أكرم القصاص - علا الشافعي

الطقس الآن فى الإسكندرية.. واحتمالات تعطيل الدراسة بالمدارس غدا

الأحد، 08 نوفمبر 2020 07:51 م
الطقس الآن فى الإسكندرية.. واحتمالات تعطيل الدراسة بالمدارس غدا كورنيش الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى اليوم السابع بثا مباشرا على صفحته الرسمية بفيس بوك، لحالة الطقس الآن فى الإسكندرية، وشهدت المحافظة اليوم، الأحد، هطول الأمطار الغزيرة لليوم الثانى، وكثفت الأجهزة التنفيذية جهودها فى تصريف مياه الأمطار وتحقيق السيولة المرورية على كورنيش الإسكندرية والشوارع الرئيسية، كما أن هناك احتمالات بتعطيل الدراسة غدا الاثنين.

وقال المهندس أحمد جابر، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن كافة الأجهزة التنفيذية تعمل فى تنسيق تام من خلال غرفة عمليات المحافظة برئاسة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

 

وأشار المهندس أحمد جابر إلى أن الشركة قامت بنشر الطلمبات البدلات فى أماكن البؤر الساخنة مثل مناطق المنتزه أول وثان والعجمى والقبارى وبرج الغرب، وكذلك داخل العزب الداخلية من خلال 16 فرع للشركة منتشرة بجميع أحياء الإسكندرية، مؤكدا أنه تم التعامل مع الموجة الأولى بنجاح والتجهيزات للموجة الثانية من الأمطار مساء اليوم.

 

من جانبه قرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة اليوم الأحد فى الإسكندرية، نظرا لاستمرار سوء الأحوال الجوية. جاء ذلك نظرا لاستمرار سوء الأحوال الجوية فى ضوء التقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس من وزارة الموارد المائية والرى.

 

وذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا على سلامة المواطنين.

 

فيما شهدت محافظة الإسكندرية، هطول الأمطار الرعدية مساء أمس، مما أدى إلى وجود تراكمات لمياه الأمطار أسفل الكبارى وبعض الأنفاق وقد كثفت شركة الصرف الصحى أعمال رفع تراكمات المياه مع انتشار سيارات الشفط فى أماكن التمركز.

 

وتفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على مدار الساعات الماضية، أحياء المحافظة، لمتابعة أعمال تصريف مياه الأمطار الغزيرة، والاطمئنان على سيولة الحركة المرورية، مشيرا إلى أن كمية مياه الأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحى المتهالكة على مدار السنين ومحطات الرفع، وشدد على مسئولى الصرف الصحى ورؤساء الأحياء وكافة الجهات المعنية استمرار سحب المياه وتمركز سيارات الشفط فى الأماكن التى تتعرض لتراكمات المياه وسرعة شفط المياه المتراكمة لحين انتهاء الأمطار التى تتعرض لها المحافظة.

 

وكثفت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تواجدها على مدار الساعة، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة منذ الساعات الأولى من اليوم، وذلك وفقا للبيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وبناء على خرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والرى، وتحذير شركة الصرف الصحى بالمحافظة بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

 

وأكد الشريف على استمرار الجولات الميدانية والتواجد بالشارع بجميع أنحاء المحافظة، لمتابعة قيام كافة الجهات المختلفة بأعمالها، لحين الانتهاء من الحالة الشديدة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التى تتعرض لها المحافظة منذ الساعات الأولى من اليوم.

 

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد أعلن تعطيل الدراسة اليوم السبت، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس من وزارة الموارد المائية والرى، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

 

ذلك فيما أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى فى جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التى تتعرض لها البلاد، وذلك وفقا للبيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وبناء على خرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والرى، وتحذير شركة الصرف الصحى بالمحافظة بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

 

وشدد المحافظ، خلال البيان الصادر عن المحافظة اليوم، على جميع المسئولين التنفيذيين وشركة الصرف الصحى بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أى حالات طارئة تجنبا لحدوث أى مشكلات فى أى منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية، منوها أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة فى انعقادها بشكل دائم ومستمر لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار

 

وناشدت محافظة الإسكندرية بالمواطنين توخى الحذر‏ وإتباع التعليمات الآتية للحفاظ على سلامتهم:

•  تقليل التحرك بالسيارات وحتى الأثنين القادم، للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر.

•  تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

•  عدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.

•  عدم ‏البقاء فى أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق.

•  عدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

•  عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة