أكرم القصاص - علا الشافعي

استقالة الطاقم المساعد للأسطورة مارادونا من تدريب جيمناسيا لابلاتا بعد وفاته

الجمعة، 27 نوفمبر 2020 05:24 م
استقالة الطاقم المساعد للأسطورة مارادونا من تدريب جيمناسيا لابلاتا بعد وفاته مارادونا اسطورة الارجنتين
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم الطاقم ألفنى المساعد لأسطورة كرة القدم الراحل دييجو أرماندو مارادونا، استقالته من تدريب فريق جيمناسيا لابلاتا الأرجنتيني، بعد يومين من رحيل ألفتى الذهبى، أثر سكتة قلبية، تعرض لها داخل منزله، عن عمر 60 عاما.

وأكد بيان نادى جيمناسيا لابلاتا الأرجنتيني، على أن الطاقم ألفنى الذى رافق دييجو أرماندو مارادونا، ويتألف من سيباستيان مينديز، أدريان جونزاليس، هيرنان كاستكس ونيكولاس تشيكوفيتش، قد قرروا الاستقالة من مناصبهم بشكل نهائي.

أضاف بين النادى الأرجنتيني، قائلا:" قرار نفهمه من مؤسستنإذ، ويوضح الجودة الإنسانية لمجموعة العمل بأكملها التى شكلها دييجو مارادونا، وكانوا يطورون عملهم جيدًا".

واختتم البيان قائلا:" حقبة دييجو مارادونا، وفريق عمله هو بألفعل جزء مهم من تاريخ نادينا، غادر دييجو كوأحد آخر من أعضاء النادى، كما فعلتم جميعًا".

وأقيمت مراسم جنازة أسطورة كرة القدم مارادونا، أمس الخميس، فى القصر الرئاسى الأرجنتيني، وسط حضور ملايين من محبى النجم الأرجنتيني، الذى حرصوا على إلقاء النظرة عليه، قبل أن يتم دفنه فى مقابر بيلا فيستا.

الطاقم المساعد لمارادونا
الطاقم المساعد لمارادونا

 

وجاءت وفاة أسطورة الكرة مارادونا، بعد نحو أسبوعين، من خضوعه لعملية جراحية على مستوى المخ، بعد تعرضه لنزيف، حيث كانت أخر المعارك الصحية التى خاضها نجم منتخب التانجو، قبل رحيله عن الحياة.

وولد أسطورة كرة القدم فى 30 أكتوبر عام 1960 فى العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، وبدأ مسيرته الكروية لاعبا فى فريق أرجنتينوس جونيورز عام 1976.

وخاض مارادونا موسما مع بوكا جونيورز 1981-1982 ثم انتقل إلى برشلونة، حيث لعب بقميص ألفريق الكتالونى بين عامى 1982 و1984 قبل أن يقضى 7 مواسم مع نابولى ليقود فريق الجنوب للتربع على عرش كرة القدم الإيطالية والأوروبية.

وقاد مارادونا نابولى للفوز بالدورى الإيطإلى مرتين وكأس إيطاليا والسوبر المحلى والدورى الأوروبي، قبل أن يختتم مشواره فى الملاعب مع بوكا جونيورز عام 1997.

وعلى المستوى الدولى، مثل مارادونا منتخب الأرجنتين وعمره 16 عامًا فقط، ثم حقق أول ألقابه مع التانجو وهو فى الـ18 من عمره بالتتويج بكأس العالم للشباب.

وظهر مارادونا للمرة الأولى فى كأس العالم الأولى عام 1982 عندما كان فى الثانية والعشرين من عمره محرزاً فى هذه البطولة 5 أهداف.

وتوهج مارادونا فى مونديال 1986 بأداء هو الأعلى فى مسيرته حيث أحرز 5 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة أخرى ليقود الأرجنتين للتتويج باللقب، ثم قاده لنهائى عام 1990 قبل أن يخسر أمام المنتخب الألمانى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة