ديلى ميل: بوريس جونسون يستعد لصفعة من الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 01:18 م
ديلى ميل: بوريس جونسون يستعد لصفعة من الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة ديلى ميل البريطانية إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يستعد لصفعة من الرئيس الأمريكى المنتخب جو باين، حيث يقع فى ذيل قائمة دول العالم الذين سيتصل بهم الأخير، بحسب ما ذكرت مصادر.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية قولها إنه من المستبعد أن يكون جونسون فى مقدمة القائمة بالنسبة لرجل وصفه العام الماضى بأنه استنساخ عاطفى وجسدى من ترامب.

ويعتقد دبلوماسيون بريطانيون أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإيرلندى مايكل مارتين من ين القادة الذين سيتصل بهم بايدن فى البداية وهو يعيد بناء العلاقات مع الاتحاد الأوروبى بعد سنوات من العداء من قبل ترامب.

وقال أحد المصادر: نحن على الأرجح لسنا على قمة القائمة لإجراء المكالمة الأولى. هل يشعر بعض المسئولين بالحكومة بالقلق إزاء هذا، نعم، لكن يمكن قراءة الكثير فى هذا الأمر، فلو جدنا أنه اتصل بنا بعد باباو غينيا الجديدة، فيجب أن نبدأ فى القلق.

ويعتبر بايدن، الذى يصف نفسه بأنه إيرلندى، من معارضى بريكست، وحذر من أن اتفاق التجارة البريطاني الأمريكي المخطط له سيتم وضعه فى الفريزر إذا قوضت تداعيات انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبى عملية السلام فى إيرلندا الشمالية.

وكانت صحيفة صنداى تليجراف قد ذكرت أمس الأحد أن بايدن لن يجعل الأولوية لمحادثات التجارة الأمريكية البريطانية فى أول 100 يوم من رئاسته، بحسب ما كشف مصدر يقدم المشورة لحملته فيما يتعلق بالسياسة الخارجية.

 وأضافت الصحيفة إلى أن بايدن لم يبد اهتماما كبيرا فى المفاوضات وسيركز فى الأشهر الأولى له فى المنصب على مزيد من التشريعات المحلية الأكثر إلحاح.

وسيواجه بايدن عقبات فى تعيين الممثل التجارى الأمريكى الذى سيقود محادثات من الجانب الأمريكى نظرا لأن معارضيه الجمهوريين قد يكون لهم الأغلبية فى مجلس الشيوخ والذى ينبغى أن يصدق على هذه التعيينات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة