ترامب: سوق الأسهم يتضخم ولقاح ضد كورونا قريبا فعال بنسبة 90%.. هذه أخبار عظيمة

الإثنين، 09 نوفمبر 2020 03:00 م
ترامب: سوق الأسهم يتضخم ولقاح ضد كورونا قريبا فعال بنسبة 90%.. هذه أخبار عظيمة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب - أرشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى تغريده عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "سوق الأسهم يتضخم، لقاح قريبًا.. تقرير فعال بنسبة 90%.. هذه أخبار عظيمة فى حد ذاتها".

 

1
تغريده دونالد ترامب

 

وجاءت تغريده ترامب، بعدما أعلنت شركة "فايزر" الأمريكية للأدوية، اليوم الإثنين، أن لقاحها ضد كورونا فعّال بنسبة 90% وفق نتائج المرحلة الثالثة من التجارب، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية متطابقة، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

وتأمل شركة فايزر"Pfizer"  أن تكون أول شركة أمريكية لتصنيع الأدوية تكشف عن بيانات ناجحة من المرحلة الأخيرة من تجربة لقاح فيروس كورونا COVID-19، قبل منافستها مودرن، ومن المقرر أن تجرى لجنة مراقبة البيانات أول تقييم لها لأداء اللقاح بعد إصابة 32 مشاركًا فى التجربة بفيروس كورونا الجديد.

 

وقال ألبرت بورلا الرئيس التنفيذى لشركة فايزر، إنه بحلول نهاية العام، تقدر الشركة أنها تستطيع تزويد الولايات المتحدة بـ 40 مليون جرعة من لقاح  كوورنا، كما أنها اتفقت معها لإطلاق اللقاح بحلول مارس 2021، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وتوقع بورلا الرئيس التنفيذى لشركة فايزر، أن تتمكن شركة فايزر من تزويد الولايات المتحدة بـ 40 مليون جرعة من اللقاح بحلول نهاية العام.

 

أضاف بورلا: أن الشركة قد تصدر بيانات حول ما إذا كان اللقاح يعمل أم لا فى وقت مبكر من هذا الشهر، هذا الاحتمال يبدو الآن ضئيلاً فى أحسن الأحوال وخصوصا أن عقد الشركة مع الحكومة الأمريكية يتطلب منها تسليم لقاح لفيروس كورونا بحلول مارس الماضى.

 

يشار إلى أنه سبق وقال الرئيس الأرجنتينى ألبرتو فرنانديز، إن بلاده قد تحصل على 750 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا من شركة فايزر الأمريكية لصناعة الأدوية فى ديسمبر، وذلك فى بارقة أمل فى الوقت الذى تظهر فيه بوادر على تراجع حالات الإصابة فى الأرجنتين بعد شهور من العزل الصحى.

 

ويأتى هذا بعد أيام فقط من إعلان الأرجنتين توقعها تلقى ما لا يقل عن عشرة ملايين جرعة من لقاح كوفيد-19 التجريبى الرئيسى فى روسيا، المعروف باسم "سبوتنك فى فيما"، بين ديسمبر ويناير، وبينما لم يوافق المنظمون بعد على لقاح لكوفيد-19، فإن التجارب العالمية الكبيرة تجرى بشكل طيب ومن المتوقع ظهور نتائج مبكرة فى نوفمبر وديسمبر، كما قال فرنانديز إن بلاده تأمل أيضا فى تعزيز إمكانية الحصول على لقاح نهائى من شركة أسترازينيكا ومقرها بريطانيا بالتعاون مع جامعة أكسفورد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة