الرئيس التونسى يبحث مع رئيس وزراء إيطاليا ملفى ليبيا والهجرة غير الشرعية

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 11:00 م
الرئيس التونسى يبحث مع رئيس وزراء إيطاليا ملفى ليبيا والهجرة غير الشرعية الرئيس التونسى
تونس /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحث الرئيس التونسى قيس سعيد، هاتفيًا اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، جيوسيبى كونتي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى كافة المجالات، بالإضافة إلى مناقشة الحوار الليبى الليبى الذى ستحتضنه تونس بداية الأسبوع القادم.

وأكد الرئيس التونسي، خلال الاتصال الهاتفي، وفقًا لبيان رئاسة الجمهورية التونسية، أن الحل لا يمكن أن يكون إلا من الليبيين أنفسهم وهو ما عمل على تحقيقه منذ حوالى سنة، مبينًا أن الاستقرار والأمن فى ليبيا ينعكس بصفة إيجابية على المنطقة كلها.

من جهة أخرى، تناول الاتصال أزمة الهجرة غير الشرعية، وسبل معالجتها، حيث أكد سعيد، أن هذه العملية معقدة ويجب معالجة أسبابها لا التوقف فقط عند نتائجها، مشددًا على أن الحل يمكن أن يكون ثنائيًا، ويمكن أيضًا أن يكون متعدد الأطراف لأن تونس تواجه بدورها العديد من المشاكل المتعلقة بهذه الظاهرة.

وأضاف سعيد أن الحلول الأمنية غير قادرة على حل مشكلة الهجرة غير الشرعية، ما لم تتم معالجة أسبابها، وخاصة الأسباب الاقتصادية والاجتماعية.

من جانبه، أوضح رئيس الوزراء الإيطالي، الصعوبات التى تجدها إيطاليا فى احتواء المهاجرين غير الشرعيين وخاصة فى ظل جائحة "كورونا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة