أكرم القصاص - علا الشافعي

الزيارة الثانية من نوعها.. وفد بحرينى يسافر إسرائيل غدا برئاسة وزير الصناعة والتجارة يرافقه رجال أعمال.. الزيانى يجرى مباحثات للتعاون التجارى والسياحى مع تل أبيب..واللقاءات تهدف لبحث الفرص الاقتصادية والاستثمار

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:00 م
الزيارة الثانية من نوعها.. وفد بحرينى يسافر إسرائيل غدا برئاسة وزير الصناعة والتجارة يرافقه رجال أعمال.. الزيانى يجرى مباحثات للتعاون التجارى والسياحى مع تل أبيب..واللقاءات تهدف لبحث الفرص الاقتصادية والاستثمار وزير خارجية البحرين - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يغادر غدا الثلاثاء وفد رسمى من مملكة البحرين برئاسة زايد بن راشد الزيانى وزير الصناعة والتجارة والسياحة، فى زيارة إلى إسرائيل، يرافقه عدد من المسؤولين من وزارات الدولة ومؤسساتها، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال.

 

وبحسب صحيفة الأيام البحرينية، من المقرر أن يلتقى الوزير خلال زيارته عدداً من كبار المسؤولين الإسرائيليين فى القدس، كما ستتم مباحثات بحرينية - إسرائيلية مشتركة حول التعاون بمجالات الصناعة والتجارة والسياحة، وتبادل الخبرات بين البلدين.

 

وتهدف الزيارة إلى إجراء المزيد من المباحثات المشتركة بين مملكة البحرين وإسرائيل، خاصة فيما يتعلق بمجالات التجارة والاستثمار، وبحث الفرص الاقتصادية.

 

 

وتعد هذه الزيارة هى الثانية لوفد رسمي بحريني إلى إسرائيل، وتأتى فى ضوء ما تم الاتفاق عليه فى إعلان تأييد السلام وإعلان مبادئ إبراهيم المبرم بين البلدين فى سبتمبر الماضى.

 

وفى أكتوبر الماضى، وقعت البحرين وإسرائيل بياناً مشتركاً لإضفاء الطابع الرسمى على العلاقات بينهما، خلال زيارة وفد إسرائيلي أمريكي إلى المنامة.

 

ووقعت البحرين مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة والحكومة الإسرائيلية بشأن الخدمات الجوية، حيث وافق مجلس الوزراء البحرينى على مذكرة تفاهم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة دولة إسرائيل بشأن الخدمات الجوية، وفوض الوزير المعني بالتوقيع عليها، فيما أحال إلى اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية اتفاقية في شأن الخدمات الجوية بين البلدين، وذلك في ضوء المذكرة المرفوعة لهذا الغرض من وزير المواصلات والاتصالات.

 

 

وفى الـ 18 من نوفمبر الجارى، اتفق وزيرا خارجية إسرائيل والبحرين على تبادل فتح السفارات فى عاصمتى البلدين ومنح تأشيرات سفر لمواطنيهما اعتبارا من نهاية العام، وذلك فى أول زيارة رسمية بحرينية برئاسة وزير خارجية البحرين الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزيانى، سافر فيها الوفد البحرينى على متن طائرة تابعة لشركة طيران الخليج فى رحلة برقم 972 فى إشارة إلى الرمز الهاتفى لإسرائيل فى أول رحلة تجارية تقوم بها الشركة لتل أبيب. وتوقع الزيانى 14 رحلة من هذا النوع أسبوعيا اعتبارا من العام المقبل فضلا عن رحلات إلى منطقتي حيفا وإيلات.

 

وقال عبد اللطيف الزيانى وزير خارجية البحرين وقتها، إن اتفاق 15 سبتمبر لتطبيع العلاقات يعنى سلاما دافئا يحقق فوائد واضحة لشعبى البلدين.

 

وأعلن الزيانى أنه اعتبارا من الأول من ديسمبر سيتمكن البحرينيون والإسرائيليون من التقدم عبر الإنترنت للحصول على تأشيرات الدخول، وقدم أيضا طلبا لفتح سفارة بحرينية فى إسرائيل، وقال إنه تمت الموافقة على فتح سفارة إسرائيلية في المنامة.

 

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الإسرائيلى جابى أشكنازى الذى من المقرر أن يزور المنامة الشهر المقبل، إنه يأمل أن تقام مراسم افتتاح السفارتين بحلول نهاية عام 2020.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة