خط التماس بين القوات الأذربيجانية والأرمينية في قره باغ والمناطق المتاخمة له في أخطر تصعيد بين الطرفين منذ نحو ثلاثة عقود وسط اتهامات متبادلة ببدء القتال واستقدام مسلحين أجانب، وسبق وبدأ النزاع في قره باغ في فبراير عام 1988، عندما أعلنت مقاطعة ناغورني قره باغ للحكم الذاتي انفصالها عن جمهورية أذربيجان الاشتراكية السوفيتية.

وفى سياق المواجهة المسلحة التي جرت في الفترة بين 1992 و1994، فقدت أذربيجان سيطرتها على ناغورني قره باغ وسبع مناطق أخرى متاخمة لها ومنذ عام 1992 كانت وما زالت قضية التسوية السلمية لهذا النزاع موضعا للمفاوضات التي تجري في إطار مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، برئاسة ثلاثة رؤساء مشاركين - روسيا والولايات المتحدة وفرنسا.

وفى وقت سابق قالت أرمينيا إن قتالا عنيفا استعر في محيط مدينة استراتيجية في إقليم ناجورنو قرة باغ اليوم الاثنين، وذلك بعد يوم من إعلان أذربيجان سيطرتها علي تلك المدينة في اختراق كبير بعد إراقة دماء على مدى ستة أسابيع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة