"أصوات اليهود".. الكتلة الانتخابية الحائرة بين ترامب وبايدن قبل الانتخابات.. مسيرات فى 3 ولايات لتأييد ترامب.. انقسام حول دعم بايدن من عدمه.. وسفير تل أبيب السابق لدى الأمم المتحدة: المال اليهودى يحسم النتائج

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 01:00 ص
"أصوات اليهود".. الكتلة الانتخابية الحائرة بين ترامب وبايدن قبل الانتخابات.. مسيرات فى 3 ولايات لتأييد ترامب.. انقسام حول دعم بايدن من عدمه.. وسفير تل أبيب السابق لدى الأمم المتحدة: المال اليهودى يحسم النتائج الانتخابات الأمريكية وحيرة أصوات اليهود
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل ساعات من انطلاق مارثون الانتخابات الرئاسة الأمريكية لم يحدد اليهود بعد المرشح الأنسب لهم ، حيث يتأرجح اليهود بين المرشح الديمقراطي جو بايدن وبين الجمهوري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وذكرت صحيفة "ماكور ريشون" الإسرائيلية أنه يكثف اليهود من نشاطهم لدعم المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات التي ستنطلق غدا الثلاثاء، ضد المرشح الديمقراطي جو بايدن، موضحة أن عشرات اليهود قادوا مسيرات تأييد للرئيس الأمريكي "ترامب" في تكساس و نيويورك و كاليفورنيا لتشجيع الناخبين على إعادة انتخاب الرئيس ترامب .

وأشارت الصحيفة إلى أنه في إسرائيل قام عشرات اليهود بالصلاة بالقرب من الحرم الإبراهيمي ، من أجل نجاح ترامب في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى غدًا ، وشارك في الصلاة عدد من الحاخامات، من عدة مدن إسرائيلية، حيث نفخ ممثل الحزب الجمهوري في إسرائيل مارك شادو البوق، وأكدوا أن ترامب قدم العديد من الخدمات للإسرائيليين من بينها السفارة إلى القدس ، والاعتراف بهضبة الجولان، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

مسيرات تأييد
مسيرات تأييد

 

فيما قال المندوب الإسرائيلي السابق لدى الأمم المتحدة، داني دانون، إن الغالبية العظمى من اليهود في الولايات المتحدة، سيصوتون لصالح المرشح الديمقراطي جو بايدن، في انتخابات الرئاسة المقررة غدا الثلاثاء.

ورغم ذلك، اعتبر دانون في تصريحات لإذاعة الجيش الإسرائيلي (غالي تساهل)، أن المال اليهودي هو لاعب أهم من أصوات اليهود، في إشارة إلى دعم رجال أعمال ومنظمات يهودية للرئيس المنتهية ولايته مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

وأوضح أن الحملة الانتخابية لترامب تلقت تبرعات ضخمة للغاية من قبل يهود أرثوذكس وإسرائيليين مقيمين في الولايات المتحدة، مضيفاً أنه لذلك فإن المال اليهودي هو لاعب أهم بكثير من الصوت اليهودي".

 

تجدر الإشارة إلى أنه الشهر الماضي، كشفت نتائج استطلاع للرأي أجرته "اللجنة اليهودية- الأمريكية" (AJC)، أن 75% من اليهود في الولايات المتحدة سيصوتون لبايدن مقابل 22% لترامب.

ومن بين الذين شملهم الاستطلاع، قال 53% إنهم محسوبون على الديمقراطيين، مقابل 14% قالوا إنهم جمهوريون، و25% مستقلين.

وترامب هو الرئيس المفضل بالنسبة لـ 74% من اليهود الأرثوذكس الأمريكيين ولدى 20% من الإصلاحيين و3% من تيار اليهودية التعميرية، و14% من اليهود العلمانيين.

في المقابل فإن بايدن هو المفضل لدى 18% من اليهود الأرثوذكس و72% من المحافظين و93% من أتباع اليهودية التعميرية و83% من اليهود العلمانيين، بحسب الاستطلاع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة