الخريطة التفاعلية والأرقام.. تليفزيون اليوم السابع يشرح الموقف الحالي للانتخابات الأمريكية

الخميس، 05 نوفمبر 2020 12:24 م
الخريطة التفاعلية والأرقام.. تليفزيون اليوم السابع يشرح الموقف الحالي للانتخابات الأمريكية تغطية الانتخابات
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة بالخريطة التفاعلية والأرقام للانتخابات الأمريكية والموقف الحالي الذى بات معقدا، أعدها الزميل محمود حسن، وقدمتها الزميلة نسرين فؤاد.


وتعقد الموقف في الانتخابات الأمريكية، بحصول بايدن حتى اللحظة على 264 صوت في المجمع الانتخابي، وحصول ترامب حاصل على 214 صوت في المجمع الانتخابي، ويحتاج الفائز إلى 270 صوت في المجمع الانتخابي، وهو ما يعاد نصف الأصوات + 1 من أصوات المجمع الانتخابي، البالغة 538 صوت.

 

وحتى الآن هناك 4 ولايات لم يتم حسمها بشكل نهائي، ومازال الفرز جاري فيهم، وهم : نيفادا صاحبة الـ 6 أصوات، بنسلفانيا صاحبة الـ 20 أصوات ، كارولاينا الشمالية 15 صوت ، جورجيا 16 صوت.
 

ويحتاج بايدن فقط لـ 6 أصوات لحسم الانتخابات، ويستطيع أن ينالهم من ولاية نيفادا صاحبة أصغر أصوات، والولاية الوحيدة التي تقدم فيها حتى الآن، لكن تم فرز 75% من الأصوات، ويتقدم بايدن فيها بـ 7500 صوت فقط.

 

وبعد نيفادا تأتي ولاية ولاية بنسلفانيا والتي يتقدم ترامب فيها حتى الآن بحوالي 165 ألف صوت بعد فرز 89% من الأصوات، لكن ترامب يخسر الأصوات بسرعة في هذه الولاية، فقد كان ترامب متقدم جدا في هذه الولاية حتى الأمس بفارق حوالي 700 ألف صوت، ومع تقدم الفرز بدأ يفقد أجزاء من هذا التقدم، بسبب أصوات البريد التي أتى أغلبها من الديمقراطيين، والتي قد لا نعرف نتيجتها حتى صباح الجمعة.

 

وبافتراض أن الأمور بقيت كما هي، وحصل ترامب على أصوات بنسلفانيا، وكارولاينا الشمالية وجورجيا، وبايدن لم يقلب الأصوات فيها، سيظل ترامب أيضا متأخرا، ويحتاج ترامب إلى أن يختطف ولاية نيفادا من يد بايدن لحسم الانتخابات.
 

ويبدو أن ترامب لن يستسلم، فقد كتب إن هناك تلاعب في الأصوات، وإنه سيلجأ للمحكمة العليا، في عدد من الولايات التي يشكك في نتيجتها وهي ويسكونسون، ميتشيجن،  وبنسلفانيا في حال خسرها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة