أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم يكافح وباء كورونا وأنفلونزا الطيور تظهر من جديد.. ظهور بؤرتين للفيروس بكوريا الجنوبية وبريطانيا.. السعال وصعوبة التنفس أبرز أعراضه عند البشر.. وطهى الدواجن جيدا أبرز طرق الوقاية من المرض

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 05:00 م
العالم يكافح وباء كورونا وأنفلونزا الطيور تظهر من جديد.. ظهور بؤرتين للفيروس بكوريا الجنوبية وبريطانيا.. السعال وصعوبة التنفس أبرز أعراضه عند البشر.. وطهى الدواجن جيدا أبرز طرق الوقاية من المرض انفلونزا الطيور
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بينما يكافح العالم جائحة فيروس كورونا، يمكن أن تكون فكرة أو أخبار أي عدوى فيروسية أخرى مرهقة للغاية، حيث شهدت كوريا الجنوبية ظهور وتفشى جديد لفيروس إنفلونزا الطيور داخل أحد مزارع التسمين مما اضطرهم الى غلق تلك المزرعة، ووفقا لتقرير صادر عن وكالة الأنباء ANI ، أكدت كوريا الجنوبية هذا العام أولى حالات الإصابة بفيروس إنفلونزا الطيور H5N8 الشديد الإمراض في مقاطعة جيونبوك الجنوبية الغربية .

ووفقا لصحيفة time now news تم العثور على سلالة إنفلونزا الطيور H5N8 في مكان لتسمين الديك الرومي بالقرب من نورثاليرتون ببريطانيا وإنه سيتم الآن إعدام الطيور بطريقة إنسانية لمنع انتشار المرض.

كل ما تريد معرفته عن انفلونزا الطيور

بما أنه تم الإبلاغ عن حالات إصابة بإنفلونزا الطيور في جزأين من العالم ، فمن المهم والضروري أن يظل الناس على دراية بالعدوى من أجل البقاء في مأمن من عدوى فيروسية أخرى.

ما هي انفلونزا الطيور؟
 

عدوى فيروسية تصيب الطيور ، ولكنها يمكن أن تصيب أيضًا البشر والحيوانات الأخرى ومع ذلك ، فإن معظم أشكال هذا الفيروس تقتصر على الطيور يمكن أن تكون قاتلة للطيور.

سلالة إنفلونزا الطيور H5N1 هي الأكثر شيوعاً ويمكن أن تؤثر على الطيور والحيوانات الأخرى والبشر إذا اتصلوا بحامل وقد تم اكتشاف السلالة لأول مرة في البشر في عام 1997 وقتلت ما يقرب من 60 % من المصابين ، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية.

أعراض انفلونزا الطيور عند الانسان
 

سعال، إسهال، صعوبات في التنفس، حمى، صداع الراس، آلام العضلات، توعك، سيلان الأنف، إلتهاب الحلق.

ما هي اسباب انفلونزا الطيور؟

تحدث إنفلونزا الطيور عادة عندما يلامس حيوان أو إنسان سليم الطيور المصابة بالفيروس وبحسب عيادة مايوكلينك ، فإن المرض ينتقل عن طريق ملامسة براز طائر مصاب أو إفرازات من أنفه أو فمه أو عينيه. الأسواق المفتوحة ، حيث يُباع البيض والطيور في ظروف مزدحمة وغير صحية ، هي بؤر للعدوى ويمكن أن تنشر المرض في المجتمع الأوسع.

هل ينتقل الفيروس عن طريق الاتصال البشري؟
 

أكثر طرق انتقال مرض أنفلونزا الطيور شيوعًا هي من خلال الطيور المصابة لا يزال نمط انتقال العدوى من إنسان إلى آخر غير واضح في حين كانت هناك حالات قليلة جدًا أظهرت انتقال الإنفلونزا بين البشر ، لا يمكن قول شيء على وجه اليقين ومع ذلك ، يشعر بعض الخبراء بالقلق من أن فيروس H5N1 قد يشكل خطرًا بأن يصبح تهديدًا وبائيًا في المستقبل.

طرق الوقاية من انفلونزا الطيور

 

تجنب التعامل مع الدواجن ، إذا لم يكن هناك حاجة لذلك.

لا تستهلك لحوم الطيور في ظروف غير صحية.

تجنب شراء لحوم الطيور من الأسواق المفتوحة.

تأكد من عدم تناول دواجن غير مطهية جيدًا.

تجنب الاتصال الجسدي مع أي شخص مصاب بأنفلونزا الطيور.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة