أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. القادة العرب يهنئون جو بايدن بفوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية.. السيسي أول رئيس عربي يقدم التهنئة للرئيس المنتخب.. الكويت وسلطنة عمان والسودان والأردن والإمارات والعراق: نتطلع لعلاقات جيدة وتعزيز التعاون

الأحد، 08 نوفمبر 2020 12:00 ص
صور.. القادة العرب يهنئون جو بايدن بفوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية.. السيسي أول رئيس عربي يقدم التهنئة للرئيس المنتخب.. الكويت وسلطنة عمان والسودان والأردن والإمارات والعراق: نتطلع لعلاقات جيدة وتعزيز التعاون
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توالت ردود الأفعال في العالم العربي على فوز الديمقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، بعد منافسه شرسه مع غريمه الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات التي بدأت الثلاثاء الماضي، وأعلنت نتائجها وسائل إعلام أمريكية بفوز "جو" بفارق كبير عن الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول رئيس وقائد عربي يقدم التهانئ إلى الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، وفق ما ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية باللغة العربية.

السي إن إن
السي إن إن

وقال المتحدث باسم الجمهورية في بيان نشره على صفحته بمواقع التواصل: وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم التهنئة الي جو بايدن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الامريكية وذلك بعد اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية الامريكية.

وأضاف بسام راضي: "أكد الرئيس في هذه المناسبة علي التطلع للتعاون والعمل المشترك من اجل تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الامريكية بما فيه صالح البلدين والشعبين الصديقين.

جو بايدن
جو بايدن

وقدم الرئيس اللبناني العماد ميشال عون التهانئ في برقية قائلا: يعرب الرئيس عون عن أمله في أن يعود في عهد الرئيس بايدن التوازن في العلاقات اللبنانية- الأمريكية لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والأمريكي الصديقين.

من جانبها قالت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، إن السلطان هيثم بن طارق يبعث برقية تهنئة إلى جو بايدن الرئيس المنتخب لـ الولايات المتحدة الأمريكية، أعرب فيها عن خالص تهانيه لحصوله على ثقة الشعب الأمريكي وانتخابه رئيسًا للفترة الرئاسية القادمة.

و بعث أمير دولة الكويت، الشيخ نواف الأحمد ببرقية تهنئة إلى  جو بايدن الرئيس المنتخب للولايات المتحدة الأمريكية، عبّر فيها عن خالص تهانيه بالثقة التي أولاه إياها الشعب الأمريكي بانتخابه رئيسا للولايات المتحدة، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"

كما هنأ أمير الكويت، السيدة كاملا هاريس بمنصبها كنائبة للرئيس المنتخب، مشيداً بالعلاقات التاريخية والراسخة التي تربط دولة الكويت والولايات المتحدة الصديقة.

وأكد أمير البلاد التطلع الدائم والمشترك لتعزيز أواصر هذه العلاقات وتطوير التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات والارتقاء به الى آفاق أرحب خدمة لمصلحتهما في ظل علاقة الشراكة الاستراتيجية التي تجمعهما، متمنياً موفور الصحة والعافية وللعلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والنماء.

تغريدة ملك الأردن
تغريدة ملك الأردن

وكتب العاهل الأردني الملك عبد الله على تويتر: "إنني أتطلع إلى العمل معكم على تعزيز الشراكة التاريخية المتينة بين الأردن والولايات المتحدة ، لصالح أهدافنا المشتركة المتمثلة في السلام والاستقرار والازدهار"

في العراق، وكتب الرئيس العراقي برهم صالح على تويتر: "صديق وشريك موثوق في قضية بناء عراق أفضل. نتطلع إلى العمل لتحقيق أهدافنا المشتركة وتعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بأكملها".

تغريدة الرئيس العراقي
تغريدة الرئيس العراقي

 

أما في الإمارات فكتب الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإمارانية على تويتر: " خالص التهاني إلى جو بايدن بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وإلى كامالا هاريس نائبة الرئيس، وأصدق الأمنيات بالتوفيق لهما في تحقيق مزيد من التقدم للشعب الأميركي الصديق، الإمارات وأمريكا تربطهما علاقات صداقة تاريخية وتحالف إستراتيجي قوي، وسنواصل تعزيزها خلال المرحلة المقبلة.

 

تغريد الشيخ محمد بن زايد
تغريد الشيخ محمد بن زايد

أما حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوب فنشر صورة على تويتر تجمعه مع بايدن قائلا: "تهانينا للرئيس المنتخب الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن ونائبته كاميلا هاريس بفوزهم بالانتخابات الأمريكية الرئاسية. علاقاتنا منذ خمسة عقود راسخة واستراتيجية مع الولايات المتحدة.. وتمنياتنا لهذه العلاقة المزيد من التقدم والرسوخ مع الرئيس المنتخب الجديد".

 

 

تغريدة حاكم دبي
تغريدة حاكم دبي

وبعث الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، برقية تهنئة للرئيس الأمريكي جو بايدن، هنأه فيها بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في بلاده.

واشاد رئيس الجمهورية في برقيته بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين .. مؤكداً تطلعه لتعزيز هذه العلاقات وتطويرها بما يخدم البلدين والشعبين الصديقين .

وعبر رئيس الجمهورية في البرقية باسمه وباسم حكومة وشعب الجمهورية اليمنية عن أصدق التهاني واطيب التبريكات لفخامته بهذه المناسبة .. متمنياً له موفور الصحة والسعادة ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الامريكية الصديق التقدم والازدهار.

احتفالات انصار بايدن بالفوز بالرئاسة
احتفالات انصار بايدن بالفوز بالرئاسة

وكتب رئيس الحكومة السودانية عبد الله حمدوك على تويتر: نيابةً عن شعبنا، أُهنّئ الرئيس المُنتخب جوزيف بايدن ونائبته كمالا هاريس على انتخابهما. نتطلع للعمل معهما لمواصلة بناء جسور الصداقة والتعاون بين شعبينا وبلدينا.".

 

تغريد رئيس حكومة السودان
تغريد رئيس حكومة السودان

وحسم الديمقراطي جو بايدن سباق الرئاسة الأمريكية اليوم السبت بعدما رفض الناخبون بفارق ضئيل القيادة العاصفة للجمهوري دونالد ترامب، في مقابل تعهد بايدن بمحاربة جائحة فيروس كورونا وإصلاح الاقتصاد في بلد منقسم.

وفاز بايدن بأصوات المجمع الانتخابي العشرين لولاية بنسلفانيا ليرتفع عدد الأصوات التي جمعها لأكثر من 270 اللازمة للفوز، مما دفع جميع شبكات التلفزيون الكبرى لإعلانه فائزا بعد أربعة أيام من الإثارة الشديدة في أعقاب الانتخابات التي أجريت يوم الثلاثاء.

وقال بايدن على تويتر "أتشرف وأشعر بالتواضع للثقة التي وضعها الشعب الأمريكي في شخصي وفي (كاملا) هاريس نائبة الرئيس المنتخب. لقد صوت عدد قياسي من الأمريكيين في مواجهة عراقيل غير مسبوقة.

وأضاف: "مع انتهاء الحملة حان الوقت لتجاوز الغضب والتصريحات القاسية وتوحيد الصفوف كشعب واحد. حان الوقت كي تتحد أمريكا وتبرأ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة