أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرتا الهجرة والتعاون الدولى يفتتحان المركز المصرى الألمانى للوظائف والهجرة وإعادة الدمج.. إنشاء المركز لتلبية احتياجات ومطالب الشباب الباحث عن فرص للعمل والتدريب..ونبيلة مكرم تؤكد توفيره البدائل الآمنة للهجرة

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 04:30 م
وزيرتا الهجرة والتعاون الدولى يفتتحان المركز المصرى الألمانى للوظائف والهجرة وإعادة الدمج.. إنشاء المركز لتلبية احتياجات ومطالب الشباب الباحث عن فرص للعمل والتدريب..ونبيلة مكرم تؤكد توفيره البدائل الآمنة للهجرة
كتب محمود راغب - تصوير حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والسفير الألماني بالقاهرة الدكتور سيريل نون، اليوم الإثنين، المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، بتمويل 2 مليون يورو، وشهد الافتتاح الدكتور صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي، والسفير بدر عبد العاطي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، ومدير مكتب منظمة الهجرة الدولية بالقاهرة، ومدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، ومدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بالقاهرة، ولفيف من ممثلي الجهات الحكومية.

افتتاح المركز المصرى الالمانى  (1)

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الهجرة، أن المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج هو ثمرة التعاون بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ)، وذلك ضمن مبادرة "مراكب النجاة" وبتكليف من الوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).

وأشارت الوزيرة ، إلى أن المركز يعد  جزءًا من برنامج تعاون ثنائي بين البلدين لإتاحة فرص عمل للمصريين المقيمين في مصر والمهاجرين العائدين من الخارج، حيث يقوم المركز بتوفير التوجيه والإرشاد لإيجاد المسار الوظيفي الصحيح لهم في وطنهم، وإدماج العائدين من الخارج في المجتمع المصري اقتصادياً واجتماعياً، بالإضافة إلى المساهمة في الخفض من أسباب الهجرة غير النظامية عن طريق التوعية بمخاطرها ومعاونة من يرغب في الحصول على فرص للهجرة خارج مصر من خلال توفير المعلومات اللازمة لذلك.

افتتاح المركز المصرى الالمانى  (7)

ويقوم المركز بتلبية احتياجات ومطالب الشباب المصري الذي يبحث عن فرص أفضل للعمل والتدريب، حيث تنقسم خدمات المركز إلى أربعة أقسام رئيسية: أولها التأهيل لسوق العمل المصري من خلال دورات تدريبية متخصصة في شتى مجالات العمل، والثاني إدماج العائدين من الخارج في المجتمع المصري اقتصادياً واجتماعياً، اما الثالث معاونة من يرغب في الحصول على فرص للهجرة خارج مصر عن طريق توفير المعلومات اللازمة لذلك، وأخيرًا التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتوفير البدائل الإيجابية.

وأضافت الوزارة:"بفريق محترف وواسع المعرفة، يستهدف المركز دعم التدريب والتطوير الذاتي للشباب المصري بجميع فئاته، وتقديم النصح والإرشاد بشأن العمل في مصر وألمانيا، كما يستهدف -كمصدر موثوق به للمعلومات- بناء الثقة التي تساعد في الحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية عن طريق توفير المعلومات الصحيحة لفرص الهجرة النظامية والتوعية بمخاطر الهجرة غير النظامية وتوفير البدائل الإيجابية".

 ويقدم المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج بالقاهرة الخدمات التالية:جلسات فردية للإرشاد الوظيفي، و فرص عمل داخل جمهورية مصر العربية، و برامج تدريبية على مهارات التوظيف، و توفير معلومات حول مخاطر الهجرة غير الشرعية، وتوفير معلومات حول فرص الهجرة النظامية من أجل العمل،وإعادة الدمج الاقتصادي والاجتماعي للمصريين العائدين من الخارج.

افتتاح المركز المصرى الالمانى  (4)

وفى كلمتها ، وجهت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، التهنئة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، لافتتاح المركز المصرى الألمانى للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج بالقاهرة.

وأكدت وزيرة التعاون الدولى ، خلال كلمتها بافتتاح المركز ، أن تدشين المركز استغرق شهور من المشاركات والعمل الجماعى ، موضحة أن وزارة التعاون الدولى كانت من الداعمين لإنشاء المركز بتوقيع الخطابات المتبادلة مع الجانب الألمانى .

افتتاح المركز المصرى الالمانى  (2)

وتابعت المشاط، أن المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، يأتى بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، بتمويل 2 مليون يورو.

وفى كلمته، أكد السفير الألماني بالقاهرة،الدكتور سيريل نون، أن افتتاح المركز المصري الألماني للوظائف والادماج يستهدف تقليل الهجرة غير الشرعية في مصر وذلك من خلال تحديد أسبابها وإتاحة فرص العمل للشباب المصري.

وأضاف خلال كلمته خلال افتتاح المركز المصري الألماني للوظائف وإعادة الادماج، أن ذلك يأتي في إطار تنمية أوجه التعاون بين الحكومة المصرية والألمانية خاصة فيما يتعلق بإدارة سوق العمل حيث يعد المركز بمثابة شباك واحد لإيجاد الوظائف والتأهيل للحصول عليها وذلك في مصر وخارجها.

افتتاح المركز المصرى الالمانى  (8)


وأضاف أن المركز يستهدف في المقام الأول تقنين الهجرة غير الشرعية وتقديم الدعم والماشورة للشباب المصري للسفر بطريقة شرعية إلي المانيا.


وأكد أن ألمانيا تتميز بوجود فرص جيدة للهجرة الآمنة فهي بحاجة إلى جلب مزيد من العمالة لتتيح ما يقرب 620 الف فرصة عمل للمهاجرين بالاضافة الي تقديم العديد من البرامج التعليمية لهم لتأهيلهم لسوق العمل للاستفادة منهم داخل الاقتصاد الألماني.


وأشار إلى أن المانيا تعطي العديد من فرص العمل للعمالة ذات الكفاءات العالية، مؤكدا أن المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الادماج غير مسؤل عن اصدار التأشيرات ولكن يساعد تاهيل الشباب المصري للهجرة الشرعية الي المانيا .

وأوضح أن المركز هو الأول من نوعه في مصر والذي يساعد في دمج الشباب المصري العائد من المانيا في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا كوفيد19،من خلال تأهيلهم لسوق العمل المصرى .

 

افتتاح المركز المصرى الالمانى  (3)
 

 


 

 

افتتاح المركز المصرى الالمانى  (5)
 

 

افتتاح المركز المصرى الالمانى  (6)
 

 

افتتاح المركز المصرى الالمانى  (9)
 

 

افتتاح المركز المصرى الالمانى  (10)
 

 

افتتاح المركز المصرى الالمانى  (11)
 

 

افتتاح المركز المصرى الالمانى  (12)
 

 

افتتاح المركز المصرى الالمانى  (13)
 

 

افتتاح المركز المصرى الالمانى  (14)
 

 

افتتاح المركز المصرى الالمانى  (15)
 

 

افتتاح المركز المصرى الالمانى  (16)
 

 

افتتاح المركز المصرى الالمانى  (17)
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة