ابن ترامب: نظام الانتخابات فى أمريكا معطل وفاسد ولابد من إصلاحه بالكامل

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 05:02 م
ابن ترامب: نظام الانتخابات فى أمريكا معطل وفاسد ولابد من إصلاحه بالكامل جونيور ترامب
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد جونيور ترامب، نجل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة فى حاجة إلى ضرورة فحص نظامها الانتخابى، الذى اتهمه بالفساد، وغرد نجل ترامب على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "تحتاج أمريكا إلى استخدام الهراء الذى حدث خلال هذه الدورة الانتخابية لفحص نظام معطل وفاسد وإصلاحه بالكامل. إذا لم يكن هناك شيء خاطئ فلن يجدوا أى شىء، على الرغم من أنهم يجدون الكثير على ما يبدو".

 

نجل ترامب على تويتر
نجل ترامب على تويتر

 

وقالت صحيفة نيويورك تايمز، إن الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن استعد لبدء بناء إدارته حتى مع امتناع قادة الحزب الجمهورى وعشرات من مشرعيه عن الاعتراف بفوزه فى احترام واضح للرئيس ترامب الذى لا يزال يرفض الاعتراف بالخسارة.

 

ومع غياب بايدن عن أعين الجمهور مع تلقيه التهانى من جميع قادة العالم، حول فريقه انتباهه إلى فترة الانتقال التى ستنطلق اليوم الإثنين مع إطلاق قوة عمل كورونا وخطوت سريعة لبدء تجميع الفريق.

 

لكن بعد أكثر من 24 ساعة من إعلان انتخابه، رفضت الغالبية العظمى من الجمهوريين تقديم التصريحات المعتادة عن التمنيات الطيبة للفائز، والتى كانت علامة بعد سباقات الرئاسة الأمريكية، حث تحدى ترامب النتائج، وتعهد بالمضى قدما مع دعاوى قضائية طويلة الأمد لمحاولة قلبها.

 

وفى حين أن بعض الشخصيات الجمهورية البارزة، ومنهم الرئيس الجمهورى السابق الوحيد الذى لا يزال على قيد الحياة جورج دبليو بوش اتصلوا ببايدن لتهنئته، فإن أغلب المسئولين المنتخبين عن الحزب ظلوا صامتين أمام مزاعم ترامب بأن الانتخابات قد سرقت منه.

 

ولم يرد بايدن على هجوم ترامب على النتيجة، لكنه أيضا لم ينتظر تنازلا منه. فدشن الموقع الإلكترونى الرسمى للفترة الانتقالية، وأعد سلسلة من الإجراءات التنفيذية ليومه الأول فى المكتب البيضاوى، بما فى ذلك العودة إلى اتفاق باريس للمناخ ومنظمة الصحة العالمية. لكن صمت الجمهوريين يشير إلى أنه حتى فى حالة الهزيمة، حافظ ترامب على قبضته القوية على حزبه وقادته المنتخبين الذين أمضوا أربع سنوات فى تأييده بشدة أو العمل بهدوء لتجنب الإساءة إليه أو إلى قاعدته الموالية له.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة