أكرم القصاص - علا الشافعي

هل ظلم الحكم الزمالك؟.. خبير تحكيمي لـ"تليفزيون اليوم السابع": ضربة جزاء بن شرقي غير مستحقة.. مصطفى محمد استحق إنذارا بالدقيقة 3 وساسي وطارق.. ولا توجد أخطاء أثرت على النتيجة.. وطرد لاعبا الأهلى والزمالك صحيح

السبت، 28 نوفمبر 2020 03:31 م
هل ظلم الحكم الزمالك؟.. خبير تحكيمي لـ"تليفزيون اليوم السابع": ضربة جزاء بن شرقي غير مستحقة.. مصطفى محمد استحق إنذارا بالدقيقة 3 وساسي وطارق.. ولا توجد أخطاء أثرت على النتيجة.. وطرد لاعبا الأهلى والزمالك صحيح تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع لتسليط الضوء على التحكيم بمباراة القمة بينت الأهلى والزمالك، بعدما تردد عن عدم احتساب الحكم لضربة جزاء صحيحة للزمالك.

واستضافت التغطية الخبير التحكيمي أحمد الشناوي، والذي فند أبرز النقاط التي تم التوقف عندها في المبارة، حيث قال إن التحام أيمن أشرف وأشرف بن شرقي طبيعي، وأن بن شرقي أمسك بأيمن أشرف، الأمر الذي يعتبر مخالفة صريحة.

وأضاف الشناوي في تغطية تليفزيون اليوم السابع، أن تأخير صفارة الحكم ترتب عليه سقوط أشرف بن شرقي داخل منطقة الجزاء، موضحاً أن لاعبي الزمالك توقعوا أن يصدر الحكماً قراراً لصالحهم بركلة جزاء، إلا أن المخالفة كانت على المهاجم ضد المدافع وليس العكس.

وتابع : ليست ركلة جزاء، والحكم احتسبها خطأ على "بن شرقي" لأن بن شرقي هو من أمسك أيمن أشرف.

ورد على ما قاله أحمد حسم ميدو حول أنه يحق للمهاجم أن يقوم بالتحجيز على المدافع بيده كي يسبقه قائلاً: أيمن أشرف هو من استحوذ على الكرة وكان متقدماً.

وتابع : ما يقوله ميدو له شروط وهو أن يكون المهاجم متقدما ومستحوذا وليس العكس.

وقال لو الحكم احتسب ركلة جزاء فإن حكام الـ"var" سيقومون بعمل مراجعة والعودة للحكم مرة أخرى وتنبيهه بأن هناك مخالفة، متابعاً : الحكم مظلمش الزمالك زي ما البعض بيقول".

وحول تأخر الإنذارات حتى الشوط الثاني قال الخبير التحكيمى: مصطفى محمد استحق إنذارا في الدقيقة 3 من مباراة القمة، كذلك الأخطاء التكتيكية التي ارتكبها بعض اللاعبين مثل فرجاني ساسي وطارق حامد موضحا أنهما استحقا الإنذار بسبب تلك الأخطاء المتكررة.

وتحدث عن المشادة التي وقعت بعد المباراة بعد عدد من الاعبين، مؤكداً أن طرد حسين الشحات ومصطفى محمد بعد مباراة القمة "صحيح"، متابعاً : يجب أن نتوقف أمام هذا المشهد ويحدث جزاءات كبيرة من جانب الاتحاد الإفريقي للمخطئين.

ورد الخبير التحكيمي على ما قاله خالد الغندور حول وجود ظلم تحكيمي في المباراة قائلاً : الزمالك لم يظلم تحكيميا، ولا توجد أخطاء أثرت على النتيجة، هل توجد ضربة جزاء صحيحية لم تحسب؟، هل أثر الحكم فى نتيجة المبارة؟.

وقال: أعطى للحكم 8 من 10 في المباراة وكان جيد جداً.

وأصدرت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، بيانا رسميا قدمت فيه التهنئة للنادى الأهلى، كما قدمت اللجنة الخماسية التحية للزمالك على أدائه البطولى والذى قدم صورة مشرفة عن الكرة المصرية، وفى البيان ذاته، أكدت اللجنة أن قرار عودة النشاط الرياضى وتطبيق اللوائح على الجميع ساهما فى نجاح منظومة الكرة المصرية والوصول فى النهاية إلى العالمية بعد وصول الأهلى لكأس العالم للأندية.

الأهلي تأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا مرتين خلال سبع سنوات، إذ خسر اللقب لصالح الوداد المغربي في 2017، كما خسره لصالح الترجي التونسي في 2018.

النادي الأهلي حقق لقب بطولة دوري الأبطال أفريقيا الغائب عن خزائنه منذ 7 سنوات، للمرة التاسعة في تاريخه وسيمثل القارة السمراء في كأس العالم للأندية المقرر إقامته في العاصمة القطرية الدوحة بين 1 و11 فبراير المقبل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة