خالد صلاح

بسبب فترة التوقف خلال كورونا.. وزيرة التعاون الدولى تعلن الاتفاق مع السفير الإيطالى على مد المرحلة الثالثة من برنامج مبادلة الديون حتى ديسمبر 2024.. ومشروع لتدشين 10 صوامع قمح بقيمة 395 مليون جنيه

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 07:55 م
بسبب فترة التوقف خلال كورونا.. وزيرة التعاون الدولى تعلن الاتفاق مع السفير الإيطالى على مد المرحلة الثالثة من برنامج مبادلة الديون حتى ديسمبر 2024.. ومشروع لتدشين 10 صوامع قمح بقيمة 395 مليون جنيه جانب من الاجتماع
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، عن اتفاقها مع السفير الإيطالى، خلال اجتماع برنامج مبادلة الديون المصرى الإيطالى من أجل التنمية، الذى عقد أمس الإثنين، على مد فترة المرحلة الثالثة من البرنامج لتنتهى فى ديسمبر 2024 بدلا من ديسمبر 2023، وذلك بسبب فترة التوقف التى حدثت أثناء جائحة كورونا .
 

وأضافت وزيرة التعاون الدولي، فى تصريحات صحفية، أن اجتماع لجنة البرنامج المصرى الإيطالى لمبادلة الديون، أول أمس، شهد الاتفاق على مشروع لصالح وزارة التموين لتدشين 10 صوامع قمح بقيمة 395 مليون جنيه، مشيرة إلى أهمية المشروع لتعزيز الأمن الغذائى المصري، موضحة أن إجمالى المشروعات التى تم الاتفاق عليها حتى الآن ضمن المرحلة الثالثة للبرنامج تبلغ نحو 900 مليون جنيه .
 

وترأست وزيرة التعاون الدولى، والسفير الإيطالى بالقاهرة، جيامباولو كانتيني، اجتماع لجنة إدارة البرنامج المصرى الإيطالى لمبادرة الديون من أجل التنمية، أول أمس الإثنين، لبحث موقف المرحلة الثالثة من البرنامج .
 

وخلال الاجتماع تطرقت وزيرة التعاون الدولي، والسفير الإيطالي، إلى إمكانية إطلاق مرحلة رابعة لبرنامج مبادلة الديون، مع قرب انتهاء المرحلة الثالثة، وفقًا لـ"المشاط"، التى لفتت إلى أن المشروعات ضمن المرحلة الثالثة تأتى تحت عنوان هام وهو الاستثمار فى العنصر البشري، سواء من خلال زيادة فرص العمل أو دعم الحرف اليدوية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتحقيق الأمن الغذائي، والمشروعات المتعلقة بوزارة التربية والتعليم .


وأشارت إلى أنه تم بحث إطلاق مرحلة رابعة من برنامج مبادلة الديون وستعمل وزارة التعاون الدولى على التواصل مع الوزارات والجهات المعنية لتحديد المشروعات المقترح تمويلها ضمن المرحلة.

WhatsApp Image 2020-11-03 at 12.40.23 PM (1)
 
WhatsApp Image 2020-11-03 at 12.40.23 PM
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة