أسئلة حائرة فى الشارع الرياضى.. هل يلعب صالح جمعة للزمالك بعد الرحيل عن الأهلى؟.. ماذا ستفعل اللجنة المؤقتة فى الزمالك؟.. ماذا يُرضى شيكابالا بعد أزمة نهائى القرن الأفريقى؟.. وهل قُتل الأسطورة مارادونا؟

الإثنين، 30 نوفمبر 2020 11:56 م
أسئلة حائرة فى الشارع الرياضى.. هل يلعب صالح جمعة للزمالك بعد الرحيل عن الأهلى؟.. ماذا ستفعل اللجنة المؤقتة فى الزمالك؟.. ماذا يُرضى شيكابالا بعد أزمة نهائى القرن الأفريقى؟.. وهل قُتل الأسطورة مارادونا؟ الأهلى والزمالك
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العديد من الموضوعات والقضايا المهمة تشغل الشارع الرياضى سواء بالنسبة لأمور على الصعيد الكرة المحلية أو العالمية، وبالتأكيد من أبرز الأمور المثارة حاليًا مصير صالح جمعة بعد فسخ تعاقده مع الأهلى بالتراضى، وهناك تساؤلات حول ماذا تخبئ الأيام القادمة لنادى الزمالك بعد إيقاف مجلس إدارته الحالى وتعيين لجنة مؤقتة لتسيير أموره خلال الفترة المقبلة أو لحين إجراء انتخابات.

ولا تزال أيضًا أصداء نهائى القرن الأفريقى بين الأهلى والزمالك بعد حسم الأحمر لقب دورى أبطال أفريقيا على حساب الأبيض بنتيجة 2-1 فى المباراة التى أقيمت بينهما يوم الجمعة الماضى على استاد القاهرة، إلا أن ما عكر صفو هذا الحدث الرياضى، وجود بعض التجاوزات من الجماهير مما أثار تساؤلات عن كيفية القضاء أو على حد أقل التقليل من ظاهرة التعصب الكروى.

أمّا على الصعيد العالمى لا يزال كل عشاق كرة القدم يتحدثون عن رحيل أسطورة اللعبة الأرجنتينى دييجو أرماندو مارادونا عن عمر ناهز 60 عامًا، ووجود شبهات إهمال طبى لحالة النجم الكبير من قبل أطبائه.. ونستعرض تلك الأسئلة فيما يلى..

أولاً: هل يلعب صالح جمعة للزمالك بعد الرحيل عن الأهلى؟

انتهت رحلة صالح مع النادي الأهلى، بعد قضاء ما يقرب من 5 سنوات داخل جدران القلعة الحمراء، بعد اتفاق اللاعب مع مسئولى النادى على فسخ عقده بالتراضي بعد الجلسة التي جمعت وكيله بسيد عبد الحفيظ مدير الكرة مساء الإثنين، ولم يحضر صالح الجلسة نظرًا لإصابته بفيروس كورونا إلا أنه أجرى اتصالا هاتفيا بالحضور لشرح وجهة نظره.

وعلى الفور ثارت العديد من الأقاويل حول مصير اللاعب خلال الفترة المقبلة، وهل يمكن أن ينتقل إلى الزمالك أم لا؟.. وقد جاء الرد على هذا من قبل وكيل صالح أن هناك العديد من العروض المحلية والخارجية لكنه سيدرسها كلها خلال الأيام المقبلة من أجل اختيار العرض الأنسب له، وقد تتجه الأمور ليكون محليًا فى ظل غلق باب الانتقالات الضيفية فى أوروبا، وإذا احترف خارجيًا عليه الانتظار حتى يناير.

فيما وجه عبد الرحمن جمعة لاعب فريق شباب 99 بنادي الزمالك رسالة إلى شقيقه الأكبر صالح، عبر نشر صورة له حسابه الشخصى على إنستجرام بقميص الزمالك وعلق عليها "تعالى يا عم جمب أخواتك"، ويلعب كل من عبد الله جمعة  شقيق صالح للفريق الأول لنادى الزمالك فيما يلعب عبد الرحمن جمعة الشقيق الأصغر لفريق شباب 99 بالقلعة البيضاء أيضًا.

ثانيًا: ماذا ستفعل اللجنة المؤقتة فى الزمالك؟

حالة من الحيرة انتابت جماهير الزمالك بعد قرار وزارة الشباب والرياضية برئاسة الدكتور أشرف صبحى تعيين لجنة مؤقتة لإدارة شئون نادى الزمالك برئاسة المستشار أحمد البكرى وعضوية كل من هشام إبراهيم ومحمد سيد عطية أحمد.

وجاء قرار الوزارة بعد إيقاف مجلس إدارة القلعة البيضاء برئاسة مرتضى منصور بشكل مؤقت،  وكذلك المدير التنفيذي والمدير المالى من إدارة شئون النادى مع إحالة أى مخالفات يتم رصدها فى تقرير الضبطية القضائية للنيابة العامة.

وتسلمت اليوم اللجنة المعينة لإدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار أحمد البكرى، كافة الأمور المالية والإدارية والفنية داخل نادى الزمالك بعد صدور قرار من وزارة الشباب والرياضة بتعيين لجنة مؤقتة بدلا من مجلس مرتضى منصور، الذى تم إيقافه أمس.

وأدلى أعضاء اللجنة المؤقتة وعلى رأسهم المستشار أحمد البكرى عدة تصريحات لطمأنة الجماهير، وأن النادى سيظل مستقرًا وسيتم إصلاح أخطاء الماضى والمضى قدمًا سواء على صعيد فريق الكرة والحفاظ على نجومه والتجديد لهم مثل التونسى فرجانى ساسى والمغربى بن شرقى، إضافة إلى المدرب البرتغالى باتشيكو، وأيضًا تدعيم الأبيض بصفقات قوية فى يناير القادمة.

وعن مخاوف الزملكاوية علق نجم الفريق السابق حازم إمام قائلاً: "وجه حازم إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق رسالة طمأنة لجماهير القلعة البيضاء عقب إيقاف مجلس الإدارة وتعيين لجنة معينة لإدارة النادى ، وقال الثعلب الصغير فى برنامجه الاذاعى وان تو عبر إذاعة أون سبورت إف إم: "اطمنوا يا جماعة.. الدولة مش هتسيب الزمالك يغرق.. هى مسألة وقت ولخبطة تسليم المجالس وكل شىء هيرجع لوضعه ومتخافوش مش هيحصل إيقاف للقيد بسبب مديونية الـ 30 مليون جنيه ، واثق أنه هيتم تقسيط المبلغ".

وتابع حازم إمام: "الناس خايفة وقلقانة من سيناريو 2005 لكن ياجماعة متقلقوش النادى هيبقى كويس وتصريحات المسئولين الجداد جميلة ومطمأنة خاصة أنهم استعانوا برموز كبيرة للزمالك مثل كابتن أيمن يونس وعبد الحليم على وأحمد رمزى وأشرف قاسم وكلهم يعشقون الزمالك وقادرون على إعادة ظبط الأمور".

ثالثًا: بعد أزمة نهائى القرن.. ماذا يُرضى شيكابالا؟

شد وجذب معتاد بين جمهور الأهلى ونجم الزمالك محمود عبد الرزاق "شيكابالا" لكن تلك الأمور لم تمنع قطاعا عريضا من جماهير الأحمر بالحديث عن تألق الفهد الأسمر فى قمة القرن وإحرازه هدفا رائعا إلا أن ردود فعل لقطاع من الجماهير خرجت عن المألوف وأشارت إلى "شيكا" بصورة غير مقبولة، وأوصاف لا تصح أبدًا وصلت إلى حد التنمر والسخرية من أسرته لذا تم طالب الكثيرون داخل الوسط الرياضى وخارجه بضرورة التدخل لإعادة اللاعب حقه أولاً، ثم وأد أى فتنة أو تعصب كروى.

وبالفعل فى تحرك سريع وعاجل، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط القائمين على تصوير ونشر مقاطع فيديو تسيء إلى لاعب نادى الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا"، حيث تم ضبط 11 شخصًا من القائمين على تصوير ونشر مقطع فيديو، يظهرون فيه أثناء تواجدهم بأحد المقابر بمنطقة ايتاى البارود بالبحيرة، وترديدهم هتافات "الفاتحة على روح أحد لاعبى الزمالك".

وفى ذات السياق، نجحت جهود أجهزة الأمن فى ضبط 4 أشخاص من القائمين على تصوير ونشر مقطع الفيديو المسيء، بإظهار كلب بأحد الميادين بالأقصر يرتدى تى شيرت نادى الزمالك والإساءة لأحد لاعبيه.

ولا تزال الأجهزة الأمنية تعمل على ضبط كل الذين ظهروا فى الفيديوهات الخارجة على القوانين سواء من جمهور الأهلى والزمالك وتفعيل القانون حتى يعلم أى مشاغب أو خارج عن النص أنه هناك قوانين ستطبق، وبالتأكيد وقتها سيفكر أى شخص قبل الإقدام على خطوة مماثلة فى المستقبل، ولعل هذا الخطوات وغيرها قد تجعل نجم الزمالك شيكابالا أهدأ ويعلم أن هناك قوانين ستعيد له حقه.

رابعًا: هل قُتل الأسطورة الأرجنتينية مارادونا؟ 

منذ وفاة أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا والأنباء لا تكف من كل أنحاء العالم نظرًا للشعبية الجارفة التى تمتع بها النجم الراحل إلا أن هناك العديد من الأقاويل أحاطت بملابسات وفاته منذ اليوم الأول حول وجود شبهة إهمال طبى.

وفى يوم السبت الماضى، فتح مدعو العموم بالأرجنتين تحقيقًا للوقوف على الملابسات المحيطة بوفاة، وما إذا كان الأمر قد ينطوي على إهمال طبى، وأوضح مصدر قضائي، طلب عدم الكشف عن هويته - حسبما ذكرت شبكة "فرانس 24 الناطقة باللغة - أن سبب فتح قضية تحت عنوان "مارادونا دييجو. تحديد سبب الوفاة" لأنه لقى حتفه بالمنزل ولم يوقع أحد على شهادة وفاته، ولا يعني ذلك وجود شكوك أو مخالفات.

ونوه المدعون في بيان إلى إنه يمكن تحديد، من خلال ما قاله ممرض، أنه كان آخر شخصًا رأى مارادونا حيًا نحو الساعة 6:30 صباحًا يوم الأربعاء الماضي (بالتوقيت المحلي للبلاد)، حيث تنتهي فترة العمل المسائي بمنزل مارادونا، فيما أشاروا إلى إفادة ممرضة أخرى كانت بالمنزل يوم الوفاة أوضحت أنها سمعت مارادونا "يتحرك داخل الغرفة" في تمام الساعة 7:30 صباحًا بنفس اليوم.

فى السياق نفسه، أعلنت بنات ماردون الثلاث دلما وجيانينا وجانا، اتهامهن للطبى الخاص لوالدهن بارتكاب جريمة "القتل العمد والتخلى عن مريض"، وعلى إثر هذا الاتهام أمر مكتب المدعى العام الأرجنتينى الذى يحقق فى الوفاة بتفتيش المنزل الشخصى لـ"يوبولدو لوكى" الطبيب الشخصى للنجم بحسب صحيفة "كلارين" الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة الأرجنتينية إلى أن بنات مارادونا طالبن بمراجعة الدواء الذى وصفه لوكى لأبيهما فى الأشهر الأخيرة، وأذن القاضى بتفتيش المنزل، حيث يسعى فريق التحقيق إلى البحث عن تاريخ مارادونا الطبي. ومن المتوقع أن يدلى الطبيب بإفادته فى الساعات القليلة القادمة.

فيما أكد ليوبولدو لوكوي الطبيب المعالج لدييجو، أن لاعب كرة القدم كان يعاني من مشاكل في تناول الحبوب، والنبيذ، مضيفًا: "لقد عاقب نفسه بطريقة لن أسمح بها، ليس كطبيب بل كصديق".

وأضاف أنه تعرض للصدمة عندما أقتحمت الشرطة غرفته في المستشفى التي يعمل بها،واتهمته  بالقتل الإهمال والقتل الخطأ، بعد وفاة الأسطورة الراحل، مضيفا إنه "صُدم" من التحقيق معه بشأن الإهمال المزعوم وسط تقارير عن معاملة وفاة اللاعب على أنها قتل غير متعمد.

فيما قال شهود عيان فى التحقيقات حول إمكانية حدوث إهمال فى الرعاية الطبية أدى إلى وفاة مارادونا، إن ليوبولدو لوك، طبيب النجم الراحل، والأسطورة الأرجنتينى، تشاجرا قبل أيام قليلة من الوفاة، وبحسب زعم شهود العيان فإن الطبيب البالغ 39 عاما سمح لمارادونا بمغادرة المستشفى، وذلك بعد مرور 8 أيام فقط على خضوعه لجراحة في الدماغ، وفقا لــ"روسيا اليوم".

وفي اليوم التاسع عشر، جاء الطبيب إلى منزل المريض مارادونا، وكان هناك شجار بينهما، قبل أن يقوم مارادونا بطرد لوك من منزله، وكانت هذه آخر زيارة للطبيب، وبعد أيام قليلة توفي مارادونا.. ولا يزال البحث عن جار عن أسباب الوفاة، وقد تكشف التحقيقات فى الأيام القادمة مزيد من المعلومات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة