مؤمن زكريا يقدر.. 5 نجوم انتصروا على أمراض خطيرة فى ملاعب العالم

الخميس، 05 نوفمبر 2020 07:00 ص
مؤمن زكريا يقدر.. 5 نجوم انتصروا على أمراض خطيرة فى ملاعب العالم مؤمن زكريا مع اسرته
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عانى العديد من نجوم كرة القدم من بعض الأمراض منها المزمنة والتى لازمتهم لفترة طويلة منهم من شفي منها، ومنهم من واصل مسيرتهم وأكملوا مسيرتهم في الملاعب حاملين معهم أمراضهم، أحد أهم اللاعبين حاليا الذين يعانوا من مرض مزمن وغير معروف هو مؤمن زكريا لاعب الأهلى السابق الذى يعانى من التصلب الجانبي الضموري في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل مليونين، وهو مرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

" اليوم السابع " يرصد في السطور التالية بعض اللاعبين الذين عانوا من الأمراض واستطاعوا التغلب عليها والانتصار.

أرين روبن 

تعرض أرين روبن الجناح الهولندي لاعب بايرن ميونخ الحالي لنكسة نفسية قوية حينما أخبره طبيبه عام 2004 أنه يعاني من ورم خبيث في الخصية اليسرى وعاش أيامًا مرعبة واضطر لإجراء عملية جراحية وبعد استفاقته من العملية أخبره الطبيب أنه ورم حميد وكان التشخيص خاطئًا.

روبن نجم بايرن ميونخ السابق
روبن نجم بايرن ميونخ السابق

 النيجيري كانو

النجم النيجيري الكبير الذي قاد بلاده لإحراز الذهبية الأوليمبية التاريخية في عام 1996 في أتلانتا الأمريكية، وبعدها نجح الإنتر في ضمّه من أياكس أمستردام الهولندي، لكن الفحوصات الطبية أثبتت أنه يعاني من مشكلة خطيرة في القلب.

وأجرى عملية خطيرة في صمام القلب، وغاب بعدها عن الملاعب لمدة عام كامل، وعاد بعدها وتألق فى صفوف آرسنال الإنجليزي بين 1999 و2004.

كانو
كانو

إيريك أبيدال 

عاش المدافع الفرنسي السابق إريك أبيدال فترة مع مرض السرطان ولكن هذه المرة في الكبد الأمر الذي أبعده عن الملاعب لفترة طويلة وأدى إلى استئصاله له وزراعة كبد جديد.

وكشف أبيدال لاحقًا أن داني ألفيش عرض عليه التبرع له بجزء ليكمل مسيرته ولكنه رفض ثم بعد شفائه من المرض لعب موسمًا مع موناكو واعتزل الساحرة المستديرة.

أبيدال
أبيدال

جوتيريز

وعانى الأرجنتيني جوناس جوتيريز لاعب نيوكاسل يونايتد السابق، من سرطان الخصية عام 2013 وكان مهددًا بالاعتزال وخضع لفترة علاج طويلة وتردد خلالها تخلي النادي عنه إلا أنه عاد ليسجل لنيوكاسل أحد أهم الأهداف التاريخية التي كانت سببًا في بقائه بالدوري الإنجليزي الممتاز.

جوتيريز

جوتيريز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة