الفاو: 50% من العاملين فى مجال الزراعة نساء ولا يمتلكون نفس فرص الرجال

الأحد، 29 نوفمبر 2020 12:20 م
الفاو: 50% من العاملين فى مجال الزراعة نساء ولا يمتلكون نفس فرص الرجال صورة مزاراعات - أرشيفية
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، عدم وجود مساواة بين الجنسين فى المجال الزراعى حول العالم، وذلك رغم أن عدد العاملات فى مجال الزراعة تساوى الرجال إلا أن النساء ليس لديهن نفس فرصة الرجال فى الحصول على الموارد وحيازة الأراضى الزراعية، لافتة إلى أن المساواة بين الجنسين فى مجال الزراعة يساعدنا على تحقيق الأمن الغذائى للجميع.

 

الفاو على تويتر
الفاو على تويتر

 

وقالت منظمة "الفاو"، فى رسالة عبر حسابها الرسمى بموقع "تويتر": "تشكل النساء حوالى 50% من العاملين فى مجال الزراعة فى العالم، ولكن ليس لديهن نفس الفرص فى الوصول إلى الموارد وحيازة الأراضي.. المساواة بين الجنسين فى مجال الزراعة يساعدنا على تحقيق الأمن الغذائى للجميع".

 

وقبل ذلك، أكدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، أهمية دور المرأة وقدرتها فى زيادة الإنتاج الزراعى وتقليل عدد المجاعات حول العالم، وأشادت "اليونسكو" بها فى رسالة على حسابها بـ"تويتر": "لو أُتيحت للنساء الريفيات نفس الفرص المتاحة للرجال فى اكتساب الأصول الزراعية والحصول على الخدمات التعليمية والقدرة على دخول الأسواق لأمكن زيادة الإنتاج الزراعى وتقليل عدد الجياع بمقدر 100 إلى 150 مليون شخص".

 

وفى وقت سابق، أكدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، زيادة عدد الفتيات التى التحقت بمراحل التعليم خلال آخر 25 عاما، ولكن لم تحقق هذه الزيادة المساواة بين الجنسين، وغردت اليونسكو على الحساب الرسمى بموقع "تويتر"، قائلة: "ارتفع عدد الفتيات الملتحقات بمرحلتى التعليم الابتدائى والثانوى خلال السنوات الـ25 الماضية بمقدار 180 مليون فتاة، ولكن لم تحقّق أى دولة المساواة بين الجنسين حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة