الأمير هارى يصف "يوم الذكرى" بأنه "لحظة احترام وأمل"

الأحد، 08 نوفمبر 2020 02:35 م
الأمير هارى يصف "يوم الذكرى" بأنه "لحظة احترام وأمل" الأمير هارى
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الأمير هارى، دوق ساسكس على أهمية إحياء "ذكرى الأحد"، أو كما يعرف باسم "يوم الذكرى"، خلال ظهوره على بودكاست عسكري بمناسبة الحدث، ووصف الأمير هاري، الذي أمضى 10 سنوات في القوات المسلحة، اليوم بأنه "لحظة احترام وأمل" في مقابلة مع بودكاست Declassified، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

جدير بالذكر أن يوم الذكرى هو مناسبة للاحتفال بضحايا الحروب ولاسيما الحربين العالميتين الأولى والثانية.

الأمير هارى يحيي يوم الذكرى فى سنوات سابقة
الأمير هارى يحيي يوم الذكرى فى سنوات سابقة

 

وقال الأمير هارى، :"يوم الذكرى، شرف عميق، إنها الطريقة التي نحافظ بها على إرث أجيال بأكملها ونظهر امتناننا للتضحيات التي قدموها حتى نتمكن من عيش الحياة التي نعيشها اليوم".

في السنوات السابقة، احتفل دوق ساسكس بيوم التذكر بالذهاب لوستمنسر آبى.

وخلال البودكاست، تحدث هاري أيضًا عن تجاربه وقال إنه يعتز بعلاقته مع قدامى المحاربين، واصفًا التلاقي معًا بأنه "مثل لقاء رفيق قديم، الجنود الذين كانوا بجانبي في أفغانستان، أولئك الذين تغيرت حياتهم إلى الأبد، وأولئك الذين لم يعودوا إلى الوطن".

وتابع "هؤلاء هم الأشخاص واللحظات التي أتذكرها عندما أحيي ، عندما أقف منتبهًا وعندما أضع إكليلًا من الزهور في النصب التذكاري."

وفى سياق آخر اعترف الأمير هاري، دوق ساسكس، بأنه لم يكن يعلم بوجود لاوعى بالتحيز العنصري، إلا بعد بعد زواجه من ميجان ماركل، مشيرا إلى أن طريقة تربيته لم تؤهله لفهم القضية.

تحدث دوق ساسكس، 36 عامًا، عن العنصرية في مقابلة مع الناشط في حركة Black Lives Matter باتريك هاتشينسون لمجلة GQ واعترف بأن طريقة تربيته وتعليمه، لم تؤهله لفهم القضية، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.
 
قال هاري: "بمجرد أن تدرك أو تشعر بعدم الارتياح قليلاً، فإن العبء يقع على عاتقك لتعلم نفسك، لأن الجهل لم يعد عذراً".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة